أنظمة و دول دول أمريكا الجنوبية

أهم المعلومات عن دولة أوروغواي 

أوروغواي تشتهر بسواحلها الداخلية الخضراء والسواحل، تقع في منطقة جنوب شرق أمريكا الجنوبية وهي ثاني أصغر دولة في القارة بعد سورينام.

حتى أواخر القرن السابع عشر، كانت أغلبية البلاد غير مأهولة بالسكان حتى إنشاء مستوطنة برتغالية مازالت معالمها تظهر حتى يومنا هذا.

أهم المعلومات عن دولة أوروغواي

1. العملة:

العملة تعد أحد أهم المعلومات عن دولة أوروغواي وتعرف باسم البيزو الأوروغوياني.

ينقسم البيزو الأوروغوياني إلى 100 سنتيموز، والعملات المتداولة هي 1، 2، 5 و 10 بيزو. الفواتير التي ستستخدمها عند السفر أو الإقامة في البلاد تأتي في فئات 20 و 50 و 100 و 200 و 500 و 1000 و 2000. رمز العملة هو $ U وكود العملة هو UYU.

العملة

2. عدد السكان:

يقدر عدد سكان أوروغواي في عام 2019 بـ 3.48 مليون نسمة، مقارنة بـ3.320.000 في عام 2013.

في استطلاع عام 2008 الذي طلب الإبلاغ الذاتي عن السلالة الغالبة، وجد 95٪ منهم الأوروبيين و 3.4٪ من السود / الأفارقة و 1.1٪ من السكان الأصليين و 0.1٪ آسيويين.

ف جين أظهرت دراسة ثانية في نفس العام أن 10٪ أفادوا عن بعض من أصل أسود أو أفريقي، و 5.5٪ من السكان الأصليين جزئيا و 0.3٪ جزئيا من آسيا.

عدد السكان

3. المواصلات:

إحدى أبرز المعلومات عن دولة أوروغواي وتعد سيارات الأجرة الداخلية في المدينة هي أفضل وسيلة للنقل بسبب أسعارها المنخفضة للغاية.

تميل أجهزة القياس الموجودة في معظم سيارات الأجرة إلى الإزالة، ولكن يتم حساب الأسعار باستخدام البيزو إلى مخطط الميل.

تفتقر أوروغواي إلى شبكة السكك الحديدية باستثناء بعض الخدمات المحلية التي تمتد من مونتيفيديو إلى الضواحي المحيطة بها؛ ومع ذلك بسبب النطاق الصغير للبلد، فإن طرق الحافلات والحافلات شائعة وتعمل بمستوى جيد نسبياً.

تعمل حافلات المدينة الداخلية بانتظام وهي موثوقة وغير مكلفة إلى حد ما، وتعمل بأسعار ثابتة.

المواصلات

4. الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية لأوروغواي 68.6 نقطة، مما يجعل اقتصادها هو الأرفع 40 درجة في مؤشر 2019.

انخفض مجموع نقاطها بنسبة 0.6 نقطة، مع انخفاض في الفعالية القضائية يتجاوز التحسن في حرية العمل.

تحتل أوروغواي المرتبة السادسة بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، وتأتي النتيجة الإجمالية أعلى من المعدلات الإقليمية والعالمية.

5. أهم الفواكه والزراعات:

من أبرز المعلومات عن دولة أوروغواي وتضم المحاصيل الغذائية الرئيسية الأرز والقمح والذرة والبطاطا والشعير وقصب السكر وفول الصويا.

أهم الفواكه والزراعات

6. أهم الصناعات:

الزراعة هي الصناعة الرئيسية في البلاد وتمثل حوالي 10 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لأوروغواي.

يعد القطاع المصرفي محركًا مهمًا لاقتصاد أوروغواي. “Banco Republica” هي أكبر مؤسسة مالية في البلاد وهي من أقدم المؤسسات المالية في أوروغواي.

البلاد هي أيضا موطن لأكثر من 20 بنك خاص. ومن الصناعات الأخرى التي لعبت دوراً هاماً في اقتصاد أوروغواي صناعات التصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويعتبر البلاستيك أهم سلع التصدير المصنعة في البلاد.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

اترك تعليق