تركيا

السياحة فى أزمير

تتمتع مدينة أزمير البالغ تاريخها 8500 عام بأنها واحدة من أجمل المدن التركية المميزة ، حيث تقع على الحافة الغربية لتركيا وتتميز بوفرة المزروعات المثمرة حيث قيل عنها بأنها مدينة الزيتون والتين والعنب ، أما على الجانب الآخر فهى تقدم للزائرين العديد من الخيارات لتجربة عطلة فريدة من نوعها ، فتأخذك إلى عالم من التطور والأماكن الخلابة. إليك نبذة مختصرة عن السياحة فى أزمير

السياحة فى أزمير

الأماكن السياحية فى أزمير :

  • برج الساعة التاريخى

يقع هذا البرج في وسط المدينة فى ساحة كوناك ، وهو أكثر ما تتميز به أزمير حيث تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفرنسي المشرقي وتم بناؤه عام 1901 . يبلغ طول البرج 25 متر ، ويحتوي على 4 نافورات متفرقة في 4 زوايا و 4 ساعات ، كما يتميز البرج بمظهر خلاب وهندسة معمارية على الطراز العثماني .

السياحة فى أزمير

السياحة فى أزمير

  • أطلال أفسس التاريخية

تحتوي منطقة أفسس القديمة على مستوطنات تاريخية قديمة تعود للفترات الهلنستية والرومانية والبيزنطية والسلاجقة والعثمانية منها مسجد عيسي بك : وهو مسجد يتميز بعمارة هندسية فنية رائعة من العمارة السلجوقية وهو واحد من أقدم وأهم المساجد الأناضولية في تركيا

بيت مريم العذراء : بيت مريم العذراء هو مكان مقدس آخر فى أفسس التاريخية ، ومن المعتقد أن العذراء مريم أخذت إلى هذا البيت الحجري من قبل القديس يوحنا حيث عاشت حتى وفاتها عن عمر يناهز 101 سنة ، ويعتبر هذا البيت مكاناً للحج من قبل المسيحيين ويحظى بإحترام المسلمين .

السياحة فى أزمير

السياحة فى أزمير

  • بيرغامون Pergamon

هي مدينة قديمة تقع بالقرب من أزمير ، وبوابة لتاريخ عريق مع المعابد القديمة والمسارح والمكاتب والتراث الثقافي ، حيث تمثل مستوطنة بيرغامون القديمة عاصمة للأسرة الهلنستية حيث تتميز بالكثير من المعالم الهندسية الضخمة التى تعود للحقبة الهلنستية منها : معبد أثينا ، المسرح الكبير الهلنستي ، مكتبة عريقة ، المذبح الكبير لبيرغامون ، معبد ديونيسوس ، الجمنازيوم . يعتبر المذبح الكبير من أحد عجائب الدنيا منذ القرن الثاني قبل الميلاد حيث يمثل هذا المذبح والعديد من الأعمال الأخرى التي أنتجتها بيرغامون للنحت ذروة فن النحت في الفترة الهلنستية .

السياحة فى أزمير

السياحة فى أزمير

شواطئ أزمير :

  • شاطئ ilica

هو وجهة شعبية للكثيرين ويعد شاطئًا ذهبيًا بطول 1.5 كم تقريبًا ، كما أن ظروف الرياح الملائمة تجعل Ilica جنبًا إلى جنب مع شواطئ Alaçati المجاورة ، فتتميز بموقع عالميًا رائعًا لرياضة ركوب الأمواج الشراعية .

  • شاطئ Alaçati

هو واحد من الشواطئ المميزة فى أزمير حيث يتميز بركوب الأمواج الشراعية ، ويتمتع بمياهه النقية والصافية والثابتة الرياح والضيافة التركية المشهود لها جيدا .

شاطئ Alaçati

شاطئ Alaçati

  • شاطئ Pırlanta

هو واحد من أفضل المواقع لراكبي الأمواج ، حيث يتميز هذا الشاطئ بالكثير من الأمواج والرياح والرمال اللامعة ويقع على بعد حوالي 10 كيلومتر من مركز Çeşme ، يتميز هذا الشاطئ أيضا بوجهة مفضلة للمتزلجين وراكبي الأمواج .

  • شاطئ Mavi Koy

يُعرف أيضًا باسم “أكواريوم” ، نظرًا لمياهه الصافية الكريستالية ، ويعتبر هذا الشاطئ مكانًا مثاليًا لمراقبة الحياة تحت الماء من أعلى السطح ، وبالطبع يجب عليك القفز في الماء للاستمتاع حقا في خليج الفيروز التي يمكن الوصول إليه عن طريق جولات القوارب فقط . يمكنك حجز جولة مع بعض الشركات التركية مثل Poseidon والتي تنتقل من Çeşme إلى Mavı Koy وكذلك جزر Eşek و Makri .

شاطئ Mavi Koy

شاطئ Mavi Koy

أشهر مأكولات مدينة أزمير

كونها مدينة على ساحل بحر إيجه ، فهى تجمع مجموعة متنوعة من النباتات والأسماك البحرية حيث تتميز مدينة أزمير بمطبخ غني ومأكولات شهية ، وهناك العديد من المطاعم التي تقدم أطباق شهية مصنوعة من الأعشاب المزروعة في المنطقة بإضافة زيت الزيتون ، كما تقدم مجموعة متنوعة من أطباق الأسماك والمأكولات البحرية من بحر ايجه . لذلك تعد أزمير مزيج مثالي من مأكولات بحر إيجة التقليدية والنظام الغذائي الصحي والمتوازن ، والخضار الطازج والأعشاب البرية .

السياحة فى أزمير

السياحة فى أزمير

أشهر مهرجانات أزمير

أزمير هي واحدة من أجمل مدن تركيا التى تقيم الكثير من المعارض والمهرجانات المحلية على مدار السنة. تشمل بعض مهرجانات المدينة معرض أزمير الدولي ومهرجان أزمير الأوروبي لموسيقى الجاز بالإضافة إلى المعارض الترفيهية الرياضية والموسيقية .

السياحة فى أزمير

السياحة فى أزمير

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق