أنواع الخبز طبخ

طريقة عمل خبز الصامولي .. تحضير خبز الصامولى فى المنزل بسهولة ..

طريقة عمل خبز الصامولي .. خبز الصامولى من أشهر أنواع الخبز ويتواجد دائما على مائدة الإفطار كما يأخذه الأطفال إلى المدارس يوميا .

طريقة عمل خبز الصامولي ..

طريقة عمل خبز الصامولي

عزيزتى القارئة خبز الصامولى يشتهر فى العديد من الأماكن بإسم العيش الفينو وجميع الفئات تحب أن تتناوله على شكل ساندوتش محشو جبنة أو مربى أو أى نوع أخر من الأطعمة ويجب الأطفال تناوله كما تعطيه الأمهات لهم دائما وهم ذاهبون إلى المدرسة ولذا يقدم لك عزيزتى طريقة عمل خبز الصامولى لتحضيرة بسهولة فى المنزل .

طريقة عمل خبز الصامولي .. تعرفى عليها ..

طريقة عمل خبز الصامولي .. تعرفى عليها ..

– المكونات , 2 ملعقة كبيرة سكر و3/4 ملعقة كبيرة خميرة وملعقة ونصف صغيرة من الملح و1/2 ملعقة كبيرة زيت و2 ملعقة كبيرة زبدة و3 أكواب دقيق وكوب ماء دافئ للعجن .

التحضير , عليكى بإذابة الخميرة والسكر فى الماء الدافئ مع الحرص على أن تذوب الخميرة جيدا واتركي الخليط يتخمر حتى تظهر رغاوى عليه ثم انخلى الدقيق فى وعاء واضيفى الملح له واضيفى الزيت بالتدريج مع العجن المستمر ثم اضيفى خليط الماء والخميرة والسكر ببطء على الدقيق حتى لا تتكون تكتلات من الدقيق واعجنى جيدا للحصول على عجينة متماسكة ومطاطة بعد حوالى 10 دقائق عجن .

قطعى العجينة إلى قطع صغيرة على سطح مرشوش دقيق ثم ضعيها فى وعاء مدهون بالزيت وغطيها بكيس نايلون واتركيها تتخمر حتى يتضاعف حجمها .

ثم قومى بتسخين الفرن لدرجة حرارة 180 درجة مئوية وابدأى فى فرد قطع العجين بالشكل المتعارف عليه للصامولى وكررى ذلك مع كل قطعة ثم اتركيه يتخمر حوالى ساعة ونصف وادخليه الفرن مدن عشر دقائق حتى يتحول لونه للون الذهبى .

صامولى بالحليب ..

صامولى بالحليب ..

– المكونات , كيس صامولى وكوب حليب كبير و زبدة و ربع ملعقة صغيرة ملح وفانيليا.

– التحضير , قطعى الصامولى شرائح ثم اخلطى الحليب والفانيليا والملح جيدا وضعى الصامولى فى الخليط ثم اخرجيه وضعيه مباشرة فى صينية مدهونة زبدة على النار حتى يأخذ لون محمر واستمتعى بمذاق لذيذ مع العائلة .

المراجع..

المصدر:من هنا

اترك تعليق