الجزائر معلومات ونصائح سفر

نصائح السفر إلى الجزائر .. 9 نصائح ترغب في معرفتها قبل رحلتك إلى الجزائر تعرف عليها

تعتبر الجزائر ثاني أكبر دولة في شمال  إفريقيا وقد كانت تتمتع بشعبية مثل المغرب المجاور لحين اندلاع الحرب الأهلية في عام 1992. الآن عاد المسافرون المغامرين إليها ،فتاريخها حافل  بالآثار الرومانية والقصور العثمانية ورحلات السفاري الصحراوية والمناظر الطبيعية الجبلية وكلها موجودة في برنامج  زيارتك  إلى  الجزائر لذا ننصحك  بقراءة سطور مقالنا التالي  حول نصائح السفر إلى الجزائر .

نصائح السفر إلى الجزائر

يقدم موقع “معلومات” لك عزيزي القارىء مجموعة نصائح هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى الجزائر وتشمل تأشيرة السفر والطعام والشراب واللغة والعملة

نصائح السفر إلى الجزائر

نصائح السفر إلى الجزائر

– تأشيرة السفر الى الجزائر.

– يحتاج الجميع للحصول على تأشيرة مسبقة من سفارة / قنصلية جزائرية حيث يمكنك التقدم بطلب تأشيرة للسفر إلى الجزائر في بلدك أو بلد إقامتك.
– مطلوب منك تقديم دليل على الدخل ، والتأمين الصحي ، وحجز الرحلات الجوية والفنادق

-من المهم معرفة أن التأشيرة تبدأ من يوم الإصدار وليس يوم الدخول.

- تأشيرة السفر

– تأشيرة السفر

– الوصول إلى الجزائر

هناك ثلاث طرق للوصول حالياً إلى الجزائر ، براً من تونس ، الحدود البرية مع المغرب وليبيا ومالي وموريتانيا مغلقة.

التنقل بالقوارب أغلى من  الطيران  الذي يعتبر أكثر وأسهل وسائل النقل شيوعا حيث يوجد هناك 18 مطارا دوليا حول الجزائر .

– عند الوصول إلى الجزائر سيتم فحص جميع الأمتعة ، وكذلك حقائب تسجيل الوصول.

عند مغادرة الجزائر ، عليك أن تعلن عن كل الأموال التي تحصل عليها من البلد ، وكذلك الدولار / اليورو ، وما إلى ذلك الذي أخذته معك إلى البلاد.

- الوصول إلى الجزائر

– الوصول إلى الجزائر

– المواصلات في الجزائر

بما أن الجزائر هي أكبر دولة في إفريقيا ، فإن الطيران هو الخيار الأفضل خاصة إذا كان تسافر من منطقة إلى أخري فالطيران المحلي رخيص جداً.

الحافلات: جودة الطرق في الجزائر ممتازة  حيث أن الطرق السريعة جيدة مثل في جميع أنحاء أوروبا الوسطى ، وهناك حافلات منتظمة إلى كل وجهة حول الجزائر.

هناك ثلاثة طرق رئيسية للقطارات في الجزائر ، كلها في الجزء الشمالي من البلاد ، ويسير القطار من ثلاث خطوط (الجزائر العاصمة إلى وهران, الجزائر إلى قسنطينة. الجزائر العاصمة إلى عنابة)

– أفضل وقت لزيارة الجزائر

– تتمتع الجزائر بتنوع رائع من المناظر الطبيعية مع الصحراء الكبرى في الجنوب ، والشواطئ على طول البحر الأبيض المتوسط إلى الشمال ، والجبال التي توفر رياضة المشي لمسافات طويلة الممتازة خلال فصل الصيف وفرص التزلج في الثلج خلال فصل الشتاء.

– تعلم اللغة والعبارات الجزائرية

تعد اللغة العربية هى اللغة الأساسية التي يتحدث بها أكثر من 80 في المائة من سكان الجزائر إلى جانب اللغة البربرية فضلا عن اللغة الفرنسية المنتشرة على نطاق واسع في الجزائر حيث تعتبر لغة ثانوية أما خارج المدن الكبيرة يتحدث الناس بلهحات بربرية مختلفة

من النادر التحدث باللغة الإنجليزية حيث لا يفهمها إلا الأجيال الشابة فقط لذا يجب أن تحصل لنفسك على كتاب تفسير العبارات الجزائري-العربي

-تغيير العملة

– الدينار (DZD) هو العملة الرسمية في الجزائر ويأتي في مجموعة واسعة من الفئات ، بما في ذلك 5 ، 10 ، 20 ، 50 ، و 100 نقود DA ، بينما تأتي الملاحظات في فئات 100 و 200 و 500 و 1000 و 2000 DA.

-يمكن تبادل الأموال الأجنبية في البنك أو مكتب البريد.
– لن تكون بطاقات الائتمان مفيدة حيث لا تتاح ماكينات ATMإلا في المناطق الحضرية ولا تقبل الشيكات السياحية إلا في الفنادق الراقية ومحلات بيع الهدايا التي تديرها الحكومة

قم بتغيير أموالك إلى العملة المحلية في البنوك والمطار الدولي والفنادق الكبيرة بدلا من السوق السوداء.

معايير الأمان والسلامة

السلامة هي أكبر مصدر قلق بالنسبة للمسافرين والسبب الرئيسي وراء عدم زيارة الكثير من السياح إلى الجزائر ، على الأقل إذا كنت تقرأ العديد من منتديات السفر

نصيحة السفر الرسمية من قبل حكومة المملكة المتحدة تنص علي : ينصح مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث (FCO) بعدم السفر إلى مناطق داخل:

30- كم من الحدود مع ليبيا وموريتانيا ومالي والنيجر
30 كلم من الحدود مع تونس في محافظتي إليزي و ورقلة وفي منطقة جبال تشامبي.

باستثناء تلك المناطق ، تعتبر الجزائر دولة آمنة.

-تناول الطعام الجزائري

الطعام الجزائري هو مزيج من الكثير من الثقافات. بما أن الجزائر كانت مستعمرة فرنسية منذ 132 عامًا ، فلا غرابة في وجود نفوذ فرنسي كبير يسيطرعلى كافة أوجه الحياة وفيما يتعلق بالطعام.سوف تجد أيضا تنوع بين المأكولات البربرية ، الإيطالية ، الإسبانية ، التركية ، والعربية.

– الكسكس والدجاج / لحم الضأن متوفرة في كل مكان.

من المهم أيضًا إحضار قبعة ونظارات شمسية مناسبة لحمايتك من أشعة الشمس.

تناول الطعام الجزائري

تناول الطعام الجزائري

نصائح أخري للسفر إلى  الجزائر

كإجراء وقائي أحضر معك نسخاً من جواز السفر ووثائق السفر الأخرى .كما يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر لتغطية إقامتك

احضر أي دواء وصفة طبية ضرورية تحتاجها لتدوم معك طوال مدة رحلتك.

كإجراء احترازي للسلامة ، ينبغي على المسافرين التفكير في الاستعانة بدليل من ذوي الخبرة في اليوم الذي يذهبون فيه إلى الجزائر حيث يوفر هذا مستوى من الحماية ويمنح المسافرين فرصة للاسترخاء والاستمتاع

من الأفضل أيضًا التجول في النهار والبقاء في الداخل في المساء. مع التأكد أيضًا من الترتيب المسبق لأماكن الإقامة قبل الوصول إلى الجزائر.

يجب على المسافرين تجنب الذهاب إلى المدن الخارجية حول تمنراست وبرج بوعريريج وجانت.

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق