دول آسيا كازاخستان

أماكن السهر في كازاخستان

تتميز كازاخستان بأماكن سياحية رائعة وإطلالات فريدة, إذا كنت ترغب فى زيارتها فستحتاج بالتأكيد إلى مكان للسهر وقضاء أمسية مميزة هناك, إليك فى هذا المقال بعض أماكن السهر في كازاخستان.

أماكن السهر في كازاخستان

أفضل مطاعم فى كازاخستان:

  • مطعم Gosti:

يمثل المطعم متعة لأي شخص مهتم بتاريخ الثقافة الروسية, تم تزيين المطعم على الطراز البوهيمي في القصر الروسي النبيل في أوائل القرن العشرين, ويتخصص في تقديم المأكولات الروسية الحديثة عالية الجودة., ويقدم أيضاً  الشاي الأسود الذى يحضر ويخمر في السماور وهى إباريق الشاي المعدنية التقليدية.

إذا نظرت حولك فى المطعم ستجد مجموعة متنوعة من الاعمال الزخرفية والفخارية المميزة وقديمة من مكاوي الفحم  إلى الزلاجات الجليدية المستعملة مما يعطى جو عتيق فريد من نوعه كأنك فى متحف.

  • مطعم Kishlak :

من أماكن السهر فى كازاخستان المثالية وهو مطعم مريح متخصص في المأكولات التقليدية من آسيا الوسطى, يتكون المطعم من ثلاث غرف طعام ولكل منها المقصورة الداخلية مزينة بشكل جميل بزخارف متميزة من آسيا الوسطى, لكل غرفة طابع خاص منزل مزارع ومنزل تاجر وغرفة معيشة لباي غني.

طاولات الجلوس مصنوعة على طراز منزل الشاي المنخفض, يمكن للضيوف التعرف على نكهات جديدة متعددة الطبقات من الطعام من آسيا الوسطى والاختيار من بين مجموعة واسعة من الأطباق التقليدية الأوزبكية والويغورية والكازاخية, يمكنك تجربة الأطباق الشهيرة مثل المانتي اللذيذ الزلابية, ولحم الضأن المقدد والقرع المهروس وأنواع الحساء المتعدد الأصناف ومرق الخروف والخضروات.

  • مطعم El Mirador:

يُعد الميرادور العصري للغاية والمتطور أحد المعالم المضافة حديثًا إلى منطقة  ألماتي, يقع في وسط المدينة المزدحم ويعرض المطعم المأكولات العالمية الحديثة مع لمسة من آسيا الوسطى, مثل السلطة الطازجة مع الحم المقلي في الزنجبيل مما يكسب اللحم طعم مميز فلا ينبغي لأي زائر آكل للحوم في كازاخستان أن يغادر دون تجربة هذه الأطعمة المحلية.

يتكون المطعم من طابقين مع تراس جميل مفتوح في الصيف ,ويقدم مجموعة واسعة من المأكولات البحرية وهو شئ نادر في ألماتي بسبب بعد المسافة عن الشواطئ وأطباق المعكرونة والأطباق النباتية, بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من اللحوم المشوية المطبوخة بالطريقة الأرجنتينية.

  • مطعم Alasha:

ويمكن رؤية القباب الزرقاء المتلألئة لمطعم ألاشا الأوزبكي الشهير الواقع على مشارف ألماتي بسهولة من بعيد, المبني على الطراز المعماري التركستاني أو تيموريد والمخصص لمدينة سمرقند الخلابة.

يعتبر المطعم أحد المطاعم المفضلة للزوار في ألماتي, ويقدم القائمة من أفضل الأطباق الأوزبكية التقليدية أشهرها طبقها المميز ويسمى طبق الزفاف أو بالوف وهو الطبق الرئيسي المليء بالأكل المصنوع من الأرز والضأن والجزر والزبيب والثوم والحمص, يتم طهي اللوف على نار مفتوحة في الأفران الحديدية الضخمة, ويتم تقديمها مع سلطة الطماطم الطازجة والبصل المخلل والأعشاب التي تسمى achik-chuchuk.

كل ليلة تُعذف مع وجبات الطعام الموسيقى الأوزبكية الحية والرقص التقليدي مما يعطي لمحة عن ثراء الثقافة الأوزبكية ويجعلك تستمتع بوجبتك.

أماكن السهر في كزاخستان

أماكن السهر في كازاخستان _أفضل مطاعم فى كازاخستان, مطعم Alasha

مقاهى مدينة Astana:

توفر المقاهي في Astana ملاذًا دافئًا وهادئًا من فصول الشتاء الباردة مما يجعلها أفضل أماكن السهر في كازاخستان, بالإضافة عن المعاملة الحسنة والخدمة الممتازة, حيث ستجد هناك الكابتشينو الكلاسيكي والإسبرسو المعداة باحترافية, كما ستجد المقاهى التى تعد المعجنات والحلويات اللذيذة التى يمكنك تناولها مع قهوتك.

ستحصل فى المقهاهى هناك على العديد من القوائم الأوروبية الكاملة والكازاخستانية والآسيوية وغرف مخصصة كبار الشخصيات والمهمين وغرف الطعام لن تجدها فى كثير من المطاعم, فهم قادرون على الحفاظ على الشعور المريح  الذي يجعلك ترغب في قضاء فترة المساء هناك مع عائلتك, كما تتوفر خدمة الواى فاى المجانية فيمكنك التحقق من البريد الإلكتروني أثناء شرب القهوة أو الدردشة مع الأصدقاء.

يُعد La Bella واحدًا من أقدم المقاهي وأكثانا في مدينة أستانا, ويوفر كراسي فخمة ذات مساند عالية يمكن الجلوس عليها براحة لساعات طويلة وقائمة كاملة من المأكولات والمشروبات للإستمتاع بأمسيتك, في الطقس الحار يوفر La Bella خيامًا خاصة تقليدية في الهواء الطلق مع طاولات ووسائد منخفضة للاسترخاء.

من بين المقاهي الفريدة الأخرى مقهى house is Books الذى افتتحه مغترب أمريكي منذ فترة طويلة, يحتوى المقهى على رفوف مملوئة بالكتب باللغتين الروسية والإنجليزية لتتمكن من تسلية وقتك إذا كنت وحيداً هناك, ويقوم الموظفون بإعداد بسكويت الشيكولاتة والكعك المحمر كمقبلات.

أماكن السهر في كازاخستان

أماكن السهر في كازاخستان _مقاهى مدينة Astana

المصادر:

اترك تعليق