صحة المرأة

فوائد زيت الزيتون لتضييق المهبل وكيفية استخدامه للحصول على أفضل النتائج

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية الفعالة, ويرجع ذلك لاحتوائه على فيتامينات وعناصر غذائية أساسية للجسم كما أن له استخدامات متنوعة, حيث يدخل في مواد العناية بالشعر والبشرة, كما أنه يستخدم في الطبخ بالإضافة إلى استخدامه لتضييق المهبل والعناية به, وسوف نتناول في هذا الموضوع التحدث بالتفصيل عن فوائد زيت الزيتون لتضييق المهبل, لأنها أصبحت مشكلة مزعجة تواجه السيدات خاصة بعد تكرار الحمل والولادة.

الرجاء عدم استخدام الوصفات بدون استشارة طبيب منعاً للمضاعفات او التسبب بالالتهابات.

فوائد زيت الزيتون لتضييق المهبل

الأثار الناتجة عن اتساع المهبل:

مشكلة اتساع المهبل يصاحبها أعراض جانبية مزعجة, حيث تسبب النفور وعدم الرغبة في العلاقة الزوجية, وعدم الإحساس بالمتعة أثناء عملية الجماع مما ينتج عنه مشاكل زوجية مستمرة, كما تسبب سلس في البول, خاصة عند القيام بأي نشاط يضغط على المثانة, مثل الضحك, العطس, السعال, حمل الأشياء الثقيلة,  وأصبح البحث عن حلول سريعة وآمنة لهذه المشكلة أمر حيوي وهام لدى السيدات, ولجأت أغلب السيدات لاستخدام زيت الزيتون لأنه من الوصفات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في حل مشكلة اتساع المهبل بالاضافة الى انه آمن وليس له أي أضرار.

فوائد زيت الزيتون للمهبل:

  •  يعمل على التخلص من مشاكل الاتهابات المهبلية المزعجة كما يقلل من الآلام الناتجة عن هذه الالتهابات, كما يحد من الروائح الكريهة الناتجة عنها .
  • لابد من التأكد أن زيت الزيتون البكر هو المستخدم في علاج المهبل لاحتوائه على مواد هيدروجينية مناسبة.
  • يساعد زيت الزيتون على التخلص من مشكلة جفاف المهبل, كما يمكن استخدامه من جانب السيدات التي تشعر بآلام أثناء حدوث العلاقة الزوجية.

طرق  استخدام زيت الزيتون في تضييق المهبل

دهن المهبل بزيت الزيتون

نحضر مقدار من زيت الزيتون الدافئ بعد تسخينه علي نار هادئة, ثم نقوم بدهن فتحة المهبل به من الداخل, حيث يتم ادخاله داخل الفتحة عن طريق الاصبع بجانب دهان المهبل كامل من الخارج أيضا, ومع المداومة علي القيام بهذه الخطوة تؤدي إلى تضييق فتحة المهبل, بسبب النتائج الرائعة لزيت الزيتون, كما يعطي رائحة منعشة لمنطقة المهبل لفترة طويلة.

دهن المهبل بزيت الزيتون

دهن المهبل بزيت الزيتون – فوائد زيت الزيتون لتضييق المهبل

وصفة زيت الزيتون والمستكة لتضييق المهبل :

وصفة زيت الزيتون مع المستكة تعتبر من أهم الوصفات التي أثبتت فاعليتها وذلك لإحتوائه على عناصر طبيعية وفيتامينات هامة, ولأن المستكة  تعد من أكثر العناصر التي تساعد على حل مشاكل الأعضاء التناسلية عند السيدات خاصة إذا تم خلطها بزيت الزيتون.

طريقة التحضير :

  • نضع نصف ملعقة من المستكة المطحونة ونخلطها مع ملعقة من زيت الزيتون.
  • يتم تناول هذا الخليط كل صباح يومياً قبل الإفطار بربع ساعة.
  • من المهم تناول هذا الخليط قبل حدوث العلاقة الزوجية مباشرة وبعد الانتهاء منها.
وصفة زيت الزيتون والمستكة لتضييق المهبل

وصفة زيت الزيتون والمستكة – فوائد زيت الزيتون لتضييق المهبل

ملحوظة هامة جدا :  يجب عدم استخدام الوصفات الطبيعية بدون استشارة الطبيب المختص لكي لا تحدث مضاعفات أو التهابات.

المراجع

المصدر 1

المصدر 2

 

 

اترك تعليق