جورجيا

الطبيعة في جورجيا .. تعرف معنا على أهم وأجمل معالم الطبيعة في جورجيا

تظهر جورجيا المطلة على البحر الأسود بيضاء بنقائها وبجمال طقسها حيث الطبيعة تزداد روعة وجمالاً، وسنعرض خلال المقال أماكن الطبيعة في جورجيا .

الطبيعة في جورجيا ..

الطبيعة في جورجيا ..

الطبيعة في جورجيا ..

يحاكي التاريخ جمال الطبيعة في جورجيا، فتظهر المباني الأثرية التي تحمل إرث البلاد من أعلى المناطق الجبلية فيها.

يتواجد بها متاحف وكنائس تحكي فترة تاريخية مهمة من الحضارة الجورجية، وتتميز جورجيا بموقع مميز، ذاع صيتها مؤخراً كأحد أروع الوجهات السياحية في منطقة جنوب القوقاز، حيث الطبيعة الخلابة الجميلة والتجارب التاريخية، بجانب أجمل المدن .

باتومي ..

تعد منطقة باتومي من أجمل معالم الطبيعة في جورجيا لما تتميز به من طبيعة خلابة جميلة وهدوء.
وتجمع هذه المدينة بين الأصالة والحداثة، وبالتالي تشكل مزيج رائع يخلق للسائح الرغبة القوية في حب اكتشافه لهذه المدينة الثرية بمعالمها وطبيعتها.

تبليسي ..


تبليسي .. الطبيعة في جورجيا

تبليسي .. الطبيعة في جورجيا

تعتبر تبليسي عاصمة جمهورية جورجيا، وهي مدينة تتميز بغناها بالآثار والقلاع التي ترجع إلى حقبة تاريخية ضاربة في القدم، ومن أفضل معالم الطبيعة في جورجيا .
وتحتوي العاصمة على الفنون المعمارية والهندسية التي تميز المباني التي تتواجد بها، كما تتميز المدينة ببنية تحتية تعد من البنى التحتية الأكثر جمالا في أوروبا ، إضافة إلى الأسواق التقليدية والمنازل الريفية التي تقع بجانب المباني المبهرة.

ميستيا ..

تتميز ميستيا بمتحف الإثنوغرافي والهندسة المعمارية وأبراج جماعات السفان العالية التي كان لها دور مهم في الدفاع عن المدينة بجانب العشرات من البيوت الحجرية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وقد تم إدراج العمارة التاريخية في ميستيا بقائمة التراث العالمي لليونسكو.

بورجومي ..

بورجومي .. الطبيعة في جورجيا

بورجومي .. الطبيعة في جورجيا

تقع المدينة في جنوب جورجيا، وتحتوي على الكثير من ينابيع المياة المعدنية، كما تشتمل على حديقة كبيرة تدعى الحديقة الوطنية وهي من أحد أكبر الحدائق في أوروبا ، وتتواجد الحديقة بالقرب من “قصر رومانوف” الذي يرجع بناؤه إلى القرن التاسع عشر.

ولمدينة بورجومي العديد من المميزات السياحية، إضافة إلى طبيعتها الخلابة التي تتميز بها، كما تعد المدينة من أهم المناطق الاستشفائية والعلاجية في العالم ومن أجمل معالم الطبيعة في جورجيا .

كفاريلي ..

تتواجد مدينة كفاريلي على مسافة تبلغ نحو 150 كيلو متراً من العاصمة الجورجية، وتعد من أهم معالم الطبيعة في جورجيا .

وتحتوي على بحيرة إيليا الصناعية وقلعة المدينة ، بجانب عدد من المواقع السياحية الأثرية والمتاحف، كما تتضمن المدينة الكثير من المنتجعات السياحية الفاخرة.

وتعتبر مدينة كفاريلي وجهة سياحية مشهورة ذاع صيتها بين محبي جورجيا من عشاق البحث عن فرص للاستجمام والاسترخاء والانسجام مع الطبيعة بعيداً عن ضوضاء وصخب وضجيج المدن الكبرى، فهي من أجمل أماكن الطبيعة في جورجيا .

غوري ..

غوري .. الطبيعة في جورجيا

غوري .. الطبيعة في جورجيا

تحتوي مدينة غوري على الكثير من المواقع السياحية مثل موقع أوبليستسیخ الأثري وقلعة غوري التي تم بناؤها في العصور الوسطى، ومتحف جوزيف ستالين الذي يحوي مقتنيات أشهر زعماء الاتحاد السوفياتي.

وتعتبر مدينة غوري مدينة الفعاليات التاريخية، حيث إن اسمها يختصر قصتها التاريخية المحفورة بين الصخور، فكلمة غوري تعني التلة أو الكومة.

توشيتي ..

توشيتي ليست مجرد جبال ووديان ولكن تاريخ وتراث السكان المحليين يمثل أجواء لا تنسى من هذا المكان، فتعد هذه البلدة موطن لأقدم الحرف التي عرفها الإنسان، ويعتبر تورغفاس أبانو أجمل الأماكن الطبيعية في توشيتي.

بحيرات أبودلاوري ..

وهي عبارة عن ثلاثة بحيرات ملونة باللون الأزرق والأخضر والأبيض الثلجي، تتواجد على ارتفاع 2800 متر بالقرب من قرية روشكا، وتظهر هذه البحيرات مجمدة تقريبا ستة أشهر من كل عام، ومن أجمل معالم الطبيعة في جورجيا .

ويستغرق الوصول إليها من يوم إلى يومين من المشي المتواصل وسط المناظر الطبيعية الخلابة التي تستحق المشقة، ثم صعود الصخور الضخمة حتى تصل إلى البحيرة الزرقاء ثم البحيرة الخضراء بمياهها الشفافة التي تعكس الجبال المحيطة، وأخيرا البحيرة البيضاء.

سفانيتي ..سفانيتي .. الطبيعة في جورجيا

سفانيتي .. الطبيعة في جورجيا

 تعتبر الجزء القديم من جورجيا، أبقت البلدة على طبيعتها البرية والطبيعية لذلك فهي تمنحك المسارات الأشد جمالا في البلاد بين الوديان الخضراء والقمم الجبلية التي تغطيها الثلوج.

ومن أبرز معالم سفانيتي الأبراج الحجرية التي يتراوح ارتفاعها بين 20 إلى 25 متر ترتفع في جنوب القوقاز كحراس لجورجيا وشعبها، ولم يتبقى منها سوى عشرات من الأبراج وهي ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كهوف ساتابليا وبروميثيوس ..

مدينة ساتابليا تعد أحد الكهوف الخمس التي تعد من أهم معالم الطبيعة في جورجيا ، وتحتوي على متحف صغير يشمل معروضات يصل عمرها إلى مليون سنة بما في ذلك آثار أقدام ديناصور، وهناك أيضا كهف بروميثيوس ومسار المشي الذي يصل بين 17 كهف.

وديان أوكاتس ومارتفيلي ..

أوكاتس هو وادي ضخم يتراوح عمقه من 115 إلى 165 قدم، ويوفر ممرات مشاه مع مناظر خلابة رائعة، ويتضمن أحد أطول الشلالات وهو شلال كينتشخا، وتوجد أوكاتس على بعد حوالي 4 ساعات بالسيارة من العاصمة تبليسي.

محمية فاشلوفاني ..

من المعتقد أنها كانت سابقا قاع إحدى البحار حيث تم العثور على بقايا الأسماك والحيوانات في وادي الدب، ومن أهم معالم الطبيعة في جورجيا .

وتكونت هذه الأرض المتنوعة الجميلة ري بين الغابات والتلال والسهول منذ مئات السنين من تأثيرات الطبيعة، كما يوجد بها أكثر من 250 نوعا من الحيوانات وأكثر من 700 نوع من النباتات.

المراجع :

المصادر :

اترك تعليق