تعلم وتعليم حلول وأفكار

أفكار لليوم العالمي للتطوع .. 6 طرق للاحتفال باليوم الدولي للمتطوعين

إدراكًا لأهمية المتطوعين، يعمل برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV) مع شبكة تضم أكثر من 20.000 منظمة للإحتفال باليوم العالمي للتطوع (IDV) في 5 ديسمبر من كل عام كفرصة لتقدير المساهمات المهمة التي يقدمها المتطوعون، وكنقطة انطلاق لإلهام السنة لذلك خصصنا لك موضوع مقالنا التالي حول أفكار لليوم العالمي للتطوع .

أفكار لليوم العالمي للتطوع

بعض الناس محظوظون بما فيه الكفاية لكسب رزقهم في وظائف تساعد بشكل مباشر على خلق عالم أكثر سلاما وعدلا واستدامة. ولكن الكثير من الجهود لجعل الحياة أفضل لمجتمعاتنا وعالمنا تتم بواسطة متطوعين – أي أشخاص يعملون من أجل عالم أفضل بدون أجر.

أفكار لليوم العالمي للتطوع

أفكار لليوم العالمي للتطوع

طرق مختلفة للإحتفال باليوم العالمي للتطوع

  • تطوع في مجتمعك – على سبيل المثال ، في دار رعاية محلية أو مستشفى أو مأوى للحيوانات أو مكتبة أو بنك طعام .
  • التطوع 2-5 ساعات في الأسبوع
  • ندوات حول أهمية التطوع في الأنشطة الخدمية المختلفة
  • مساعدة منظمة غير ربحية محلية مع إقامة حدث لجمع التبرعات.
  • ساعد في حماية البيئة
  • المشاركة في حملات التنظيف على مستوى المدينة.
  • قم بتوزيع بطاقات Do One Thing لإلهام الآخرين.

1- المشاركة في العمل التطوعي من خلال مكان عملك

فوائد العمل التطوعي للشركات راسخة. فغالبًا ما تستفيد المنظمات التي تسهل فرص التطوع لموظفيها من تنمية المهارات وتحسين الروح المعنوية وبناء الفريق والسمعة المتزايدة في المجتمع الذي يخدمونه.

قد ترغب في البدء بشكل صغير من خلال تقديم خدمات مجانية للمحتاجين، أو تقديم شيء أوسع مثل “يوم التطوع” حيث يتطوع جميع الموظفين في جمعية خيرية محلية.

أفكار لليوم العالمي للتطوع

أفكار لليوم العالمي للتطوع

2- إقامة حفلة تطوع

يمكن إقامة حفل تطوع يهدف إلى توزيع وجبات على الأشخاص المحتاجين خاصة في المناسبات المختلفة او احتفالا بشهر رمضان والأعياد كما يمكن أن يكون الحفل موجها لإيواء الحيوانات المحلية أو حماية أطفال الشوارع والمشردين

على الرغم من وجود بعض المنظمات التي يمكنها الاستفادة من العمل التطوعي قصير الأجل أو لمرة واحدة، فإن معظمها يتطلب شكلاً من أشكال الالتزام طويل الأجل، حتى لو كان ذلك مرة واحدة فقط في الشهر. حيث يساعدك ذلك في بناء علاقات حقيقية مع الأشخاص الذين تساعدهم، ويساعد المؤسسة على العمل بشكل أكثر اتساقًا.

3. التحدث مع الأصدقاء عن أهمية التطوع

يمكنك خلال هذا اليوم المخصص للتطوع أن تأخذ وقتا كافيا للوصول لأي شخص تعرفه من المتطوعين لمشاركة الحدث معه من خلال إرسال بريد إليكتروني أو الإتصال بهم أو الخروج لتناول القهوة .

4- المساهمة في برنامج التطوع

إذا كنت لا تعرف أي شخص من المتطوعين ولكنك ترغب في إظهار دعمك، فكر في دعم منظمة تسهل عليهم. تعتمد Palms Australia ، وهي منظمة غير حكومية تضع المتطوعين المهرة مع المنظمات الشعبية في المجتمعات النائية التي تطلب مساعدتهم، على كرم المانحين لمواصلة عملهم. كما يمكنك إحداث تغيير في حياة كل من المتطوعين والمجتمعات التي يعملون معها من خلال التبرع .

أفكار لليوم العالمي للتطوع

أفكار لليوم العالمي للتطوع

5- شارك قصص المتطوعين

إذا كنت تعرف شخصًا متطوعًا (أو إذا كنت واحدًا)، فمن المحتمل أنك سمعت بعض القصص المذهلة التي تؤكد من جديد تأثير العمل التطوعي على المجتمع العالمي. فاغتنم يوم التطوع الدولي هذا كفرصة لمشاركة هذا الوعي من خلال مشاركة قصة تطوعية مع شبكتك. سواء كانت دردشة في غرفة الشاي في العمل، أو مشاركة قصة عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصال بوسائل الإعلام المحلية، فإن مشاركة القصص هي واحدة من أقوى الطرق للحصول على الدعم من أجل قضية ذات معنى.

6- عقد غداء تحت عنوان

في حالة الرغبة في تشجيع العمل التطوعي من أجل قضية معينة؟ استغل اليوم كفرصة لرفع الوعي أثناء التواصل مع الزملاء أو الأصدقاء خلال مأدبة غداء لذيذة.

أفكار لليوم العالمي للتطوع

أفكار لليوم العالمي للتطوع

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق