تركيا

حديقة الحيوان في سبانجا.. دليلك لزيارة حديقة حيوان سبانجا بتركيا

تشتهر حديقة الحيوان في سبانجا بأنها من أفضل حدائق الحيوان في العالم، وواحدة من الأماكن الرائعة في اسطنبول بتركيا ولمزيد من المعلومات عن حديقة الحيوان في سبانجا تابع هذا المقال.

حديقة الحيوان في سبانجا

حديقة الحيوان في سبانجا

حديقة الحيوان في سبانجا

تعد حديقة حيوان سبانجا فريدة من نوعها والأجمل في تركيا تمتد مساحتها الى 200 ألف متر مربع، تمتلك كافة انواع الحيوانات والطيور والاسماك والنباتات النادرة وتعتبر مقصدا للسياح ومقصدا للعائلات في ايام العطل وتحتوي هذه الحديقة على العاب للأطفال وتحتوي ايضا على مطاعم بداخل الحديقة.

وبجانب حديقة حيوان سبانجا توجد بحيرة سبانجا الشهيرة والخلابة والتي يتوافد السياح لها ايضاً حيث تحاط بمجموعة من الغابات الخضراء، والجبال الشامخة، بمنظر رائع. وما يزيدها روعة، وجود التلفريك، الممتد من أسفل الجبل حتى القمة، مثل جبل “كارتبة”، الذي يبلغ ارتفاعه 1650 مترا.

موقع حديقة حيوان سبانجا

حديقة الحيوان في سبانجا

حديقة الحيوان في سبانجا

تقع حديقة حيوان سبانجا في إقليم مرمرة في تركيا، وبالتحديد في مدينة سبانجا وهي من أهم المدن التركية ذات الطبيعة الخلابة، وهي لا تبعدعن العاصمة إسطنبول كثيراً، حيث إن المسافة لا تتعدى 38كم، يزورها عدد كبير من السيّاح من أجل الاستمتاع بمناظرها الطبيعية المذهلة وجوها الجميل، وخصوصاً المنتزهات والحدائق التي تسمح للسياح بالاستمتاع بالهواء النقي، ويوجد بها الكثير من الأنشطة الترفيهية والمطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة، وتُعرَف سبانجا باسم صبنجة، ومدينة الأحلام..

حيوانات بحديقة الحيوان بسبانجا

عندما تدخل حديقة الحيوان في سبانجا ترى أنواع مختلفة من الحيوانات الصغيرة والكبيرة على حد سواء.

ومن أنواع الحيوانات التي تعيش في هذه الحديقة :

الثدييات:

الأغوطي والغزلان البور، الأسد الذهبي تامارين، ابن آوى الذهبي، المدرع، الأسد، الدب البني، الكيب، غيبون، الكلب المرج، ثعلب الفنك، فرس النهر، الحمير، الليمور، القوطي الأميركي، جاكوار، القرد، كابيبارا، الوشق والماعز والكنغر الأحمر، والثعلب الأحم ، القفر الرمادي، لاما، البابون، المكاك، الليمور، نيالا، بارما الولب من طراز كوغار، الراكون، النمس الأصفر، الشمبانزي، نمر آمور، الجمل العربي، ماعز الأنجورا، الوشق الأوراسي، الحمار الوحشي، الزرافة.

الزواحف:

السلحفاة الأفريقية، السلحفاه العملاقة، السلاحف الأوروبية، بيثون الصخور الهندي، الثعبان الملكي، أفعى الأرض، سكينك زرقاء اللسان،  التمساح، تمساح النيل، والإغوانا الخضراء

الأسماك.

هناك 19 أنواع مختلفة من أسماك الزينة المختلفة في الأحوض الموجودة في حديقة الحيوان في سبانجا، وهي مشهورة بين الأطفال والبالغين

الطيور

حديقة الحيوان في سبانجا

حديقة الحيوان في سبانجا

هناك 135 أنواع مختلفة من الطيور يمكن العثور عليها في حديقة حيوان سبانجا

. افضل الأنشطة في حديقة حيوانات سبانجا

  • التجول في حديقة حيوانات سبانجا بصحبة العائلة والأطفال والتعرف على أنواع عديدة من الحيوانات البرية كالاسود والنمور
  • بإمكان اطفالكم الاستمتاع بركوب القوارب الصغيرة في البركة المائية الموجودة في حديقة حيوان سبانجا كما تتوفر العاب أخرى للمرح والتسلية
  • يمكن لاطفالكم المشاركة بإطعام الحيوانات ضمن حديقة حيوانات سبانجا من بينها البطريق وهي تجربة مميزة يحظى بها الأطفال
  • التقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية المميزة لانواع نادرة من الحيوانات قد لا تراها في اماكن اخرى ويمكنك مشاهدتها  في حديقة الحيوانات في سبانجا.
حديقة الحيوان في سبانجا

حديقة الحيوان في سبانجا

أوقات زيارة حديقة الحيوان في سبانجا

حديقة الحيوان في سبانجا متاحة للزيارة كافة أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءًا بتوقيت اسطنبول.

اسعار تذاكر حديقة الحيوان في سبانجا

32 ليرة تركية للكبار.

الصغار مادون الخامسة مجانا

افضل الفنادق القريبة من حديقة حيوان سبانجا

اجنحة بارلا فيينس من ارقى فنادق اسطنبول تقع على مقربة من حديقة الحيوانات في سبانجا.

المراجع

المصدر الأول 

المصدر الثاني

اترك تعليق