معلومات

معلومات عن برج القاهرة ..تعرف على أهم المعلومات الخاصة ببرج القاهرة..

معلومات عن برج القاهرة ، وهو واحدا من أهم المبانى السياحية فى مصر ، ويساعد على جذب أعداد غفيرة من السياح ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات عن برج القاهرة .

معلومات عن برج القاهرة …

معلومات عن برج القاهرة

هو بلا شك أحد المعالم الأكثر تمييزًا في القاهرة ، وهو بالتأكيد يستحق الزيارة ، إنه برج القاهرة الذى يصل طوله إلى 187 مترا ، ويساعد على جذب أعداد كبيرة من السياح ، وساعده موقعه بالقرب من وسط القاهرة فى أن يكون عامل جذب هام للغاية للأجانب والمصريين لزيارة هذا الصرح العظيم وقضاء أوقات ممتعة لكونه يوفر إطلالات رائعة على معالم القاهرة المختلفة .

تعرف على تاريخ وأهمية برج القاهرة..

تعرف على تاريخ وأهمية برج القاهرة..

قديما كان البرج واحدا من أطول المبانى ، وقد تم بناؤه منذ أكثر من 60 عامًا ، وكان أيضًا أطول مبنى في القارة الأفريقية حتى عام 1971 ، حتى تم بناء برج هيلبرو في جوهانسبرغ ، جنوب إفريقيا.

وتم بناؤه لخدمة غرضين ، كان من المفترض أن يعمل كبرج تلفزيون ، وهو الدور الذي لا يزال يؤديه حتى يومنا هذا ، وكان الغرض منه أيضًا أن يكون رمزًا للقدرات الهندسية في مصر في وقت كانت هناك بالفعل خطط تم وضعها لبناء السد العالى فى أسوان .

ويقع البرج في حي الزمالك في جزيرة الجزيرة في نهر النيل ، يشتهر اليوم بسطح المراقبة والمطعم الدوار الذي يقع على قمة البرج ، ويدور المطعم ببطء ، ويكمل دورة واحدة كل 70 دقيقة.

شيء رائع آخر عن برج القاهرة هو أنه يظل مفتوحًا طوال اليوم وحتى الليل ، مما يتيح للأشخاص زيارة منصة المراقبة في الليل ، ويتمتعون بمشاهدة القاهرة في الليل .

إليك..المزيد من معلومات عن برج القاهرة ..

إليك..المزيد من معلومات عن برج القاهرة ..

يضم الطابق الأرضي ” ملهى Legends ” الليلي الذى يتميز بالإضاءة والصوت عالي الجودة ، ناهيك عن عروض الرقص الشرقي المميزة والتى تجذب الأجانب والمصريين لزيارة البرج.

قد لا تبهرك زيارة البرج خلال ساعات النهار مثل الزيارة الليلية ، لكن مناظر البرج مذهلة للغاية ، حيث يمكنك رؤية معظم أماكن وسط القاهرة بجانب المعالم الأكثر شهرة في مصر على مسافة بعيدة مثل ، أهرامات الجيزة الكبرى ، وذلك من خلال التلسكوبات المقامة على سطح المراقبة.

هذا وتم بناء برج القاهرة فى الفترة من عام 1956 إلى 1961 أثناء رئاسة جمال عبد الناصر ، وهو أعلى من هرم الجيزة العظيم على بعد 50 متراً ، وهو يقف على قاعدة أحجار الجرانيت ، ولاتى كانت تستخدم فى أسوان لبناء الأديرة ومعابد الفراعنة ، ويمكنك الوصول لقمة البرج خلال 45 ثانية ، وهناك ترى بانوراما كاملة من القاهرة  حيث الأهرامات ، ومبنى التلفزيون ، وأبو الهول ، والنيل ، وقلعة صلاح الدين .

ولايفوتك زيارة الكافيتيريا في الطابق 15 والمطعم الدوار في الطابق 14 و الذى يعمل به نحو160 فردا .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق