دول أمريكا الشمالية

أهم المعلومات عن دولة سانت كيتس ونيفيس

سانت كيتس ونيفيس هي جزيرة مزدوجة تقع بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي، تشتهر بالجبال والشواطئ المغطاة بالغيوم.

العديد من مزارع السكر السابقة هي الآن نزل أو أنقاض في الغلاف الجوي، يسيطر بركان جبل لياميجا النائم على جزيرتي سانت كيتس، وهي موطن بحيرة فوهة البركان والقرود الخضراء المخملية والغابات المطيرة التي تتقاطع مع مسارات المشي لمسافات طويلة.

أهم المعلومات عن دولة سانت كيتس ونيفيس

العملة:

معلومة ضمن أهم المعلومات عن دولة سانت كيتس ونيفيس والعملة الرسمية هي دولار شرق الكاريبي (XCD)، الذي ينقسم إلى 100 سنت.

يرتبط بالدولار الأمريكي بمعدل 1 دولار أمريكي = 2.70 دولار كاريبي، تقبل معظم الشركات أوراق الدولار الأمريكي كدفعة ولكن التغيير يتم بالدولار الأمريكي.

العملة

عدد السكان:

عدد سكاندولة سانت كيتس ونيفيس يقدر بنحو 56,345، 75 ٪ من سكان سانت كيتس ونيفيس من أصل أفريقي.

أكبر مجموعة عرقية هي الأفرو أوروبيون (12.3 ٪)، تليها مولاتو (5.3 ٪)، وشرق الهند والهنود الأفرو الشرقيين (5 ٪)، والمجموعات العرقية جنوب آسيا (3 ٪) وغيرها من المجموعات. معظم السكان هم من نسل عبيد غرب أفريقيا.

عدد السكان

المواصلات:

المواصلات واحدة من أهم المعلومات عن دولة سانت كيتس ونيفيس وهناك العديد من سيارات الأجرة المتاحة في كل من جزر سانت كيتس ونيفيس.

لا تعمل على العداد، لذلك تحتاج دائمًا إلى الاتفاق على السعر قبل السفر. يعد السفر حول الجزيرتين بواسطة سيارة مستأجرة خيارًا جيدًا، رغم أنك ستحتاج إلى الحصول على تصريح قيادة محلي حتى لو كان لديك رخصة قيادة دولية.

تتوفر خدمة عبّارة منتظمة مجدولة تربط جزيرتي سانت كيتس ونيفيس، يطلق عليها سيبريدج، وتستغرق الرحلة حوالي 15 دقيقة.

هناك سكة حديد ذات مناظر خلابة ممتعة تأخذ مسار خط قياس ضيق قديم تم بناؤه لنقل قصب السكر. الحافلات في سانت كيتس ونيفيس تأتي في شكل شاحنات صغيرة، والمعروفة باسم الميكروبات.

تعد ملكية خاصة ولكن تخضع للتنظيم من قبل الحكومة، ويمكنك التعرف عليها من خلال لوحة الترخيص الخضراء التي تبدأ بالحرف “H”.

المواصلات

الاقتصاد:

كانت سانت كيتس ونيفيس تقريبًا اقتصاد أحادي السكر حتى أواخر سبعينيات القرن الماضي، عندما دعمت الحكومة حملة في التصنيع على نطاق صغير.

أصبحت السياحة أكبر مصدر للنقد الأجنبي. من عام 1984، نما قطاع صغير في الخارج في نيفيس بسرعة مع حوالي 18000 شركة مسجلة بحلول عام 1999.

أهم الفواكه والزراعات:

واحدة ضمن أبرز المعلومات عن دولة سانت كيتس ونيفيس وتشمل أهم المحاصيل؛ قصب السكر، الفول السوداني، القطن، جوز الهند، ظالبطاطا الحلوة، البصل، الطماطم، الملفوف، الجزر وفاكهة الخبز.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

على الرغم من تحديات التنويع الصناعي على هذا النطاق الصغير، تم تطوير تجميع الإلكترونيات وتصنيع الأغذية والمشروبات وإنتاج الملابس.

بحلول عام 2000 كان إنتاج السكر لا يمثل سوى حوالي 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وبحلول عام 2005 توقف إنتاجه بالكامل.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

اترك تعليق