دول اوروبا

الطبيعة في لاتفيا.. تعرف معنا على أهم وأجمل معالم الطبيعة في لاتفيا

تتميز لاتفيا بالعديد من المعالم الجذّابة فيها، والآثار التاريخية، والتي تتفق مع الأذواق المختلفة، لذا سنعرض أهم معالم الطبيعة في لاتفيا خلال المقال.

الطبيعة في لاتفيا..

الطبيعة في لاتفيا..

الطبيعة في لاتفيا..

تقع جمهورية لاتفيا في منطقة بحر البلطيق شمال أوروبا، حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الجميلة التي تجذب السياح لزيارتها.

وتتميز لاتفيا بمناخ موسمي معتدل، حيث أن المواقع الساحية التي تقع على الساحل الغربي من شبه جزيرة كورلاند تتميز بمناخ بحري صيفًا ومعتدل شتاءًا، أما المناطق الشرقية فمناخها قاري مع صيف حار وشتاء قارص البرودة.

مدينة كولديغا ..

تتواجد هذه المدينة على ضفاف نهر “فينتا”، وتقع على بعد 155 كيلومتراً عن العاصمة “ريغا، وترجع إلى القرون الوسطى.
وتعد من أهم معالم الطبيعة في لاتفيا، حيث يمكنك قضاء عطلة جميلة ورومانسية، أو ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجة والخيل والصيد أو استقلال القارب للتنزه.

قصر ومتحف روندال ..

قصر ومتحف روندال .. الطبيعة في لاتفيا

قصر ومتحف روندال .. الطبيعة في لاتفيا

يتواجد وسط السهول الخصبة في جنوب “لاتفيا” ، ويرجع تاريخ الـ”ديكورات” الداخلية للفترة الممتدة بين عامي 1765 و 1768 وهي من إبداع النحات الألماني يوهان مايكل غراف، والرسامين الإيطاليين فرانشيسكو مارتيني وكارلو زوتشي.

ويشتمل القصر على صالات العرض الفنية والفنون الجميلة والمعارض التاريخية، كما يقام في القصر مهرجان الموسيقى وحفلات الموسيقى الكلاسيكية

منتجع جورمالا ..

يقع المنتجع على بعد 15 كيلومتراً من مطار “ريغا” الدولي، و25 كيلومتراً من العاصمة “ريغا”، ويتميز بمناخه المعتدل وموارده الطبيعية، وتجربة العلاج بالطين والمياه المعدنية، و يعتبر من أفضل معالم الطبيعة في لاتفيا.

ويمنحك الشاطئ الأبيض الرملي الذي يصل إلى حوالي 26 كيلومتراً مع غابات الصنوبر الضخمة، خيارات الترفيه التي تلائم الفصول الأربعة، لا سيما المعارض الفنية والحفلات الموسيقية المحلية والدولية.

حديقة غواجا الوطنية ..

حديقة غواجا الوطنية .. الطبيعة في لاتفيا

حديقة غواجا الوطنية .. الطبيعة في لاتفيا

تعتبر الحديقة الوطنية الأقدم والأكبر مساحةً في “لاتفيا”، ومن أجمل معالم الطبيعة في لاتفيا.
كما تعرف الحديقة بتنوعها البيولوجي وتضاريسها، وينابيعها الطبيعية وكهوفها، ويصل امتداد الحديقة إلى أكثر من 90 ألف هكتار ، فهي من أجمل الأماكن بلاتفيا.

حديقة فيرمانس vermanes ..

تعد أقدم حديقة عامة فى مدينة ريغا ، وتقع على مساحة 12 فدان، أسست في عام 1814 ، كما تتسم بوجود العديد من الأشجار الغريبة و الشجيرات الصغيرة، إلى جانب حديقة للورود و مطعم لتناول الوجبات أثناء التنزه بالحديقة .

كما تم إقامة مسلة في الحديقة مصنوعة من الجرانيت سنة 1829 ، حيث تعد موقعا متميزا ممتعا لقضاء وقت ترفيهي مسلي .

فنتسبيلز ventspils ..

تقع على ساحل البحر بحر البلطيق، وتعتبر من المرافق الأكثر نشاطا في أوروبا ومن أجمل معالم الطبيعة في لاتفيا.

وتضم المتحف المفتوح ذو الهواء الطلق النقي، كما يمكن للزائر ممارسة جميع أشكال الترفيه والتسلية والاستمتاع بقضاء وقت ترفيهي ممتع رائع على الشاطئ الرملي.

المراجع :

المصدر

اترك تعليق