الهند

المسافات بين مدن كيرلا … جولة حول اهم كيرلا ووسائل المواصلات بها

توجد ولاية كيرالا بجنوب الهند على الساحل الغربي، وتطل علي المحيط الهندي، تهطل بها الامطار طوال ايام العام نظرا لمناخها الاستوائي، تشتهر كيرلا بالقنوات المائية والغابات الاستوائية الخضراء، ولا يوجد بها صحراء، يُزين جبالها اشجار جوز الهند، تضم الكثير من المدن أشهرها مدينة فانتامبورام وعاصمتها هي تريفاندروم، إذا أردت التعرف على المسافات بين مدن كيرلا تابع المقال .

المسافات بين مدن كيرلا

  • المسافة من مدينة فانتا بورام إلى مدينة كوتشين: ٣٣٠كم/ ٥ساعات.
  • المسافة من مدينة كوتشين الى مدينة مونار: ١٣٠كم، أربع ساعات.
  • المسافة من مدينة كوتشين الى مدينة الليبي: ١٠٠كم، ساعتان ونصف.
  • المسافة من مدينة كوتشين الى مدينة تكدي: ١٨٠كم، خمس ساعات.
  • المسافة من مدينة الليبي إلى مدينة مونار: ٢٠٠كم، أربع ساعات ونصف.
  • المسافة من مدينة مونار الى مدينة تكدي: ١١٠ كم، ثلاث ساعات.
  • المسافة من مدينة تكدي إلى مدينة كوماراكوم: ١٣٠كم، أربع ساعات.
المسافات بين مدن كيرلا

المسافات بين مدن كيرلا

معلومات عن ولاية كيرلا

تشتهر كيرلا بزراعة الأرز والموز والشاي والفانيليا وجوز الهند، أكثر الديانات الموجودة بها هي الديانة الاسلامية والديانة المسيحية، ويصل نسبة المسلمين بها ل٢٠٪، ينتمى بعض الأفراد بها إلى المعتقد البوذي والهندوسي، تبلغ نسبة التعليم بها ٩٦٪،لذلك فهي تلقب بالولاية المثقفة ولا زال عدد طلاب الجامعات والمدارس بها في ارتفاع مستمر،  وتعد من أكثر ولايات الهند نظافة.

وظلت كيرلا علي امتداد العصور مركزا لجذب التجار الذين يبحثون عن طرق التداوي بالأعشاب والبهارات، وقدم تم احتلالها عام ١٨٠٠م من الإنجليز ونالت استقلالها مع باقي ولايات الهند في  الخامس عشر من أغسطس عام 1947م، وعلى الرغم من جمال كيرلا واشتهارها بالزراعة إلا أنها لا تزال من أفقر الولايات بالهند.

معلومات عن ولاية كيرلا

معلومات عن ولاية كيرلا

المواصلات في كيرلا

ترتبط ولاية كيرلا بباقي مدن الهند بشبكة مواصلات قوية، وتتنوع تلك الشبكة بين وسائل النقل البرية والجوية والمائية، واليكم نبذة عن وسائل المواصلات في كيرلا.

وسائل المواصلات الجوية:

ذكرنا من قبل أن عاصمة كيرلا هي تريفاندروم، ترتبط تلك العاصمة بمطارات الهند الرئيسية عن طريق المطار الموجود بها ويطلق عليه مطار “ثيروفانانثابورام”، ويتصل ذلك المطار بمطارات بعض دول الخليج حيث يقلع منه عدة رحلات يومية لمدن الخليج، ويوجد بكيرلا مطارات أخرى وهي: مطار كوتشي مطار كاليكوت،  ويصلان بينها وبين باقي مدن الهند.

وسائل المواصلات البرية:

  • السكك الحديد: تعتبر القطارات أفضل وسائل المواصلات داخل كيرلا وخارجها، ويوجد بكيرلا مئتان سكة حديد تربط بينها وبين جميع مدن الهند.
  • الحافلات وسيارات الاجرة: نظرا لحالة الطرق في كيرلا فإن الحافلات وسيارات الأجرة المحلية تربط بينها وبين مدنها، وبينها وبين بعض من الولايات الأخرى مثل ولاية اندرا براديش، و كارناتاكا، وتربطها أيضا بمدن جنوب الهند.

وسائل المواصلات المائية:

تعتبر وسائل النقل المائية هي الوسيلة الوحيدة تقريبا لربط كيرلا بالمناطق النائية الموجودة بها، حيث تتوفر بعض السفن التي تقوم بالتوجه الى جزر لاكشادويب النائية، الجدير بالذكر أن تلك السفن تستخدم للجذب السياحي حيث تعد الملاحة النائية أكثر مناطق الجذب للسياح بكيرلا.

المصدر

https://distancecalculator.globefeed.com/India_Distance_Calculator.asp?state=13

اترك تعليق