معلومات عن نبتة دراسينا ..ودليلك الشامل لمعرفة كل ماله علاقة بنبتة دراسينا..

  • Ayat Ahmed
  • 2019-04-02

معلومات عن نبتة دراسينا ، تعتبر نبتة دراسينا واحدة من أجمل النباتات الإستوائية ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات عن نبتة دراسينا ..

معلومات عن نبتة دراسينا…

إليك..أهم وأبرز معلومات عن نبتة دراسينا…

معلومات عن نبتة دراسينا

تشتهر نبتة دراسينا بكونها واحدة من أجمل النباتات الإستوائية ، وتستخدم لأغراض الزينة ، ويوجد نحو 40 نوعا من نبتة الدراسينا ، ومن السهل جدا العناية بها بالمنزل ، على الرغم من طبيعتها الإستوائية ، وتمتاز نبتة الدراسينا بسيقانها الخشبية وتعلوها الأوراق الرقيقة ، وأشهر أنواعها نبتة ” Marginata ” وتجد الأوراق حمراء على الحواف وتنمو في مجموعات ، و مع نمو الأوراق الجديدة ، تتحول الأوراق الناضجة إلى اللون الأصفر وتسقط.

وتنمو نبتة الدراسينا في بيئتها الطبيعية في الهواء الطلق ، يمكن أن تنمو بطول يصل إلى خمسة أمتار ، وهو قابل للتكيف ، وهذه النباتات متوفرة على نطاق واسع لأنها سهلة العناية بها ، وتتواجد بالحدائق بأسعار معقولة.

معلومات عن نبتة دراسينا..تعرف عليها..

هناك 40 نوعا من Dracaena و Marginata هي واحدة من أكثر الأنواع شعبية ، وهناك أنواع مختلفة من Marginata ، ومنها “Colorama” ويتميز بلون أحمر ويحتاج المزيد من الرعاية ، فتحتاج هذه النباتات إلى التغذية ، ولكن فقط في فصل الصيف ، عندما يتم إعطاء الطعام النباتي السائل كل أسبوعين ، وعليك ألا تطعمهم في الشتاء ، كما في أي وقت مضى ، يمكن أن يسبب الكثير من الماء أو القليل من الماء مشاكل كثيرة ، ويجب أن تسقي النبات جيدًا في فصل الصيف ، على الرغم من أن الأرض تحتاج إلى أن تجف قليلاً بين مرات الرى ، وتنمو الدراسينا بشكل أفضل فى درجات حرارة تتراوح ما بين 16 و 24 درجة مئوية.

هذا وقد أظهرت بعض الدراسات أن Dracaenas نباتات ممتازة لتنظيف الهواء ، فهي تساعد على إزالة بعض الشوائب والمواد الكيميائية .

تعرف على أنواع  نبتة دراسينا..

Dracaena Reflexa”” ، وتعتبر واحدة من النباتات المنزلية الأكثر لفتا للنظر ، وتتميز بالخطوط الصفراء الظاهرة على الأوراق الضيقة المدببة لهذا النبات المنزلي ، تزدهر هذه النبتة المنزلية القابلة للتكيف في الداخل أو في منطقة خارجية مظللة جزئيًا ، مثل الفناء.

Dracaena Marginata”” ، تُعرف Dracaena marginata المعروفة باسم dracaena ذات الحافة الحمراء أو شجرة تنين في مدغشقر ، وهي شجرة دائمة الخضرة يمكن أن تنمو من 8 إلى 15 قدمًا وعرضها من ثلاثة إلى ثمانية أقدام مع العناية المناسبة ، وتتميز بأوراق حمراء أرجوانية صلبة وسيقان منحنية ، ولا تتحمل الإضاءة المنخفضة، وغالباً ما تزرع في الداخل .

Dracaena Massangeana”” ، يشار إلى Dracaena fragrans massangeana أو Dracaena massangeana باسم قصب الكتلة أو نبات الذرة ، ويستخدم على نطاق واسع في الداخل ، وهى نباتات غير مكلفة بالمقارنة مع غيرها من النباتات المنزلية ، وأقل تكلفة من أصناف dracaena.

هذا ويتميز قصب الكتلة بسيقانه الخشبية السميكة وأوراقه الطويلة ، على الرغم من أن الإضاءة الطبيعية المعتدلة مثالية ، إلا أنه يتحمل ظروف الإضاءة المنخفضة ، وينمو Dracaena massangeana ببطء ، لذلك يمكن أن ينمو في مساحة صغيرة لفترة طويلة .

معلومات عن كيفية الإعتناء بنبتة الدراسينا…

تعتبر الإضاءة الداخلية (مثل ستارة شفافة أمام نافذة مشمسة) أو مكانًا شبه مظلل مكانًا مثاليًا ، لا تضع أبدًا نبات dracaena تحت أشعة الشمس المباشرة ، لأن الأشعة ستحرق أوراق الشجر.

تطلب النبتة كميات أقل من المياه عن معظم النباتات الداخلية ، وعليك أن تحتفظ بها رطبة عن طريق التغشية على الأوراق بالماء والحفاظ على التربة ضبابية خفيفة ، وأهتم بالتصريف الجيد بحيث  السماح للتربة العلوية كى تجف قبل الري ، وتذكرجيدا ألا تفرط في الماء ، لأنه قد يسبب تعفن الجذر ، ويمكن أن تشير الأوراق المتساقطة أو الصفراء إلى إفراط في تصريف المياه أو سوء تصريفها .

هذه النباتات حساسة للفلورايد ، والتي يمكن العثور عليها في ماء الصنبور ، لذلك من الضروري استخدام المياه النقية عند العناية بهذا النبات ، وأعلم أن الأوراق ذات اللون البني الغامق والمناطق الميتة ذات الحواف الصفراء قد تشير إلى سمية الفلورايد.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

مقالات مهمة
مقالات مهمة