دول أمريكا الشمالية

أبرز المعلومات عن دولة نيكاراغوا

نيكاراغوا الواقعة بين المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، هي إحدى دول أمريكا الوسطى المعروفة بتضاريسها المثيرة من البحيرات والبراكين والشواطئ.

تقع بحيرة ماناغوا الفخمة شمال العاصمة ماناغوا، تقع إلى الجنوب من غرناطة التي تشتهر بهندستها المعمارية الاستعمارية الإسبانية وأرخبيل من الجزر الصالحة للملاحة الغنية بحياة الطيور الاستوائية.

أبرز المعلومات عن دولة نيكاراغوا

العملة:

أحد أهم المعلومات عن دولة نيكاراغوا وقرطبة هي عملة نيكاراغوا، التي أنشئت في عام 1912 على شرف فرانسيسكو هيرنانديز دي قرطبة، أحد الإسبان الذين غزوا هذه الأراضي.

حاليًا يتم تداول العملات المعدنية من 5 و 10 و 25 و 50 سنتًا، بالإضافة إلى عملات معدنية من 1 و 5 و 10 قرود وأوراق نقدية من 10 و 20 و 50 و 100 و 200 و 500 قرطبة.

العملة

عدد السكان:

بلغ عدد سكان نيكاراغوا عددًا كبيرًا من الأعراق يقدر بـ 6.35 مليون نسمة في عام 2019، أي بزيادة عن تقديرات عام 2013 البالغة 6،080،000.

يبلغ تعداد سكان نيكاراغوا 69٪ من المستيزو، و 17٪ من البيض، و 5٪ من الهنود الحمر، و 9٪ من السود والأعراق الأخرى.

رغم أن التركيبة السكانية تتغير مع الهجرة. 84 ٪ من سكان البلاد يعيشون في المناطق الحضرية. 17 ٪ من السكان من أصل أوروبي، وأكبر مجموعات الأجداد هي الإسبانية والألمانية والإيطالية والإنجليزية والفرنسية.

يعيش السكان السود في المقام الأول على ساحل البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي للمدينة، ومعظمهم من الكريول الناطقين باللغة الإنجليزية وينحدرون من العبيد الذين غرقتهم السفينة وهربوا.

عدد السكان

المواصلات:

واحدة ضمن أهم المعلومات عن دولة نيكاراغوا وتعتبر سيارات الأجرة متوفرة في ماناغوا وغيرها من المدن، ويمكن الترحيب بها في الشارع.

لن يعمل السائقون على العداد، لذلك يجب التفاوض على سعر رحلتك أولاً. يمكن أن تتجول في جميع أنحاء نيكاراغوا في سيارة خاصة مع سائق بأسعار معقولة أو يمكنك استئجار سيارة منهم للسفر مستقل.

يُعد سفر القوارب هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى جزر أوميتيبي وسولنتينم على بحيرة نيكاراغوا، لم تكن هناك قطارات في نيكاراغوا منذ عام 2006.

الشكل الرئيسي للتجول في جميع أنحاء البلاد هو الحافلات، والتي عادة ما تكون حافلات المدارس الصفراء الأمريكية القديمة (على الرغم من إعادة رسمها في كثير من الأحيان بألوان رائعة).

المواصلات

الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية في نيكاراغوا 57.7، مما يجعل اقتصادها هو 107 الأكثر حرية في مؤشر 2019.

انخفضت النتيجة الإجمالية بمقدار 1.2 نقطة مع انخفاض درجات الحرية التجارية، وحرية العمل، والنزاهة الحكومية تفوق أي تحسن في حقوق الملكية.

تحتل نيكاراغوا المرتبة 21 من بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، ودرجاتها الإجمالية أقل من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

أهم الفواكه والزراعات:

الزراعة إحدى أبرز المعلومات عن دولة نيكاراغوا أو أبي بلد تريد النعرف عليه، والصادرات الزراعية الرئيسية هي البن والقطن والسكر والموز.

تنمو الصادرات غير التقليدية وتشمل؛ شمام العسل، الشمام، بذور السمسم، البصل، ذرة الأطفال، الهليون، الخرشوف والزهور المقطوعة.

يتم إنتاج الذرة الرفيعة والكاكاو واليوكا والتبغ والموز وغيرها من الفواكه والخضروات الأخرى على نطاق أصغر للأسواق المحلية.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

تعد معالجة الأغذية والمواد الكيميائية والملابس من أكبر الصناعات في نيكاراغوا، وتعتبر صناعة المنسوجات من أكبر المنتجات ضمن المنتجات الزراعية والصناعية المختلفة المصنعة في نيكاراغوا.

هي مسؤولة عن الصادرات بقيمة 1.5 مليار دولار كل عام، تعتبر القمصان المتماسكة والبدلات غير المنسوجة من أكثر العناصر شيوعًا حيث تشكل 9.4٪ و 3.8٪ من إجمالي الصادرات على التوالي.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

اترك تعليق