حلول وأفكار

أفكار لليوم العالمي للسمنة .. إليك عدة طرق للإحتفال باليوم العالمي للسمنة

يتم الاحتفال باليوم العالمي للسمنة في 11 أكتوبر من كل عام، تم إطلاقه بداية من عام 2015، في محاولة لزيادة الوعي بشأن مشكلة السمنة المتزايدة وغيرها من الأمراض المرتبطة بالسمنة، وخصصنا لك من خلال موقع مرتحل موضوع مقالنا التالي حول أفكار لليوم العالمي للسمنة.

أفكار لليوم العالمي للسمنة

الهدف الرئيسي لليوم العالمي للسمنة هو دعم وتشجيع الحلول العملية لوزن الإنسان الصحي والحفاظ على الوزن. ويتم بذل العديد من الجهود في  هذا اليوم، مثل مشاركة المعلومات المتعلقة بفوائد اتباع نظام غذائي صحي، والحفاظ على وزن الجسم، وممارسة الرياضة بانتظام وتشجيع المزيد من الناس على تبادل خبراتهم.

أفكار لليوم العالمي للسمنة
أفكار لليوم العالمي للسمنة

– المساعدة في إنهاء وصمة العار المرتبطة بالسمنة

  • يمكن مشاركة الأفكار حول كيفية التواصل مع وسائل الإعلام ومقدمي الرعاية الصحية والمؤسسات الأخرى كل أسبوع في الفترة التي تسبق اليوم العالمي للسمنة للمساعدة في تغيير صورة التمييز ضد الأشخاص المصابون بالسمنة.
  • يمكن معالجة وصمة العار  المرتبطة بالوزن عن طريق إحداث تغيير في الموقف العام تجاه الوزن والسمنة. بحيث يجب إجراء التعديلات باللغة  البسيطة المستخدمة لمعالجة مشاكل السمنة وزيادة الوزن.
  • للحصول على تأثير شامل وواسع لليوم العالمي للسمنة، نحتاج إلى العمل من أجل زيادة الوعي وتحسين المعرفة بالسمنة من خلال وسائل الإعلام المقروءة والمرئية.
  •  للمساعدة في إنهاء وصمة العار التي نحتاجها فعلى مقدمي الرعاية الصحية الاعتراف بالعوامل البيئية التي تسبب السمنة ، والتي ستحسن الدعم والفعالية أثناء التشخيص والعلاج.
  • توفير موارد لدعم نشاطك في اليوم العالمي للسمنة.

– عقد ندوة للتوعية بشأن المشاكل المرتبطة بالسمنة  مع استضافة أخصائي التغذية بما يوفر لنا طريقة واقعية إلى حد ما لمحاربة السمنة.

– مشاركة العديد من القصص المرتبطة بمرضى السمنة

  • الخطوط العريضة لقمة المريض تعقد يومي 10 و11 أكتوبر
  • خلفية حول أهداف اليوم العالمي للسمنة.

ليست هناك حاجة لخطط مبتكرة حول كيفية الاحتفال باليوم. فمكافحة السمنة ليست مقتصرة على يوم واحد. حيث يكون من المستحيل التغلب على هذا الخطر ما لم يتم توزيع الجهود في إطار زمني أطول بدلاً من التركيز في يوم واحد.

يتم إرجاع أسباب السمنة إلى تغييرات نمط الحياة التي حدثت بسبب العوامل الاجتماعية والاقتصادية المتغيرة. وبالتالي تكمن أهمية اليوم في كونه نقطة انطلاق لبدء رحلة نحو حياة أكثر صحة.

أفكار لليوم العالمي للسمنة
أفكار لليوم العالمي للسمنة

 -صياغة مجموعة خطط حول كيفية مكافحة السمنة.

يعمل اليوم كعامل مساعد في تخطيط الأحداث والأنشطة. يجب أن يكون السؤال الأهم في أذهاننا هو كيفية دمج التغييرات في أنماط حياتنا، بدلاً من كيفية الاحتفال باليوم.

تشمل الأنشطة تخطيط نظام غذائي سهل المتابعة بحيث يمكن أن يصبح جزءًا من تغيير نمط حياتك.

حدد أهدافًا قابلة للتحقيق وقم بمكافحة نفسك على تحقيقها في الأُطُر الزمنية المقترحة. حيث أن فقدان الوزن التدريجي يكون مستدامًا وأكثر فاعلية على المدى الطويل بدلاً من التغيير المفاجئ في الوزن.

– الملصقات

استخدام الملصقات لمكافحة السمنة وقد تكون الرسائل النصية فعالة في هذا الصدد والتي يمكن لصقها على الحوائط في المدارس والمصالح الحكومية والمستشفيات

 – الاستثمار في خدمات العلاج لدعم الأشخاص المصابين بالسمنة.

أفكار لليوم العالمي للسمنة
أفكار لليوم العالمي للسمنة

المراجع

المصدر

المصدر

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق