صحة المرأة

فوائد قشر الرمان لتضييق المهبل وعلاج الكثير من امراض المهبل

الرمان هو أحد الفواكه اللذيذة فى الطعم وله العديد من الفوائد العظيمة سواء كان ذلك في حب الرمان نفسه أو في القشرة الخاصة به حيث تستخدم في العديد من الوصفات العلاجية مثل علاج اتساع المهبل والتخلص من الالتهابات به وسوف نوضح لكم فوائد قشر الرمان لتضييق المهبل وكيف يتم استخدامه بشكل صحيح.

فوائد قشر الرمان لتضييق المهبل

هناك الكثير من السيدات تعاني من وجود مشكلة اتساع المهبل خاصة بعد الولادة، لهذا يلجأ الكثير إلى القيام بتضييق المهبل من خلال غسله بغسول منقوع قشر الرمان، لكن نود أن نشير الي  أنه لا توجد دراسات وأبحاث علمية في هذا الشأن وإنما هذه الوصفة هي من الوصفات الشعبية التي انتشرت واستمرت على مر العصور.

طريقة استخدام  قشر الرمان في تضييق المهبل

1. يتم سحق الرمان بشكل جيد حتى يصبح مثل البودرة.
2. يتم غلي الرمان في إناء به ماء على نار متوسطة ويترك لمدة ربع ساعة حتى نلاحظ أن لون الماء تغير وأصبح بني اللون.
3. يترك هذا الخليط حتى يبرد ويوضع في زجاجة بخاخ تحتوي على رشاش مهبلي.
4. يرش من هذا الخليط قبل الجماع بمدة ربع ساعة وسوف تلاحظ السيدة الفرق في الشعور بأن المهبل حدث له تضييق ملحوظ.

طريقة استخدام  قشر الرمان في تضييق المهبل

طريقة استخدام  قشر الرمان في تضييق المهبل

الشروط التي يجب أن تتوفر في قشر الرمان قبل استخدامه 

هناك بعض الشروط التي يجب الالتزام بها عند القيام باختيار قشر الرمان الذي يدخل في وصفات تضييق المهبل وهي كالتالي:
يجب أن تكون ثمرة الرمان الذي يتم سحق قشرتها ثمرة سليمة وناضجة.
يتم تقطيع القشرة الخارجية من الرمان من الخارج بشكل طولي بحيث تنزع باستخدام اليدين أو عن طريق استخدام سكين لسهولة تقشيرها.
يفضل أن يتم تقطيع قشور الرمان إلى قطع صغيرة حتى يسهل سحقها بسهولة.
يتم تعريض قشور الرمان إلى الشمس لبضع ساعات حتى يجف تماما ويتخلص من الرطوبة الموجودة فيه.

فوائد قشر الرمان للمهبل

علاج الثور الأبيض

الثور الأبيض هو عبارة عن إصابة المهبل ببعض العدوى الفطرية التي تؤدي إلى وجود إفرازات مهبلية سميكة القوام ذات لون أبيض أو أصفر، هي من الأمراض التي تنقل جنسيًا وتسبب رائحة كريهة في منطقة المهبل، يمكن استخدام مغلي قشر الرمان في علاج الثور الأبيض لما يتميز به من قدرة على التخلص من هذا النوع من الفطريات.

علاج داء المشعرات

داء المشعرات هو نوع من الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس، هي في الأساس تنتج من طفيل مجهري يدخل في أنسجة المهبل عبر المجرى البولي، قد أثبتت العديد من الدراسات العلمية  أن مغلي قشر الرمان له القدرة الفائقة على التخلص من هذا المرض خاصة لو تم استخدام نبات المر مع قشر الرمان وتم عمل غسول مهبلي من خلاله.

فوائد قشر الرمان للمهبل

فوائد قشر الرمان للمهبل

نصائح قبل استعمال غسول قشر الرمان

  • هناك العديد من النصائح التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار للاستفادة من فوائد قشر الرمان لتضييق المهبل وهي كالتالي:
  • غلي الماء المستخدم  لأن الماء يحتوي على جراثيم وميكروبات قد تضر بالمهبل، لكن مع الغليان فإن هذه الجراثيم والميكروبات يتم التخلص منها وقتلها.
  • لا يتم استخدام أي وصفة تحتوي على قشر الرمان للمرأة في فترة النفاس أو في فترة الحيض لأن الرحم يكون مفتوح وقد تضر هذه الوصفة الرحم.
  • هناك الكثير من السيدات لا تفضل أن تستخدم أي وصفة تحتاج إلى رشها في داخل المهبل لعدم القضاء على البكتيريا النافعة التي توجد في المهبل، خاصة لو كانت السيدة تعاني من جروح في المهبل أو كانت في فترة الحمل والرضاعة في هذه الحالة يمكن شرب كوب من ماء قشر الرمان المغلي بدل من رشه .

ملحوظة هامة
يجب قبل استخدام  قشر الرمان في تضييق المهبل استشارة الطبيب المختص، لأن هناك بعض الوصفات يكون لها أضرار جانبية أكثر من فوائدها.

المصدر 

اترك تعليق