ايطاليا دول اوروبا

الطبيعة فى ايطاليا

تتنوع الطبيعة فى ايطاليا وتتعدد فى أشكال فريدة من نوعها من جبال وأنهار وبحيرات صافية, يتوافد العديد من السياح من جميع بلاد العالم للإستمتاع بتلك المعالم الطبيعية التى لا مثيل لها.

سنطرح فى هذا المقال عدة أماكن وأكثرها شهرة والتى تمثل سحر الطبيعة فى ايطاليا.

الطبيعة فى ايطاليا

بحيرة Lago di Braies:

تقع بحيرة Lago di Braies بين جبال جنوب تيرول في ايطاليا, هذه البحيرة أيقونة من أيقونات الطبيعة فى ايطاليا, تتميز المياه باللون الأزرق الصافى لتتناسب مع لون السماء الزرقاء فوقها.

تمتد البحيرة لمسافة كبيرة مما يتيح لك  للمشي لمسافات طويلة والتنزه، ويمكنك التجول بسهولة عبر غابات الصنوبر حول البحيرة أو المشى بجانبها.

لا تفوّت رؤية الخلجان الصغيرة مع الشواطئ المنعزلة على طول شاطئ البحيرة, إنها ركن من أركان ايطاليا حيث تجمع كل العناصر البيئية السحرية لخلق شيء مميز فريد, فستجد الجبال والبحيرات وغابات الصنوبر والشواطئ تتحد معاً لتمثل كمال الطبيعة الذى لا يضاهى.

الطبيعة فى ايطاليا

الطبيعة فى ايطاليا _بحيرة Lago di Braies

منحدر Scala dei Turchi:

يطلق عليه Stair of the Turks، وهو منحدر صخري أبيض يقع في جنوب صقلية, و يمتد على طول الشريط الساحلي المكون من الصخور الكلسية الناعمة والرمل الأبيض

تشكل المنحدر من تراكم عدد هائل من الصخور الرسوبية على مدى آلاف السنين من أمواج المحيط المواجهه للمنحدر والنسائم المالحة.

جاء أسم المنحدر من الفتحات التى صنعتها المياة فى الصخور والتى تشبة الشرفات, والبعض يدعى أن الأسم أتى من القراصنة التركية التي غزت صقلية عدة مرات على مر القرون.

الطبيعة فى ايطاليا

الطبيعة فى ايطاليا_منحدر Scala dei Turchi

ينابيع Terme di Saturnia, Tuscany الحارة:

لا تنعم الطبيعة فى ايطاليا بشواطئها الجميلة والقمم الجبلية الثلجية وبحيرات المياه العذبة والوديان الخضراء فقط, ولكن تزخر البلاد بالحمامات الحرارية والينابيع الساخنة أيضاً.

تلك الينابيع هى أشهر الينابيع الحرارية وأروعها في منطقة ماريما الجنوبية في توسكانا ويطلق عليها أيضاً أسم cascate del mulino.

يحتوي terme di Saturnia أو شلالات الطاحونة على مياه كبريتية دافئة تنساب إلى برك متدرجة الطبقات لتعطى منظر طبيعى سحرى.

الطبيعة فى ايطاليا

الطبيعة فى ايطاليا _ينابيع Terme di Saturnia, Tuscany الحارة:

سلسلة جبال الدولوميت “The Dolomite Mountain Range”:

شكّلت سلسلة الجبال من صخور التي يعود تاريخها إلى العصر الترياسي منذ بضعة مئات ملايين السنين تقريبًا وتعد الظاهرة الأروع فى الطبيعة فى ايطاليا.

تعد المنطقة بأكملها موقع تراث عالمي لليونسكو وتضم العديد من المتنزهات الوطنية الخلابة مثل منتزه Dolomiti Bellunesi الوطني ومتنزه Dolomiti d’Ampezzo الطبيعي.

أعلى جبل من بين جميع القمم الصخرية  هو Marmolada يبلغ ارتفاعه 11000 قدم  ولكن يمكن تسلقه بسهولة عن القمم الجبلية الأخرى.

سلسلة جبال الدولوميت مكان غير منعزل عن العالم الخارجى فيمكنك الإتصال بالخارج بسهولة, كما أن هناك بعض المسارات الممهدة للتسلق وقضاء مغامرة مدهشة مع الأصدقاء والأسرة, ويصبح المكان منتجع تزلج عصري في الشتاء.

تعتبر ممرات جبال Passo Giau و Passo Sella مع  إرتفاعها الذى تزيد عن ألفي قدم  رائعة لركوب الدراجات, ويمكنك الحصول على منظر متميز لإيطاليا من أعلى قمم الجبال.

الطبيعة فى ايطاليا

الطبيعة فى ايطاليا _سلسلة جبال الدولوميت

قرى Val d’Orcia:

تقع فى منطقة Tuscany بإيطاليا وهى قلب الطبيعة فى ايطاليا ذات المظهر الريفي, يمكنك قيادة سيارتك عبر طريق تصطف على جانبيه أشجار السرو, يضيق الطريق بالتدريج عبر التلال الخضراء المتدحرجة في الوادي.

المناظر الطبيعية هناك مغطاة بكروم العنب وبساتين الزيتون دون تغيير لعدة قرون ,وقد أصبحت الآن موقعًا للتراث العالمي لليونسكو.

تشبه الرحلة بالسيارة عبر Val d’Orcia في فصل الخريف القيادة عبر لوحة فنية, مع بداية الموسم تتحول أوراق الشجر إلى مجموعة من الألوان تتراوح بين البرونز والروس إلى البنفسجي, هذا المشهد يجذب الفنانين والمصورين من جميع أنحاء العالم.

الطبيعة فى ايطاليا

الطبيعة فى ايطاليا _قرية Val d’Orcia

أرخبيل Arcipelago di La Maddalena

الأرخبيل دي لا مادالينا يوضح أن الطبيعة فى ايطاليا حقاً مثالية, يتكون الأرخبيل من مجموعة مكونة من أكثر من خمسين جزيرة صغيرة ,في البحر التيراني قبالة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة سردينيا.

المياه كريستالية صافية بشكل لا يصدق ولذلك فإن تلك الجزر تتباهى بأجمل الشواطئ في كل إيطاليا.

تعتبر جزيرة Isola Maddalena هي أكبر جزر الأرخبيل, أما شاطئ جزيرة Spalmatore فيمكن أن تسير لمسافة 12 ميل لتدور حول الجزيرة وسواحلها, يتوفر هناك حافلة محلية لاكتشاف كل الخلجان المخفية والشواطئ الخلابة مثل Monte Rena, Caprera ثاني أكبر جزيرة في السلسلة.

الجزر مغطاة بغابات الصنوبر التي يمكنك التنزة والقيام بجولة عبرها, ويمكنك التجول بيخت واكتشاف الشواطئ مهجورة , ولا تنسى شاطئ Spiaggia Rosa أو الشاطئ الوردي الشهير في Isola Budelli الجزيرة الآن محمية بشكل كبير من جميع التهديدات البيئية, وأيضاً شاطئ flipflops يمكنك رؤيته من العدسات التلسكوبية الموضوعة فى الأعلى والتقاط الصورة لسطح البحر الشفاف الذى يكشف ما تحته من روائع بحرية.

الطبيعة فى ايطاليا

الطبيعة فى ايطاليا _أرخبيل Arcipelago di La Maddalena

المصادر:

 



اترك تعليق