حلول وأفكار

أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية .. إليك عدة أفكار بسيطة خاصة باليوم العالمي للصحة النفسية

يتم الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية والعقلية (WFMH) يوم 10 أكتوبر من كل عام وقد جاءت فكرته لأول مرة في عام 1992، وأصبح معترفا به اليوم في أكثر من 150 دولة. وخصصنا لك من خلال موقع مرتحل عدة أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية.

أهداف اليوم العالمي للصحة النفسية والعقلية

يرجع الهدف من الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية إلى زيادة الوعي بالصحة العقلية بطرق مختلفة، مثل الترويج للأنشطة التي تساعد على تحسين صحتك العقلية وتوفير معلومات حول الخدمات ذات الصلة. ويشجع الناس على طلب المساعدة ومعرفة المزيد عن الرعاية الذاتية والرفاهية.

الأهم من ذلك، يسعى اليوم العالمي للصحة العقلية إلى الحد من وصمة العار والتحامل المحيط بالمرض العقلي.

 

أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية
أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية

أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية

– القيام بحملات توعوية في الإذاعة عن الأمراض النفسية  مثل الاكتئاب والتأقلم مع مرض انفصام الشخصية والمرض العقلي والانتحار والصحة العقلية والإسعافات الأولية النفسية تحت عنوان “الشباب والصحة العقلية في عالم متغير”.

– واحدة من أكثر الطرق شعبية للاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية والأسبوع العالمي للصحة العقلية هي إقامة حدث. فإذا كنت حريصًا على المشاركة أو حتى تشغيل موقعك الخاص، فإن موقع الويب الرسمي لأسبوع كوينزلاند للصحة النفسية لديه بعض الأفكار الرائعة حول كيفية المشاركة.

الأفكار البسيطة تشمل:

• تنظيم حفلات الشواء, أو شاي الصباح ,أو الإفطار, أو الغداء ,أو استراحة شاي. فضلا عن تشجيع زملائك وموظفيك على إقامة مناسبة لتناول القهوة، ومنحهم فرصة للدردشة والاختلاط اجتماعيًا مع تناول فنجان من القهوة  وبعض الكعك.

• تجمعات عائلية في الحديقة تشمل الكلاب أو الدراجات .
• تمرين جماعي من نوع ما مثل اليوغا أو اللياقة البدنية.
• دعوة المتحدث الضيف للحديث عن تجربته مع المرض النفسي .

أفكار مختلفة للإحتفال بيوم الصحة النفسية
أفكار مختلفة للإحتفال بيوم الصحة النفسية

لا يزال بإمكانك أن تكون جزءًا من اليوم العالمي للصحة النفسية – ويمكنك القيام بذلك دون تنظيم حدث كامل. وفيما يلي بعض الأفكار التي يمكن لأي شخص القيام بها:

  • تحقق مع زملاء العمل للتأكد من أنهم بخير. فإذا كنت تعرف أن أحد أفراد أسرته مريض، فاتصل به  وأسأله عن شعوره وما إذا كان يفعل أي شيء على وجه الخصوص للاحتفال باليوم
  • تحدث إلى زملائك واجعلهم يعرفون أنك موجود للاستماع.
  • إذا لم تكن على ما يرام، أخبر عائلتك وأصدقائك المقربين أنك بحاجة إلى الدعم.
  • كن أكثر انفتاحًا بشأن تجاربك مع الزوج أو الشريك
  • أخبر أطفالك أنه من المناسب لهم التحدث عن شعورهم.

– احصل على موقف أو لوحة إعلانات أو نقطة اتصال في مكان عملك ووضح لماذا تفعل ذلك. ويمكنك تجميع معلومات حول الصحة العقلية ونصائح الرفاهية التي يمكن للزملاء قراءتها.

– تجميع قسم موارد خاص بـ “اليوم العالمي للصحة العقلية 2018” على موقع الويب الخاص ويمكنك تنزيل الكثير من الموارد الممتازة لمشاركتها مع موظفيك وتعزيز وعي أكبر بالصحة العقلية بين زملائك. فهي متاحة للتنزيل من موقع Dudley Mind الإلكتروني.

أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية
أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية

حائط التخلص من التوتر

شجرة التخلص من التوتر هي طريقة بسيطة وسهلة لإشراك زملائك من خلال مشاركة نصائحهم حول كيفية التخلص من التوتر. كل ما عليك فعله هو أن تجد لنفسك لوحة إعلانات أو حائطًا. مع استخدام ملاحظات العقل “عندما أكون مرهقًا ، مما يشجع موظفيك على ملء ملاحظة (أو أكثر إذا أرادوا) ومشاركة أهم النصائح حول كيفية الحد من التوتر، والشعور بالراحة والاسترخاء. ثم جمع كل النصائح معًا ومشاركتها مع زملائك.

نظّم وقتًا قصيرًا (من 20 إلى 60 دقيقة) سيرًا على الأقدام في فريقك أو إدارتك وشجع زملائك على الانضمام إليها. مهما كانت الأحوال الجوية فهي طريقة رائعة لإحضار الأشخاص بعيدًا عن مكاتبهم مع الإستمتاع ببعض التمرينات اللطيفة وشحن أذهانهم وكذلك أجسامهم.

يمكنك الاحتفال باليوم العالمي للصحة العقلية 2018 من خلال الاشتراك في “وقت تغيير تعهد صاحب العمل” وإظهار التزامك بتغيير طريقة تفكيرك والتصرف بشأن الصحة العقلية في مكان عملك. حيث يستغرق التسجيل بضع دقائق عبر الإنترنت

اتصل بالإنترنت وابحث عن “أحداث يوم الصحة العقلية بالقرب مني”. ثم، استعرض الأحداث المحلية والإقليمية في منطقتك.

قد تستضيف بعض المنظمات مسيرات أو سباقات ماراثونية سنوية أو ترمي عروضًا للأفلام.

تقدم العديد من منظمات الصحة العقلية المحلية عروض أفلام وثائقية حول مواضيع مختلفة، مثل انفصام الشخصية. هذا قد لا يجعلك تشعر بالدفء والغموض، لكنه سوف يعلمك ويبلغك بمختلف قضايا الصحة العقلية.

أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية
أفكار لليوم العالمي للصحة النفسية

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق