العناية الشخصية العناية بالبشرة

أخطاء شائعة في العناية بالبشرة…هناك الكثير  لتجنبه من أجل بشرة نضرة

تسعي الفتيات والسيدات جميعًا للحصول علي بشرة نضرة متألقة تجعلها في أبهي صور الجمال والشباب ولكن هناك أخطاء شائعة في العناية بالبشرة تجعل كل مجهودات اهتمامك ببشرتك تذهب سدي لو لم يتم الإنتباه إليها وتجنبها فتصبح بشرتك نقية كبشرة الأطفال بدون أي مجهود بالاضافة الي الشباب والحيوية اللذان يظهران بسبب نضارة البشرة فهي تعكس الحالة الصحية والنفسية للجسم ككل.

أخطاء شائعة في العناية بالبشرة

اكثر الأخطاء الشائعة في العناية بالبشرة:

  • عدم الاهتمام بالتغذية السليمة أحد أهم أسباب ذبول وجفاف البشرة بشكل واضح فالحالة العامة للجسم تنعكس سلبًا أو إيجابًا عليها ومهما حصلت  علي عناية خارجية لا يعوضها ما تحصل عليه من تغذية الجسم بصورة سليمة، وكذلك اتباع حميات غذائية قاسية تعتمد على الحرمان من أكثر أخطاء شائعة في العناية بالبشرة , تحتاج البشرة لتغذية سليمة مثل أي عضو في الجسم فهي تتغذى وتتنفس وتتجدد.
  • السهر وعدم النوم لفترات كافية يرهق البشرة خصوصًا منطقة محيط العينين فيؤدي ظهور الانتفاخات والهالات السوداء التي تؤثر على المظهر العام للوجه، منطقة تحت العين ضعيفة يصعب التعامل معها بشكل سليم لذلك يجب الحفاظ عليها ومعاملتها بحرص.
  • عدم تناول كميات كافية من المياه والسوائل يوميًا يؤدي لجفاف البشرة وتشققها وزيادة ظهور علامات التجاعيد عليها بسهولة، كذلك يفقد البشرة حيويتها ونضارتها.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة دون حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية يؤدي لتغيير لون البشرة وجفافها وهي من أهم أخطاء شائعة في العناية بالبشرة والتي تتأثر بها كثيرًا في فصل الصيف ويحتاج علاجها لفترات طويلة لإعادة خلايا الميلانين لصورتها الطبيعية.
  • استخدام مواد كيميائية شديدة على البشرة تؤذي الخلايا وتحد من نموها وتجددها وتمنع تنفس البشرة بصورة سليمة مما يزيد من تراكم الخلايا التالفة وبهتان لون البشرة ويجعلها تبدو بصورة سيئة ومرهقة.
  • عدم الانتظام في تقشير البشرة بصورة منتظمة يؤدي لتراكم القشور والخلايا الميتة مما يوقف تنفس البشرة ويقلل من نضارتها ويجعلها جافة باهتة ومتشققة.
  • استخدام الماء الساخن مباشرة على البشرة يؤدي لفقدان الجلد الزيوت الطبيعية الموجودة فيه فتبدو البشرة جافة ويزيد من ترهلها وظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.
  • عدم ترطيب البشرة بصورة كافية خصوصًا في فصل الشتاء أو استخدام مرطبات كيميائية حادة علي البشرة.
  • كافة التعبيرات التي نقوم بها تنطبع على وجهنا لذلك في الحالة النفسية الجيدة تجعل البشرة ترتاح وتزدهر بينما تمتد علامات الحزن والعصبية علي البشرة طول العمر ويصعب إزالتها إلا بالليزر أو المعالجة بالبوتكس والكولاجين وهي عملية مكلفة وتحتاج للمداومة فحافظ علي بشرتك وانظر دائمًا للجانب الإيجابي في الحياة.
اكثر الأخطاء الشائعة في العناية بالبشرة

اكثر الأخطاء الشائعة في العناية بالبشرة

طريقة العناية بالبشرة 

  1. الحرص على تناول ثلاثة وجبات متكاملة متنوعة من كافة العناصر والفيتامينات مع استبدال بعض التسالي اليومية بالخضروات والفاكهة المغذية التي تمد الجسم والبشرة بالفيتامينات اللازمة.
  2. استخدام ماسكات من مواد طبيعية خفيفة على البشرة تزيد من نضارة البشرة وتغذيها بصورة صحية دون كيماويات.
  3. تناول كميات كافية من المياه والعصائر الطبيعية بصورة يومية يضمن نضارة البشرة وحيويتها.
  4. ممارسة الرياضة الخفيفة خصوصًا في الهواء الطلق يحسن من بشرتك ويزيد من شبابها وجمالها.
  5. الاهتمام بمنطقة حول العينين بالمنتجات الطبيعية فقط وتوزيعها في اتجاه واحد لتحسين حالة الهالات السوداء وعدم ظهور الخطوط والتجاعيد.
  6. تقشير البشرة بصورة طبيعية وعلى فترات متقاربة لتنشيط الخلايا والتخلص من القشور والخلايا الميتة.
  7. النوم فترات كافية يوميًا والراحة الجسمانية والنفسية يحسن من حالة البشرة ويزيد من جمالها.
  8. حماية البشرة بمنتجات واقية من الشمس قبل التعرض للشمس خصوصًا في فصل الصيف ويجب اختيار أنواع واقيات الشمس من منتجات طبيعية وماركات عالمية بمواصفات جودة تضمن الحفاظ علي البشرة وعدم الإضرار بها.
  9. تجنب العادات السيئة مثل التدخين والحرص على اتباع العادات السليمة كممارسة الرياضة.
  10. المتابعة مع طبيبك في فترات الرجيم لتعويض الجسم بالفيتامينات والعناصر اللازمة التي يفقدها الجسم مع فقدان الوزن وعدم التأثير على البشرة.
طريقة العناية بالبشرة 

طريقة العناية بالبشرة

البشرة هي أكبر عضو في الجسم وتغذيتها والاهتمام بها من أساسيات الحياة فلا تهملها لأي سبب كان لتنعم أطول فترة ببشرة صحية حيوية تعكس علامات الشباب ورطوبة بشرة الأطفال حتى مع زيادة العمر.

المصدر 1

المصدر 2

اترك تعليق