صحة المرأة

فوائد القرض لتضييق المهبل..عالجي اتساع المهبل في دقائق معدودة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تكاد تكون محرجة بالنسبة لهم، وهى اتساع المهبل خاصة بعد الولادات الطبيعية المتكررة، مما يؤثر على  العلاقة الحميمة مع أزواجهن، لذلك اتينا لكم اليوم بالأسباب التي تؤدي إلي اتساع المهبل و فوائد القرض لتضييق المهبل والذي يمكن الحصول عليه بسهولة من محلات العطارة .

الرجاء عدم استخدام الوصفات بدون استشارة طبيب منعاً للمضاعفات او التسبب بالالتهابات.

فوائد القرض لتضييق المهبل

تلجأ العديد من السيدات للوصفات الطبيعية أو لعمل التمارين الرياضية أو حتى لإجراء عملية جراحية لتضييق المهبل، وذلك من اجل الحصول علي علاقة حميمية جيدة مع أزواجهن دون اي مشاكل، وكانت عشبة القرض واحدة من الوصفات التي نالت استحسان الكثير من النساء حيث تقوم بتضييق المهبل بعد دقائق معدودة من استخدامها، واليكم كافة المعلومات عنها وطريقة استخدامها.

معلومات عن عشبة القرض

تشبه عشبة القرض حبة الترمس، فهي ذات ملمس خشن وقاسي ويتم استخدامها لعلاج الالتهابات المهبلية عند النساء، و تتمتع بقدرتها على تضييق المهبل، ومن السهل الحصول عليها بثمن رخيص.

معلومات عن عشبة القرض

معلومات عن عشبة القرض – فوائد القرض لتضييق المهبل

طريقة استخدام عشبة القرض لتضييق المهبل

  • قومي بطحن عشبة القرض بعد شرائها و ومزج ملعقة كبيرة منها بقليل من الماء الدافئ ثم ترك الخليط جانباً لمدة ربع ساعة حتى يصبح لونه أحمر.
  • قومي بوضع قطعة من الشاش النظيف داخل خليط القرض وضعيها داخل المهبل لمدة ربع ساعة، وسوف تنبهرين بالنتيجة والتي ستدوم معك لمدة أسبوع كامل.

اسباب اتساع المهبل

توجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اتساع المهبل ومن أهمها :

  • تسبب الولادات الطبيعية المتكررة اتساع فتحة المهبل في كل مرة تلدين فيها حيث توضع عضلات الحوض تحت ضغط هائل، وهذا يعني أيضًا أن عنق الرحم يصبح مفككًا بعد كل ولادة ,  كما أن قصر الفترة بين كل ولادة من أهم الأسباب في توسيع المهبل لذا يجب المباعدة بين فترات الولادة قدر الإمكان.
  • التكيسات او الالتهابات المهبلية تسبب اتساع المهبل.
  • انقطاع الطمث.
  • الشيخوخة حيث يتمدد المهبل مع التقدم بالعمر لذا عليك بالقيام بممارسة الرياضة وخاصة تمارين كيجل.

طرق تضييق المهبل

علي الرغم من فوائد القرض في تضييق المهبل إلا أن بعض النساء تلجأ لبعض الطرق الأخرى والتي تعتقد انها اكثر فاعلية وسرعة منها:

  • تضييق المهبل جراحياً او ما يسمى بـ رأب المهبل.
  • القيام ببعض التمارين الخاصة بالحوض مثل تمارين كيجل.
  • ممارسة نظام غذائي صحي لمنع التهابات المهبل ومنها ادخال الشاي الاخضر طول اليوم بين الوجبات والذي يمنع الالتهابات المهبلية.
  • استخدام بعض الكريمات الموضعية الموجودة بالصيدليات.

 

طرق تضييق المهبل

طرق تضييق المهبل – فوائد القرض لتضييق المهبل

ملحوظة

اذا كنتي تعانين من اتساع المهبل ويؤثر ذلك على علاقتك الزوجية قومي باستشارة الطبيب ليصف لكى الوصفة المناسبة، حيث تختلف طبيعة كل امرأة عن الأخرى و يحذر استخدام الوصفات الطبيعية او اي نوع من الأعشاب لتضييق المهبل دون استشارة الطبيب تجنباً لحدوث مضاعفات أو التهابات المهبل.

المراجع

المصدر 

اترك تعليق