معلومات ونصائح سفر

معلومات عن دولة كوريا الشمالية

يطلق عليها اسم جمهورية كوريا الديمقراطية, وتتركز في شرق قارة آسيا, ومن أكبر مدنها بيونغ يانغ حيث اتخذتها عاصمة لها, ويحدها من الغرب خليج كوريا, ومن الشرق بحر اليابان, كما أنها تشترك مع دولة الصين, وكوريا الجنوبية, وروسيا في الحدود, وسوف نتناول الحديث في هذا الموضوع حول معلومات عن دولة كوريا الشمالية بالتفاصيل.

معلومات عن دولة كوريا الشمالية

عدد سكان كوريا الشمالية:

يقدر عدد سكان كوريا الشمالية حاليا حوالي 25,678,219 نسمة, حيث يشكل سكانها 0.34% من سكان العالم, وتحتل المرتبة الـ 52 على مستوى العالم في الكثافة السكانية, تبلغ الكثافة السكانية 214 لكل كيلومتر مربع, ومتوسط العمر هناك هو 34.3 سنة, وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض 120.410 كيلومتر مربع,  كما يقدر عدد السكان في المناطق الحضرية ما يقرب من 15،811،550 نسمة في عام 2019 ما يعادل 61%, كما أن معدل الخصوبة يعتبر منخفضا, وتحتل المرتبة الثالثة والسبعين من معدل وفيات العالم.

الأديان في كوريا الشمالية ونسبة المسلمين بها :

تضم دولة كوريا الشمالية العديد من الأديان, مثل: الديانة البوذية, الديانة الكونفوشيوسية, و الشامانية, والديانة الشوندوكيو, وهي ديانة تجمع بين الديانة البوذية والمسيحية, ولا يوجد مسلمين داخل كوريا الشمالية, حيث أن عدد المسيحيين بها 487000 يعادل 2% من السكان, أما نسبة البوذيين تبلغ 365.250 يعادل 1.5%, كما يوجد حوالي 2.995.050 ما يعادل 12% ينتمون للدين الشعبي, بالاضافة الى الملحدين تبلغ نسبتهم حوالي  15460000 ما يعادل 64.3٪ من عدد السكان.

عملة كوريا الشمالية:

العملة الرسمية لكوريا الشمالية هي وون كوري شمالي, حيث تزداد قيمة الوون مع ارتفاع أسعار البورصة العالمية وارتفاع  قيمة الدولار الأمريكي.

الاقتصاد في كوريا الشمالية:

من خلال البحث حول معلومات عن دولة كوريا الشمالية توصلنا إلى أن اقتصادها مخطط مركزيا, حيث يعتمد على محفزات غير مالية, وتعتبر من الدول الاشتراكية النادرة التي تعتمد على الاقتصاد المركزي, وتعتمد على الصناعة بالدرجة الأولى, حيث يشكل قطاع الصناعة  47٪, ويشكل القطاع الزراعي 27٪ وباقي القطاعات 26٪ من القطاعات الاقتصادية, ومن مظاهر الاقتصاد الكوري أيضا أسعار الأرز في ثلاث مدن رئيسية هي بيونغ يانغ, سينوجو, هايسان, كما تعد صادرات السلاح من مصادر العملة الصعبة للاقتصاد الكوري الشمالي.

الزراعة في كوريا الشمالية:

تقدر المساحات الزراعية حوالي 2.8 مليون هكتار, وبالرغم من ذلك لا تسد الزراعة احتياجات السكان, وتعتمد كوريا الشمالية على استيراد الغذاء, ومن أهم المحاصيل الزراعية, محصول القمح, الأرز,الذرة, الشعير, الصويا, والفواكه, وواجهت العديد من الأزمات الاقتصادية, وترتب علي ذلك حدوث عجز في الإنتاج الزراعي, وقامت كوريا بالعديد من الإجراءات لتحسين الإنتاج الزراعي الكوري.

الزراعة في كوريا الشمالية

الزراعة في كوريا الشمالية

الصناعة في كوريا الشمالية:

من أهم الصناعات المنتشرة في كوريا الشمالية, صناعة الأسلحة بكافة أنواعها وتشمل الأسلحة النووية, بالإضافة إلى صناعة المواد التعدينية ( كالفحم, والرصاص, والزنك, والفضة, والذهب) وصناعة السفن والمعدات البحرية, وبعض المواد الكيميائية, والصناعات الكهربائية, كما تقوم بصناعة بعض أنواع السيارات.

التنقل والمواصلات في كوريا الشمالية:

تتنوع وسائل النقل والمواصلات داخل كوريا الشمالية:

السكك الحديدية : ويتكون أسطول السكك الحديدية  من مزيج من القاطرات الكهربائية والبخار, حيث الناس يسافرون من العاصمة  بيونغ يانغ إلى أى منطقة في كوريا الشمالية عن طريق السكك الحديدية وقد تستغرق رحلة من بيونغ يانغ إلى كايسونغ ما يصل إلى 6 ساعات.

النقل البحري: تشمل سفن وناقلات بحرية تلعب دورا مهما في مجال الشحن ونقل الركاب, والملاحة البحرية.

النقل الجوي: تحتوي على عدة مطارات لتسهيل الانتقال بين المدن وبعضها داخل كوريا, وبين دولة كوريا والدول المجاورة.

السيارات الخاصة : توجد بقلة داخل كوريا الشمالية.

التنقل والمواصلات في كوريا الشمالية

التنقل والمواصلات في كوريا الشمالية

بعض الحقائق عن دولة كوريا الشمالية:

باستمرار البحث حول معلومات عن دولة كوريا الشمالية توصلنا إلى عدة حقائق عنها وهي كالتالي:

  • يستخدم سكان كوريا المقص لتقطيع الطعام وليس السكاكين.
  • جميع سكان كوريا الشمالية متعلمين, وتخلو تماما من الأمية والجهل.
  • يتبع الكوريون نظام ترقيم المنازل من الأقدم للأحدث.
  • شوارع كوريا خالية من السيارات الأجنبية, وجميعها السيارات الموجودة بها صناعة كورية.
  • تعتبر من أكثر البلاد تقدما بعد دولة الصين.
  • لا يوجد أجازات حيث يعملون ستة أيام أسبوعيا, ويوم تطوعي.
  • يصل عدد الجيش الاحتياطي حوالي 13 مليون جندي ومعظمهم من النساء.

المراجع

المصدر 1:

المصدر 2:

المصدر 3 :

اترك تعليق