فيتنام

الحياة الريفية في فيتنام

يميل معظم الزوار فى فيتنام إلى العيش في المدن الكبرى، وخاصة في مدينة هوشي منه وفي هانوي، ولكن هناك عدد قليل يرغبون بقضاء عطلتهم فى المناطق الريفية في فيتنام، فهى تعد تجربة مختلفة للغاية عن العيش في المناطق الحضرية في فيتنام، فمن يرغب فى العيش بالمناطق الريفية عليه اتباع هذا المقال وسوف يتعرف على الحياة الريفية في فيتنام.

الحياة الريفية في فيتنام

إذا كنت ترغب في قضاء عطلتك في منطقة هادئة للهروب من صخب الحياة في مدن فيتنام، فإن العديد من الزوار الذين يسافرون إلى فيتنام يفضلون الذهاب إلى المناطق الريفية حيث يمكنهم العثور على جو طبيعي رائع والاستمتاع بعطلاتهم، والمشاركة في أنشطة الحياة اليومية المحلية لدولة فيتنام للتعرف على كيفية تناول الطعام والعيش والعمل معهم بطريقة بسيطة غير مكلفة. هذه التجربة فريدة من نوعها ولا بد من القيام بها عند السفر إلى فيتنام.

الحياة الريفية في فيتنام مختلفة تماما عن حياة المدينة. عند الذهاب إلى المناطق الريفية، سوف تري جمال الطبيعي لحقول الأرز الخصبة، والجواميس وهى تشرب الماء، وتأكل العشب، كما تشاهد النساء الأنيقات اللاتي يرتدين قبعة مخروطية فيتنامية تقليدية، ويتنقلن على طول الطرق المتربة، كما يمكنك الانضمام إلى دروس الطهي المنزلية مع السكان المحليين. سوف تتعرف على الأعمال الزراعية مثل إعداد التربة، وزراعة الخضروات، وسقي الأغنام. والجاموس وهى تساعد الراعي فى الحقل.

كما يمكنك التفاعل مع السكان المحليين للإطلاع على ثقافتهم وتقاليدهم وطريقة عيشهم وتعلم بعض الكلمات الفيتنامية البسيطة لإجراء محادثة ودية مع السكان المحليين.

يتميزون أطفالهم بالخجل وعند التحدث معهم لا يقولون شيئاً سوى الابتسامة، كما أنهم لا يجيدون اللغة الإنجليزية لذلك فهم يخشون ارتكاب الأخطاء عند التحدث باللغة الإنجليزية. فيمكنك التحدث إليهم بجملة مرحباً  “شين تشاو باللغة الفيتنامية”.

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في المناطق الريفية بفيتنام، تبدأ من أودية سابا النائية في الشمال إلى دلتا ميكونغ الخصبة في الجنوب، الذين يعبرون عن الطريقة التقليدية للحياة فى فيتنام.

الحياة الريفية في فيتنام

الحياة الريفية في فيتنام

البنية تحتية

البنية التحتية في المناطق الريفية في فيتنام هي بالطبع أفقر بكثير مما هي عليه في المدن.

  • فإمدادات الطاقة غير موثوق بها تماماً، خاصة في المناطق النائية. هناك نقص واسع في الطاقة، حيث تنقطع الكهرباء بشكل متكرر، فإذا كنت تعيش في الريف، فمن المهم أن يكون لديك نسخة احتياطية خاصة بك من الطاقة، إما العاكس أو مولد.
  • تعد تغطية شبكة الجوال في المناطق الريفية في فيتنام جيدة، ولكنها ليست مثالية، وتحتاج إلى الاشتراك اولاً في مزود الخدمة المناسب.
  • خدمات الانترنت سيئه للغاية حيث تتوقف بشكل متكرر.
  • الخدمات الصحية سيئة للغاية في المناطق الريفية، من حيث توافرها وجودتها.
  • السوق فى الأماكن الريفية تقتصر على السلع المحلية والتقليدية فقط، فإذا لا تناسبك هذه الأشياء فعليك التوجهة إلى أقرب مدينة للشراء والتى تبعد نصف ساعه وقد تصل إلى عده ساعات اعتماداً على موقعك.
البنية تحتية - الحياة الريفية في فيتنام

البنية تحتية – الحياة الريفية في فيتنام

تكلفة المعيشة

الحياة الريفية أرخص دائمًا من حياة المدينة، وخصوصاً في فيتنام، هذا ليس فقط بسبب انخفاض الأسعار، ولكن لأنه لا يوجد فرصه لإنفاق أموالك حيث توفر لك كل شئ، ولكنها قد تكون في بعض الأحيان سيئه بعض الشيء.

غالبًا ما تحتاج عمليات الشراء فى فيتنام إلى السفر لتستطيع العثور على سوبر ماركت أو متجر لأن الاماكن الريفية فى فيتنام لا يتوافر بها سوبر ماركت أو متاجر، كما أن الإيجارات منخفضة بالطبع في الريف، ومن السهل العثور على منزل كبير في موقع جميل دون الاحتياج إلى الكثير من الأموال. قد لا تكون المفروشات والتجهيزات المنزلية حديثة بشكل خاص، ولكنها مميزة.

تكلفة المعيشة - الحياة الريفية في فيتنام

تكلفة المعيشة – الحياة الريفية في فيتنام

اللغة والثقافة

اللغة: يجد معظم الزوار ترحيباً كبيراً في ريف فيتنام، فسكان الريف يرحبون بإقامة علاقات مع الزوار ولكنها قد تكون صعبة أحياناً لأن عدد قليل من سكان الريف من يتحدثون اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، كما أن اللغة الفيتناميه صعبة للغاية ومعقدة.

الثقافة: من السهل التأقلم مع سكان الريف والعيش معهم لأنهم يختلفون عن سكان المدن، فهم ليسوا معقدين بل بسطاء يحبون التكلم والاختلاط والتعامل مع الزوار، فيمكنك طرح الأسئلة عليهم فى أي شئ عن حياتهم الشخصية.

التلوث فى المناطق الحضرية فى فيتنام من المشاكل الكبيرة، ولكنها عكس ذلك فى الريف لأنهم يهتمون بالتنظيف، حيث تعتبر المناطق الريفية في فيتنام أكثر نظافة مثل الهواء والماء والغذاء وحتى الشوارع بشكل عام.

الحياة فى الريف أكثر أماناً عن المدن فى فيتنام، فعمليات السطو فى المدن متكرره بشكل كبير ومعدلات الجرائم أعلى بكثير من الريف.

اللغة والثقافة - الحياة الريفية في فيتنام

اللغة والثقافة – الحياة الريفية في فيتنام

مصدر

مصدر

اترك تعليق