أنواع الخبز

طريقة عمل خبز الذرة .. إعداد خبز الذرة فى المنزل ..

طريقة عمل خبز الذرة .. خبز الذرة من أفضل أنواع الخبز لأن طعمه لذيذ كما أن له فوائد عديدة ويقدم لك “معلومات” طريقة إعداده بسهولة فى المنزل .

طريقة عمل خبز الذرة ..

إليك طريقة عمل خبز الذرة ..

طريقة عمل خبز الذرة

– المكونات , 3 أكواب من الطحين  1/2 كوب ماء ساخن و3/4 كوب من الحليب و1/3 كوب سكر و1/3 كوب سمنة و3/4 كوب دقيق ذرة صفراء وملعقة صغيرة ملح و4ونصف ملعقة صغيرة خميرة جافة وبيضة كبيرة وزيت .

– التحضير , اخلطى الحليب والسكر والسمنة والملح فى مقلاة على النار لتذوب السمنة واخلطى الخميرة والماء معا واتركى الخليط خمس دقائق ثم امزجى خليط الحليب مع مزيج الخميرة مع كوب طحين ودقيق ذرة وبيضة وتأكدى من عجنهم جيدا ثم اضيفى باقى الطحين بالتدريج ثم ضعى العجينة على سطح أملس مرشوش بالطحين واعجنيها مرة أخرى مدة 10 دقائق ثم ضعيها فى وعاء مدهون زيت وغطيها واتركيها تتخمر ساعة فى مكان دافئ .

قسمى العجين إلى نصفين , افردى جزء جيدا ثم اطويه واضغطى جيدا لتتخلصى من فقاعات الهواء وضعى العجينة فى صينية مدهونة بزيت مع الحرص على وضع الطرف المطوى للأسفل وكررى ذلك مع نصف العجينة الأخرى ثم اتركيهم ساعة , ادخلى العجين الفرن مدة نصف ساعة حتى يتحول للون الذهبى .

طريقة عمل خبز الذرة .. خبز الذرة بدقيق الذرة والأرز ..

طريقة عمل خبز الذرة .. خبز الذرة بدقيق الذرة والأرز ..

– المكونات , كوب ونصف دقيق ذرة ونصف كوب دقيق أرز وملعقة كبيرة زيت وملعقة صغيرة ملح وكوب ماء وكوب حليب و2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر ..

– التحضير , عليكى بمزج دقيق الذرة مع دقيق الأرز والملح والبيكنج باودر فى العجانة أو امزجيهم بيدك جيدا ثم اضيفى الزيت للخليط واسكبى الحليب ببط للحصول على عجينة متماسكة وبعد ذلك شكلى العجينة على هيئة إسطوانية وضعيها بصاج فى الفرن مع الحرص على شق العجينة من الأعلى ورشها بدقيق الأرز ثم اتركيها تتخمر 15 دقيقة وادخليها الفرن فى درجة حرارة حوالى 200 درجة مئوية واخرجيها عند بتحول لونها للون الذهبى المحمر .

خبز الذرة بالزبادى ..

خبز الذرة بالزبادى ..

– المكونات , كوب ونصف دقيق ذرة و2 كوب لبن زبادى وملعقة صغيرة ملح وملعقة ونصف صغيرة سكر أسمر و3 ملاعق كبيرة طحين وملعقة بيكربونات الصوديوم و3 ملاعق كبيرة سمن وبيضة .

– التحضير , انخلى دقيق الذرة والطحين فى وعاء ثم اضيفى السكر والملح وبيكربونات الصوديوم ثم اسكبى لبن الزبادى على الخليط مع إضافة البيض واخلطى المكونات جيدا لتحصلى على عجينة متجانسة ولينة , ضعى سمنة فى مقلاة على النار لإذابتها ثم ضعى العجين بها بعد أن تبرد واخلطى المكونات مرة أخرى جيدا ثم ادخليها الفرن بعد فردها وعندما يتحول لونها للون الذهبى اخرجيها من الفرن .

المراجع..

المصدر:من هنا

 

 

اترك تعليق