حلول وأفكار

  أفكار لليوم العالمي لسرطان الثدي . إليك عدة أفكار حول اليوم العالمي لسرطان الثدي

ربما تشاهد اللون الوردي أكثر من المعتاد في الأول من أكتوبر كل عام حيث يعد شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي. لذلك سنقدم لك من خلال موقع مرتحل عدة أفكار لليوم العالمي لسرطان الثدي .

أفكار لليوم العالمي لسرطان الثدي

ماهو اليوم العالمي للتوعية بسرطان الثدي ؟

إنها حملة صحية دولية للمساعدة في تثقيف الناس و تدعيم الوعي بسرطان الثدي وأهمية الفحص والعلاج. وإليك عدة أفكار يمكنك من خلالها إحداث تغيير في مجتمعك من خلال تنظيم حملة لجمع التبرعات أو حدث للتوعية:

أفكار لليوم العالمي لسرطان الثدي
أفكار لليوم العالمي لسرطان الثدي

1- جمع التبرعات لصالح مرضى سرطان الثدي

جمع التبرعات من خلال تخصيص ساحات للبيع أمام المدارس والمؤسسات الدينية ويمكن استخدام مفارش المائدة الوردية أو تثبيت شرائط وردية على كل عضو مشارك بحيث تذهب العائدات لصالح مرضى سرطان الثدي .

2.- إقامة ندوة للتوعية بسرطان الثدي

إذا كانت فكرتك الهدف منها زيادة الوعي وعدم وجود حملة لجمع التبرعات، فقد ترغب في التفكير في استضافة حفل وردي ويمكن أن يكون التحدي الذي يواجه ضيوفك هو إحضار عناصر الطعام الوردية.

قم بالبحث عن  معلومات حول سرطان الثدي وقدم عرضًا تقديميًا لتثقيف ضيوفك حول علامات سرطان الثدي، وأعراضه، وكيفية إجراء فحص الثدي.كما يمكنك إجراء اختبار في نهاية العرض التقديمي لمعرفة من كان يستمع، مع تقديم  بعض الجوائز.

3- غسيل السيارات لجمع التبرعات

حدث آخر للتوعية بسرطان الثدي هو غسيل السيارات “الوردي”حيث يمكن لجميع الشباب المشاركة فيه .مع حثهم على ارتداء اللون الوردي  كالقمصان الوردية  والجوارب الوردي والقبعات الوردية! ولجذب أكبر قدر ممكن من الاهتمام لغسيل سيارتك، قم بوضع علامات (زهرية) ضخمة وبراقة توضح مهمتك بوضوح.

4- الأربعاء  الوردي

شيء آخر يمكنك القيام في شهر أكتوبر المخصص للتوعية بسرطان الثدي هو  تخصيص يوم الأربعاء الوردي (أو يومك المفضل)، بحيث يرتدي الجميع اللون الوردي قدر استطاعتهم.

5- تنظيم  ماراثون  للمشي  والجري

تستضيف العديد من الجمعيات الخيرية المختلفة المعنية بسرطان الثدي ماراثون  المشي أو الجري لجمع الأموال في أول أكتوبر من أجل التوعية بسرطان الثدي. فإذا كنت أنت ومجموعتك ترغبان في القيام بذلك، قم بتنظيم نزهة جماعية !أو إشراك عائلتك وأصدقائك، سواء شاركوا في المسيرة نفسها، أو رعوا مشاركًا .

تقدم سوزان جي كومن سباقًا من أجل الشفاء لمدة 3 أيام ، إلى جانب الكثير من الأحداث المحلية التي لا تشمل التمارين الرياضية. بحيث تذهب العائدات نحو البحث العلمي لعلاج سرطان الثدي.

6-ارتداء الشريط الوردي يوميا في أكتوبر

في بداية شهر أكتوبر، وزع أشرطةً وردية اللون على كل شخص في مكتبك. وشجع موظفيك على ارتدائه يوميًا كتذكير بيوم سرطان الثدي  مع الحفاظ على فرص المحادثة مفتوحة حول صحة الثدي.

6-ارتداء الشريط الوردي يوميا في أكتوبر
6-ارتداء الشريط الوردي يوميا في أكتوبر

 

 7- استضافة عرض أزياء وردي

قم بدعوة الأصدقاء والعائلة لحضور عرض أزياء يديره موظفون يرتدون الملابس الوردية . فضلا عن إمكانية إضافة القبعات، البواء الريش، والنظارات الشمسية الكبيرة،  ويمكن للمشاركين تبادل الحقائق والمعلومات حول سرطان الثدي.

 8- عقد مسابقة القرع الوردي

شهر أكتوبر هو الوقت المناسب لأنشطة الخريف الممتعة. حيث يمكنك التوجه إلى مزرعة محلية واطلب من الموظفين نحت القرع  وإعداد جرار التبرع بجانب كل اليقطين. بحيث يقوز القرع الذي يجمع أكبر عدد من المال .

اطلب من الموظفين ابتكار أفضل عرض قرع للتوعية بسرطان الثدي. كما يمكنك عرض القرع في الردهة (أو حتى مكتب الغرفة التجارية المحلية) مع جرات تجميع بجانب كل واحدة منها. مع التبرع بالأموال لقضية مثل سوزان جي كومن أو مركز السرطان المحلي للنساء.

9-نشرة الوعي بسرطان الثدي

كتابة رسالة دعم لشخص يكافح سرطان الثدي. وقد تشمل الرسائل أحد الناجين أو أحبائهم المتوفين أيضًا.

ارسم حمالات الصدر الفاخرة مدعومة برسالة “أظهر دعمك!”

-10 جمع الأوشحة والقبعات

يمكنك جمع مجموعة من الأوشحة والقبعات الجديدة لتوصيلها إلى مركز كيماوي محلي. نظرًا لأن العديد من النساء يفقدن شعرهن أثناء العلاج، فإن وشاحًا أو قبعة مشرقة ستدخل البهجة عليهم .

11-أفكار تطوعية

هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تنشر فرص تطوع مختلفة للتوعية بسرطان الثدي.حيث يمكنك التطوع من خلال المشاركة في نزهة للتوعية بسرطان الثدي . تنظيم مجموعة لدعم سرطان الثدي، أو أن تصبح معلمة في مجال صحة الثدي أو التبرع بشعرك لتكوين باروكة الشعر المستعار.

أفكار تطوعية
أفكار تطوعية

12- حفلة تذوق المشروبات الوردية

يمكنك استضافة حفلة تذوق للمشروبات من الكوكتيلات المستوحاة من اللون الوردي. وضع في اعتبارك تضمين عصير الفراولة مع اللبن أو كوكتيل الفواكه لأن كل عبوة تم شراؤها تتبرع بجزء من الثمن لمكافحة سرطان الثدي.

- حفلة تذوق المشروبات الوردية
– حفلة تذوق المشروبات الوردية

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق