حلول وأفكار

أفكار لليوم العالمي للتسامح ..إليك عدة أفكار مقترحة لليوم العالمي للتسامح

بدأ اليوم العالمي للتسامح (الذي يطلق عليه أحيانًا يوم التسامح) عندما أعلنت الأمم المتحدة عام 1995 عام التسامح.ومن هذا المنطلق تم تخصيص يوم 16 نوفمبر من كل عام للإحتفال بيوم التسامح لذلك خصصنا لك موضوع مقالنا التالي حول أفكار لليوم العالمي للتسامح .

أفكار لليوم العالمي للتسامح

أهدافه

• تعزيز التفاهم المتبادل بين الثقافات المختلفة.
• مناقشة الآثار السلبية للتعصب؛ والعمل على مكافحتها .
• على الرغم من أن التعصب يمثل مشكلة عالمية، فإن اليوم العالمي للتسامح يركز على تعزيز التسامح على نطاق أصغر  بين الدول والمجتمعات والأفراد.

أفكار لليوم العالمي للتسامح
أفكار لليوم العالمي للتسامح

ما الذي يمكن أن تفعله شركتك الصغيرة لدعم اليوم الدولي للتسامح؟ إليك عدة أفكار لتبدأ بها.

في مكان العمل

احتفل بالتنوع في مكان عملك فنحن جميعًا مختلفون، سواء كان الإختلاف دينيا أو على حسب الجنس أو الفريق الرياضي المفضل أو أي شيء آخر يجعلنا متنوعين.

قم باستضافة حفل غداء بحيث يجلب كل موظف وصفة عائلية مفضلة وفقا لخلفيتهم الثقافية أو المكان الذي نشأوا فيه، مثل إمباناداس أو سترودل بحيث يمكن للموظفين أن يفسروا لماذا الطبق الذي أحضروه مهم بالنسبة لهم.

– قم بتدعيم أواصر المحبة بين اصدقاء العمل

قم بتعريف الموظفين بشخص لا يعرفونه جيدًا، وليكن شخص من قسم آخر نادراً ما يتفاعلون معه.ثم اطلب من الفرق إجراء مقابلات مع بعضهم البعض لمعرفة المزيد عن زملائهم في العمل، مثل المكان الذي ينتمون إليه، أو الهوايات المفضلة، أو الفرق الرياضية أو الموسيقى التي يعجبون بها،  ثم اطلب من كل شخص أن يعرض شخصيته الجديدة على بقية الموظفين .

أفكار لليوم العالمي للتسامح
أفكار لليوم العالمي للتسامح

-الاقتران

قم بإقران كل موظف بشريك جديد وامنحه 60 ثانية للعثور على خمسة أشياء يشتركان فيها معًا.

– بدء حوار حول التعصب.

في كثير من الأحيان، يتم إخفاء المواقف المتعصبة على أنها فكاهة أو متأصلة بعمق في تربيتنا حتى أننا لا نلاحظها. فمن الممكن أن تقوم بإجراء مناقشة مفتوحة حول كيفية التعبير عن القوالب النمطية أو الإهانة أو إغاظة أنواع مختلفة من الناس. لذلك قد ترغب في تعيين خبير استشاري في العلاقات الإنسانية ومتخصص في التمييز في مكان العمل لتوجيه المحادثة.

– تسليط الضوء على المواهب المتنوعة داخل القوى العاملة الخاصة بك.

قم بتجمع كل موظفيك معا في دائرة والعب لعبة المجاملة.ثم اختر موظفًا واحدًا واطلب منه تقديم مجاملة لموظف آخر. ثم يقوم الموظف الذي تلقى مجاملة بإعطاء مجاملة لموظف آخرحيث ستجد بلا شك مواهب لم تكن تعرفها عن موظفيك، وسيحصل الجميع على التقدير لبعضهم البعض.

طرق للإحتفال باليوم العالمي للتسامح في مجتمعك

– نشر الكلمة

عزز الطرق التي يقوم عليها عملك لتعزيز التسامح والتفاهم الثقافي والتعاون طوال العام.

أفكار لليوم العالمي للتسامح
أفكار لليوم العالمي للتسامح

– حماية البيئة

لا يتوقف التنوع مع البشر فالعالم يحتاج إلى نباتات وحيوانات وبيئات متنوعة لكي يزدهر .حيث يمكنك التبرع بوقتك لمنظمة بيئية محلية. وقم بفحص ما يمكن أن يفعله عملك بشكل أفضل للحفاظ على الموارد الطبيعية.

-المشاركة في اليوم الدولي لنشاط التسامح في مجتمعك.

يمكنك استضافة الحدث الخاص بك. على سبيل المثال، يمكن أن تعقد مكتبة لبيع الكتب من قِبل مؤلفين من ثقافات مختلفة.

– دعم منظمة محلية تعمل على تعزيز التسامح والتفاهم.

اليوم العالمي للتسامح يعد وقتًا رائعًا للتطوع في منظمة محلية مما يشكل نشاط اجماعيا جيدا  مع الموظفين .

– تعزيز اليوم الدولي للتسامح عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بإنشاء بعض المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ اليوم العالمي للتسامح، واحتفل بالأشخاص المشهورين الذين ساهموا في تعزيز التسامح ، أو تقديم اقتراحات عن طرق التسامح والمحبة بين المجتمعات .

 التسامح الديني

يمكنك  تنظيم حدث، بمشاركة مجموعات دينية وغير دينية مختلفة في مجتمعك، لمناقشة كيفية تدريس هذه المجتمعات للتسامح. وكيف يتم تعليم التسامح من قبل أديان العالم المختلفة، بما في ذلك تقاليد الشعوب الأصلية؟ كل شعب منهم، بطريقته الخاصة ، على أساس  الحب والعدالة .

احتفل مع مجتمعك واجتمع مع جيرانك وزملائك في العمل من خلال الموسيقى والرقصات والفنون لعرض تأثيراتها الثقافية. فإذا سمحت الميزانية، قم بتنظيم مهرجان موسيقي ثقافي يجمع مجموعة من الثقافات المتنوعة.

أفكار لليوم العالمي للتسامح
أفكار لليوم العالمي للتسامح

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق