تركيا

معلومات عن مدينة أوشاك تركيا … تعرف علي اهم الانشطة الترفيهية بها

أوشاك هي مدينة في الجزء الداخلي من منطقة بحر أيجه في تركيا، يبلغ عدد سكان المدينة 500،000 نسمة حسب تعداد عام 2016، وهي عاصمة مقاطعة أوشاك، والآن سنقدم لكم معلومات عن مدينة أوشاك تركيا.

معلومات عن مدينة أوشاك تركيا

المناخ في مدينة أوشاك

تتمتع أوشاك بمناخ قاري متوسطي يتميز في الشتاء بالطقس البارد المعتدل، وفي الصيف بالطقس الحار والطويل والجاف.

التعليم في مدينة أوشاك تركيا

جامعة أوشاك، هي جامعة حكومية تأسست عام 2006م، يبلغ عدد الطلبة فيها اكثر من ٣٠ مليون طالب، وعدد المدرسين ٥٠٠ ألف مدرس، وهى جامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي التركي.

أوشاك قديماً

كانت أول الدول المنظمة المعروفة التي حكمت منطقة أوشاك خلال القرن السابع قبل الميلاد هي الفرجيين في الجزء الشرقي، والليديين في الغرب، استولت الإمبراطورية الفارسية في وقت لاحق على منطقة ليديا في القرن السادس قبل الميلاد، بعد ذلك حكمت أوشاك، على التوالي من قبل الإمبراطورية الرومانية، والإمبراطورية البيزنطية، والألمانيين، وأخيرا الامبراطورية العثمانية (اعتبارا من 1429).

احتل الجيش اليوناني أوشاك بين 28 أغسطس 1920م، و١ سبتمبر 1922م، خلال التراجع اليوناني تم القبض على الجنرال اليوناني نيكولاوس تريكوبس بالقرب من أوشاك في قرية غوشيم، ودُفن تحت خزان السد.

كانت أوشاك مركزًا للمقاطعة داخل مقاطعة كوتاهيا حتى عام 1953م، عندما تم تشكيل مقاطعة أوشاك وأصبحت أوشاك عاصمتها الإقليمية.

أوشاك قديماً

أوشاك قديماً

أوشاك حديثاً

تعد أوشاك اليوم مركز نسج مهم وحيوي، يتم إنتاج الأقمشة القطنية عالية الجودة وأغطية السرير على نطاق واسع في مختلف المدن، ويعد السجاد و الكليم المنسوجين تقليديا هناك من أشهر المنسوجات في العالم، تستفيد جميع القرى الستين في المقاطعة من الشعبية المتزايدة للكليم وبفضل جهود بعض رواد الأعمال تم إحياء الألوان والتصاميم التقليدية.

خلال السنوات الأخيرة، أصبح نسج الكليم ينافس زراعة التبغ كمصدر رئيسي للدخل للعائلات المحلية، هناك العديد من الأنواع المحلية المختلفة لتصميم الكليم، مثل namazlik و selvili namazlik و altinbas و albas و aynali kilim و Takmak kilimi، وتباع المنسوجات في إسطنبول، ومن هناك يتم تصديرها في جميع أنحاء العالم.

أوشاك وكنز قارون

هو عبارة عن ثلاثمائة وثلاث وستين تحفة باهظة الثمن، يعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد، وتم تهريبها خارج أوشاك ثم خارج تركيا إلى أن تم العثور عليها في متحف المتروبوليتان للفنون.

أوشاك وكنز قارون

أوشاك وكنز قارون

الأنشطة الترفيهية في أوشاك

أوشاكا مارين وورلد

uShaka Marine World، هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في أوشاك، فهي أرض العجائب ذات الطابع المليء بالمناطق السياحية التي تقع على نسخ متماثلة لأربعة حطام للسفن، وفيها أكبر حوض للأسماك في نصف الكرة الجنوبي، حيث يمكن للزوار الاقتراب من الحياة البحرية من خلال صالات العرض تحت الأرض، تشمل مناطق الجذب الأخرى هنا uShaka Kids ‘World وهي جنة للأطفال والذين تتراوح أعمارهم بين سنتين واثنتي عشرة سنة، سوف يحب الصغار الملاعب وكهف الكنز والأنشطة الإبداعية هناك، بعد قضاء يوم ممتع في الاستمتاع بجميع مناطق الجذب البحرية، يمكن للزوار التنزه بين المتاجر في الهواء الطلق والمطاعم في Village Walk.

وادي ألف تلال

هي منطقة جميلة من التلال مع مناظر خلابة وقرى وجسور، ترتفع التلال على طول ضفاف نهر Umgeni حيث تتدفق إلى المحيط الهندي من جبال Drakensberg البعيدة.

ميتشل بارك وجيمسون بارك

ميتشل بارك، هي واحدة من أقدم الحدائق في أوشاك، مناسبة جدا للنزهات والمشي بفضل مروجها الظليلة والمزارع الجماعية للأزهار الملونة والمسارات الواسعة الصديقة للكراسي المتحركة، سيستمتع الأطفال بالملعب وحديقة الحيوانات الصغيرة والمشي السريع، بينما يمكن لأولئك الذين يسعون لتناول الطعام لتناول الطعام في مقهى الفريسك، يوجد منتزه مجاور له وهو منتزه جيمسون، الذي يعرض أكثر من 200 نوع من الورود.

ميتشل بارك وجيمسون بارك

ميتشل بارك وجيمسون بارك

اهم الفاعليات في أوشاك

أسبوع النصر والاستقلال في أوشاك ما بين 26 أغسطس إلى 2 سبتمبر لمدة 7 أيام، ويتم الاحتفال بمهرجان Sivaslı للفراولة في الفترة ما بين 21-28 مايو.

المصدر

اترك تعليق