أبرز المعلومات عن دولة فنزويلا

  • Ashaimaa Aljwsky
  • 2019-03-05

تقع جمهورية فنزويلا البوليفارية على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية وهي واحدة من أكبر الدول في القارة.

تتمتع بمناطق جذب طبيعية متنوعة على طول ساحل البحر الكاريبي، وتضم جزر منتجع استوائي بما في ذلك جزيرة مارغاريتا وأرخبيل لوس روك.

إلى الشمال الغربي هي جبال الأنديز والبلدة الاستعمارية ميريدا، وهي قاعدة لزيارة حديقة سييرا نيفادا الوطنية أما كاراكاس  العاصمة فهي في الشمال.

أبرز المعلومات عن دولة فينزويلا

1. العملة:

العملة أهم المعلومات عن دولة فنزويلا التي يجب التعرف عليها؛ والعملة الرئيسية لفنزويلا منذ 20 أغسطس 2018 هي بوليفار سوبيرانو.

رمز العملة BS والكود الخاص بها هو VES، وتتوافر في فئات من 1 حتى 100,000 بوليفار.

العملة

2. عدد السكان:

تحتل رقم 41 على مستوى العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها في 2019 32.78 مليون نسمة.

وجد الأطلس العالمي بعض المواد ذات الصلة، وقدم تقديرات لـ 50٪ من ميستيزو، و42.5٪ من أصل أوروبي، و3.5٪ من أصل أفريقي، و2.5٪ من السكان الأصليين، و1.2٪ من المجموعات الأخرى.

اللغة الإسبانية هى اللغة الرسمية ومع ذلك، فمن الشائع أن نسمع لهجات محلية في مناطق معينة.

عدد السكان

3. المواصلات:

تعد المواصلات من أهم المعلومات عن دولة فنزويلا وسيارات الأجرة متوفرة بسهولة في المدن الرئيسية في فنزويلا ولسعر عادل.

يتم تنظيم سيارات الأجرة ولديها لوحات ترخيص صفراء، كما تتمتع بشبكة طرق كبيرة وأسعار وقود منخفضة مما يجعلها مكانًا جذابًا لاستئجار سيارة للسفر المستقل.

تتوفر خدمة العبّارات بين البر الرئيسي في فنزويلا وجزيرة مارغريتا التي تديرها كونفيرى. لا يوجد نظام سكك حديد وطني في فنزويلا، لذلك تتكون النقل البري من شبكة حافلات.

كاراكاس لديها نظام المترو نظيف وحديث، وهو أمر مفيد إذا كان السفر إلى وجهات خدم. النشل هنا مشكلة كبيرة، لذا يجب أن تهتم بمقتنياتك الثمينة بعناية.

شبكة الحافلات في فنزويلا متطورة بشكل جيد، وتربط البلاد بأكملها. يمكن القيام ببعض الرحلات مباشرة من كاراكاس، خاصة إلى المناطق السياحية في حين قد يحتاج البعض الآخر إلى رحلة ربط من أقرب مدينة كبيرة.

المواصلات

4. الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية في فنزويلا 25.9، مما يجعل اقتصادها هو الحرية رقم 179 في مؤشر 2019. وقد ازدادت النتيجة الإجمالية بمقدار 0.7 نقطة، مع تحسن بسيط في حرية العمل يفوق الانخفاض في حرية العمل.

تحتل فنزويلا المرتبة الأخيرة من بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، وتعتبر النتيجة الإجمالية أقل بكثير من المعدلات الإقليمية والعالمية.

5. أهم الفواكه والزراعات:

من أبرز المعلومات عن دولة فنزويلا وتشمل المحاصيل الرئيسية قصب السكر، والموز، والذرة، والأرز.

أهم الفواكه والزراعات

6. أهم الصناعات:

صناعة البترول هي صناعة مهمة في فنزويلا، وتعتبر صناعة الزراعة في فنزويلا من بين المحركات الاقتصادية الرئيسية في البلاد.

هناك صناعة أخرى مهمة في فنزويلا هي قطاع التصنيع في البلاد، تمثل الصناعة ما يقدر بـ 15 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلد.

السلع المصنعة هي من بين أهم السلع التصديرية في البلاد، وتشمل بعض السلع المصنعة المصدرة من البلاد الألومنيوم والصلب والمنسوجات والمشروبات والأسمنت والأسمدة والإطارات على سبيل المثال لا الحصر.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

مقالات مهمة
مقالات مهمة