المطبخ

طريقة تنظيف صينية الفرن .. إليكى طريقتان لتنظيف صواني الفرن الدهنية والمحروقة

يقول بعض الناس أن صينية الفرن السوداء دليل على طباخ جيد ، ولكن عندما تبدأ صواني الخبز تصبح لزجة ، فقد حان الوقت لفعل شيء حيال ذلك الأمر حيث أن معرفة الطريقة الأفضل لتنظيف صينية الفرن أمر صعب تحديده  لأن طريقة التنظيف الأكثر فعالية تعتمد على ما إذا كانت المشكلة الرئيسية في الصواني هي الأطعمة  أم العصائر المحروقة ، أو ما إذا كانت المادة الزيتية الدهنية التي تشكل طبقة رقيقة على الصينية لذا ننصحكى بقراءة موضوعنا لمعرفة طريقة تنظيف صينية الفرن .

طريقة تنظيف صينية الفرن

طريقة تنظيف صينية الفرن

طريقة تنظيف صينية الفرن

فيما يلي أهم الطرق لإزالة الشحوم والأوساخ والحفاظ على تنظيف صواني الفرن طوال الوقت.

-عندما تتعامل مع صينية فرن دهنية  ، فإن أفضل طريقة لتنظيفها هي استخدام القليل من شحوم الكوع. يعتمد مقدار شحم الكوع بشكل كبير على ما إذا كانت الصواني الخاصة بك غير قابلة للالتصاق أم لا. ومن المفيد ارتداء قفازات مطاطية عند تنظيف صواني الخبز لحماية يديك من الشحوم والأوساخ.

-باستخدام منشفة ورقية ، وامسح قدر ما تستطيع من الدهون من صينية الخبز و لا تقضي ساعات في محاولة إزالة كل ذلك ، فما عليك سوى إزالة أي كتل كبيرة قد تراكمت في الزوايا.

– املأ حوض المطبخ بالماء الساخن ، وأضف كمية صغيرة من سائل غسل الصحون برسيل.

-تنقع صينية  الفرن لمدة ساعة على الأقل ، مما يسمح للصابون بإزالة  ما تبقى من الزيوت والشحوم. إذا لم يكن  حوضك  متسعا  لغسل صينية الفرن ، فستحتاج إلى قلبها والسماح للجانب الآخرمن الصينية  بالنقع.

-إذا كانت صينية  الفرن الخاصة بك  غير لاصقة تماما  فمن الأفضل استخدام اسفنجة أو قماش ناعم ومسح الشحوم المتبقية

-ضعي الصينية في غسالة الأطباق لتنظيفها نهائيًا بالكامل.

كيف تنظيف صينية الفرن الدهنية

كيف تنظيف صينية الفرن الدهنية

كيفية تنظيف  صينية  الفرن المحروقة

-إذا كانت صواني التحميص الخاصة بك ليست دهنية بشكل خاص ، ولكنها مغطاة بطبقة سميكة من الأطعمة المحترقة وعصارات  اللحم ، فإن أفضل طريقة لتنظيف الصينية  مختلفة قليلاً.

-إن هدف استخدام الصابون أو المنظفات للصواني الدهنية هو أنها مصممة خصيصًا لإزالة الزيوت والدهون الأخرى ، لذا قد لا تكون هذه المنتجات فعالة في إزالة المخلفات المحروقة.

-مرة أخرى ، سترغب في البدء باستخدام منشفة ورقية لإزالة الأجزاء المحروقة  بدلا من استخدام شىء أو آداة حادة لكشط الصينية  .

-اغلي بعض الماء في الغلاية وصبها في حوضك. مع إضافة فنجان من صودا الخبز بحيث تتكون فقاعات. ثم قم بوضع الصينية في مكانها واتركها منقوعة . مرة أخرى و يجب أن تكون مدة النقع  ساعة كاملة كافية لتلطيف البقع المحترقة.

بعد مرور ساعة ، استنزف الماء واستخدم قطعة قماش أو إسفنجة لمسح القشرة المحروقة التي خففت. حيث ستجد أن التخلص من الأجزاء المحروقة اصبح سهلا حيث أن التفاعل بين الماء الساخن وصودا الخبز يكسوان بشكل أساسي بعيداً عن الطلاء ويكسرانه.

للتأكد من أن صينية الخبز الخاصة بك نظيفة قدر الإمكان ، ضعها في غسالة الأطباق لمرة واحدة بسرعة ، أو اغسلها في الحوض مع سائل غسل الصحون.

كيفية تنظيف صينية الفرن المحروقة

كيفية تنظيف صينية الفرن المحروقة

كيف تكون صينية الفرن نظيفة طوال الوقت ؟

بطانة صواني الخبز مع ورق المطبخ أو ورق الخبز هي طريقة ممتازة للحفاظ على صواني الخبز نظيفة وصحية ، فقط كن حذرا عند استخدام رقائق المطبخ مع الأطعمة الحمضية .

يمكنك أيضا شراء بطانات صينية قابلة لإعادة الاستخدام من محلات السوبر ماركت  حيث تعتبر فعالة للغاية.

كيف تكون صينية الفرن نظيفة طوال الوقت ؟

كيف تكون صينية الفرن نظيفة طوال الوقت ؟

المراجع

المصدر

اترك تعليق