تقنية

افكار لقنوات اليوتيوب… ستّة من اكثر افكار قنوات اليوتيوب انتشارًا

هناك افكار لقنوات اليوتيوب كثيرة جدًّا، وتجذب الكثير من المشاهدات، ولكنّ هذا لا يعني أن يزداد عدد المتابعين بسرعة جنونيّة مرّة واحدة، فالأمر يحتاج إلى صبر وعمل طويل؛ إلى أن يؤسّس صاحب قناة اليوتيوب اسمًا قويًّا لقناته، ويجمع جمهورًا حقيقيًّا يتابعه.

ملخّص عن اليوتيوب

لقد قطع موقع اليوتيوب شوطًا طويلًا منذ انطلاقته في عام 2005، ويقدّم الآن مجموعة كبيرة من محتوى الفيديو الذي يقدّمه صانعوا الأفلام المحترفون الذين يوازي عملهم ما يُقدّم في الأفلام والتّلفزيون، من حيث الخلفيّات الموسيقيّة،  والتّأثيرات، والمواضيع، وتقريبًا تُغطّي مواضيع قنوات اليوتيوب جميع المجالات، من الاهتمامات الشّخصيّة، إلى المواضيع العامّة، والطّبخ، وإنتاج الأفلام، وتعلّم الحرف والمهارات المختلفة. يُمكن لأيّ شخص يُريد نشر مقاطع الفيديو الخاصّة به، فتح حساب على موقع اليوتيوب المجّانيّ، وامتلاك قناته الخاصّة مباشرة.

على الرّغم من المجموعة الهائلة والمتزايدة من المحتويات عالية الجودة التي يمكن الاستمتاع بها على موقع اليوتيوب، إلا أنّ بعض أبسط أشكال الفيديو لا تزال تهيمن عليه إلى حدٍّ كبير. لذا قد يشعر من يُريد إنشاء قناة على اليوتيوب بالخوف من جميع المنشئين الموهوبين بشكل لا يصدّق في كتابة النّصوص، والتّمثيل، واستخدام المؤثّرات الخاصّة، وكلّ شيء يتعلّق بإنتاج الفيديو، ولكنّ هذه الأشياء تُعتبر ثانويّة لتنمية قناة اليوتيوب النّاجحة، الجزء الصّعب هو إيجاد افكار لقنوات اليوتيوب النّاجحة، وإيجاد نقطة البداية، حتّى يستطيع المستخدم من تطوير محتواه بما يتناسب ليخدم الفكرة. فيما يلي افكار لقنوات اليوتيوب الأكثر شيوعًا، والتي تحظى بشعبيّة كبيرة على موقع اليوتيوب اليوم بشكلٍّ عالميّ، لا يوجد متطلّبات كثيرة للبدء، فقط كاميرا واضحة، وبعض الأدوات المتوفّرة بسهولة لدى كلِّ مستخدم، وحوارٍ لطيف اعتمادًا على نوع الفيديو المُراد تصويره:

مقاطع فيديو من الحياة اليوميّة

تسجيل لحظات الحياة اليوميّة المهمّة، والتّحدّث إلى الكاميرا عن الحياة، والأفكار، والآراء، والمخاوف، والمواضيع والأخبار اليوميّة، أو الأحداث العالميّة مثل الكوارث الطّبيعيّة، أو المسابقات الرّياضيّة، أكثر افكار لقنوات اليوتيوب انتشارًا، وتُعدُّ هذه المقاطع بمثابة كتابة الأحداث اليوميّة في دفترالمذكّرات، أو تدوينها على مدوّنة شخصيّة، ويُسمّى هذا النّوع من مقاطع الفيديو Vlogging، ولا يحتاج المستخدم إلى الكثير أيّ معدّات إضافيّة، غير جهاز مثبّت على الكاميرا، لالتقاط المشاهد المطلوبة.

مقاطع فيديو من الحياة اليوميّة

مقاطع فيديو من الحياة اليوميّة

فيديو عن منتجات جديدة

أحدث افكار لقنوات اليوتيوب المنتشرة حاليًّا هي كشف النّقاب عن منتجات جديدة، على سبيل المثال منتجات في عالم الإلكترونيّات الاستهلاكيّة الرّاقيّة، مثل الغسّالات، والثّلّاجات، والهواتف الجوّالة، والكاميرات، وتعدُّ ميّزة إلغاء الحظر ميّزة مهمّة جدًّا على موقع اليوتيوب، فعند إطلاق منتج جديد، تبدأ الكثير من مقاطع الفيديو في الظّهور، للفت انتباه الجمهور الذي يبحث عن المنتج ليقرّر ما إذا كان يستحق الشّراء أم لا، ويصوّر مالكوا المنتج أنفسهم وهم يقومون بفتح المنتج المعبّأ لأوّل مرّة لإظهار محتوياته كما هي، وشرح التّفاصيل عنه، مثل التّشغيل، وميّزات الاستخدام الأخرى.

فيديو عن منتجات جديدة

فيديو عن منتجات جديدة

الحديث عن المنتجات أو الخدمات

غالبًا ما يبحث مستخدموا الإنترنت عن مستوى جودة المنتجات قبل شرائها، وبعيدًا عن الإعلانات التي في أغلبها تُبالغ في مدح أيّ منتج، ويُمكن لصاحب القناة أن يُنتج فيديو يتحدّث فيه عن أيّ منتج، أو خدمة يحتاجها النّاس كثيرًا، مثلًا حول خدمات الفنادق، أو النّوادي الرّياضيّة، أو مراكز التّجميل، وهناك افكار لقنوات اليوتيوب من هذا النّوع كثيرة جدًّا، ومن السّهل إيجاد جمهور لها سريعًا.

الحديث عن المنتجات أو الخدمات  

الحديث عن المنتجات أو الخدمات

فيديو عن الألعاب

أكثر افكار لقنوات اليوتيوب جذبًا للجمهور المهوس بالألعاب الإلكترونيّة، هي قنوات الألعاب، ويُمكن الانتشار السّريع لهذه القنوات لأنّ الألعاب أصلًا مشهورة، ولديها جمهور من قبل، وتعرض مقاطع الفيديو في هذه القنوات صاحب القناة وهو يلعب لعبة مفضّلة ومشهورة، ويتحدّث مع المشاهدين، ويردُّ على تعليقاتهم أثناء اللّعب، أو أن يقدّم صاحب القناة توجيهات لكيفيّة لعب اللّعبة، وتحسين أداء اللّاعبين فيها، أو أن يعرض الألعاب لغرض التّرفيه والتّعريف بلعبة جديدة يراها ممتعة.

فيديو عن الألعاب

فيديو عن الألعاب

الدّروس الخصوصيّة على اليوتيوب

أكثر افكار لقنوات اليوتيوب فائدة هي شرح كيفيّة القيام بشيء للجمهور. يُعتبر يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم، والكثير من النّاس يظلّون متحيّرين ومربكين من كيفيّة التّعامل مع التّكنولوجيا الجديدة، ولا يُمكنهم الاعتامد على مواقع الإنترنت لوحدها، لأنّ مقاطع الفيديو تشرح بشكل عمليّ، وهناك الكثير جدًّا من البرامج الصّعبة التي تحتاج دروسًا خصوصيّة مثل الفوتوشوب، وأوتوكاد، وإصلاح أجهزة الكمبيوتر المحمول، أو خدع التّعامل مع الهواتف الحديثة، ولا يتعيّن على صاحب قناة اليوتيوب أن يكون متخصّصًا في التّكنولوجيا، كل ما يجب القيام به هو عرض التّقنيات المفيدة التي يعرفها، وشرحها بطريقة سهلة وسريعة.

الدّروس الخصوصيّة على اليوتيوب

الدّروس الخصوصيّة على اليوتيوب

قناة للمواهب الخاصّة

تمّ اكتشاف عدد كبير من الفنانين والفرق الموسيقيّة بسبب موقع اليوتيوب، وأكثر افكار لقنوات اليوتيوب فائدة لأصحاب المواهب الموسيقيّة أو الغنائيّة، هي البدء بقناة خاصّة بأعمالهم الفنّيّة، والعمل على زيادة جمهورهم، ولفت النّظر إلى جودة الفنّ الذي يُقدّمونه.

قناة للمواهب الخاصّة

قناة للمواهب الخاصّة

اترك تعليق