العناية بالشعر فوائد الأعشاب

فوائد الجنسنج للشعر .. 3 فوائد مذهلة يمنحها عشب الجنسنج لجمال شعرك

لا يوجد شيء أفضل من المكونات الطبيعية عندما يتعلق الأمر ببروتين الجمال المغذي حيث ان استخدامها سواء للشعر أو البشرة ومن بين هذه المكونات هو عشب الجنسنج الذي يتمتع بفوائد مذهلة لجملك وسوف نقدم المزيد عن فوائد الجنسنج للشعر في المقال التالي

فوائد الجنسنج للشعر

فوائد الجنسنج للشعر

فوائد الجنسنج للشعر

ما هو الجنسنج

الجينسنغ هو عشب ينتمي إلى جنس Panax وعائلة Araliaceae فهناك 11 نوعا من الجينسنغ في المجموع  والجذور عادة طعم مرير حار مع مسحة ترابية. هناك خمسة أنواع مهمة من الجينسنغ وهي الجينسنغ الآسيوي ، الجينسنغ الأمريكي ، الجينسنغ السيبيري ، الجينسنغ الهندي ، الجينسنغ البرازيلي.

على الرغم من أن الجنسنج أو جذر اللحم قد شهد ارتفاعًا مؤخرًا في الشعبية فقد تم استخدامه في الأدوية الصينية التقليدية لعدة قرون ويشتق من الكلمة الإنجليزية “جنسنج” من الكلمة الصينية rénshnn والتي تترجم إلى “جذر النبات” والذي يشبه ساقي الشخص بالإضافة إلى كونه منشط للطاقة ومشتقة من عشب الشاي فإن الجينسنغ مكون قوي للعناية بالشعر وسوف نتناول 3 طرق يمكن من خلالها للمكون تعزيز روتين العناية بالشعر وتتمثل في:

ما هو الجنسنج

ما هو الجنسنج

الجنسنج يمنع تساقط الشعر

يعتقد أن الجنسنج يزيد من خلايا الجلد الموجودة في فروة الرأس  والتي بدورها تقوي بصيلات الشعر وجذوره هذا لا يشجع فقط على نمو الخيوط الجديدة بل يسود أيضا ترقق الشعر وكسره.

 الجنسنج يوقف القشرة

إذا كانت تلك الرقائق البيضاء القبيحة هي التي تقلقلك فقد يكون الجينسنغ هو جوابك فهو مركب مضاد للبكتيريا والذي سوف يزيل قشرة الرأس من فروة الرأس ويمنعها من التكرار هذا يضمن أن بصيلاتك تبقى نظيفة وخالية من الصدمات.

الجنسنج يعيد الغذاء من الداخل

يعتقد أحيانًا أن استخدام الجنسنج لعلاج الشعر يؤدي إلى نمو أفضل للشعر يوجد الجنسنج بشكل شائع في الشامبو والبلسم بسبب فوائده المحفزة فقد تحتوي تسمية شامبو الجينسنغ على أوصاف مثل “مهدئ” و “للشعر المجهد” لبيع المنتج.

ويفترض مع هذه الفوائد أنه يمكن للشخص أن ينمو شعره بشكل أسرع من الطبيعي غير أن جدوى استخدام الجينسنغ الموضعي هو موضع نقاش.

وبفضل قدراته المغذية  فإن نبات الجنسنج هو نبات عشبي يساعد كلا من الجذور وطول الشعر فهو ينظف فروة الرأس من تراكم البشرة ويعيد الشعر من حافة التلف للحصول على بصيلات يمكن علاجها وتغذيتها.

الآثار الجانبية الشائعة لتناول الجنسنج للشعر

وقد أثبتت بعض الدراسات أن الجنسنج بالرغم مما له من فوائد مذهلة لجمال الشعر إلا أنه قد يشعر بعض مستخدميه بالآثار الجانبية الشائعة لتناوله للشعر  ومنها عدم القدرة على النوم والشعور بالصداع والغثيان وآلام الثدي .

الآثار الجانبية الشائعة لتناول الجنسنج للشعر  

الآثار الجانبية الشائعة لتناول الجنسنج للشعر

المراجع :

المصدر 1

المصدر 2

المصدر 3

اترك تعليق