تايلند

الطبيعة في بوكيت … جزيرة بوكيت التايلاندية المذهلة أجمل بقاع العالم

عندما نتحدث عن الجمال الخلاب سنذكر الطبيعة في بوكيت، والتي تعد من اجمل بقاع الارض ، فهي جزيرة تايلاندية في قارة آسيا وتعد اكبر جزر تايلاند من حيث المساحة ،  يتميز بحرها بالنقاء حيث يمكنك أن ترى قدميك أسفل المياه ورماله ناصعة البياض, تتميز بوكيت بوجود الكثير من المنتزهات والحدائق العامة .

الطبيعة في بوكيت

حدائق بوكيت الخلابة:

تتميز حدائق بوكيت بالكثير من النباتات الغريبة الساحرة والجذابة والحيوانات النادر, فإن كنت من محبي الأشياء النادرة عليك بالذهاب الى بوكيت، تختلف جزيرة بوكيت عن باقي الجزر حيث يوجد بها شلالاً من الماء الدافئ والذي قامت أشعة الشمس الساطعة بتدفئته، ويحاط الشلال بالأزهار والنباتات والأشجار العالية الخضراء المختلفة .

حدائق بوكيت الخلابة
حدائق بوكيت الخلابة

غابة بوكيت الدولية:

إن غابة بوكيت الدولية تقع في شمال جزيرة بوكيت، يوجد على جانبها شلال كبير من الماء، وتتميز تلك الغابة بمساحتها الكبيرة حيث يمكنك القيام بنزهة هادئة وطويلة داخل تلك الغابة الرائعة لمسافات كبيرة لتجد الراحة والهدوء مع رؤيتك لحياة الحيوانات وسماعك لأصواتهم حيث أنهم يعيشون في تلك الغابة بشكل طبيعي يساعدهم على التأقلم على الزائرون، عند زيارتك لغابة بوكيت ستشعر بأن الطبيعة في بوكيت تختلف عن غيرها من حيث الهدوء والراحه.

غابة بوكيت الدولية
غابة بوكيت الدولية

حديقة خاو رانج هيل:

كما وجدنا أن هناك حدائق مخصصة للاستمتاع بجمال الطبيعة في بوكيت, فسنجد أيضا حدائق مخصصة للقيام بالرياضة ، وتسمي تلك الحديقة “خاو رانج هيل رانج هيل” وتقع تلك الحديقة على قمة جبل “خاوران”، وأهم ما يميزها وجود الظل بها طوال النهار بسبب وجود الأشجار العالية التي تحيط بها، ويوجد على القمة العالية التل الموجود بالحديقة تمثال من البرونز الخالص لأول حاكم قد حكم جزيرة بوكيت.

منتزه لوما الطويل:

يمتد منتزه لوما على طول شاطئ جزيرة بوكيت، ويتميز بأجوائه الهادئة حيث يعم عليه الظلال من كل ناحية مما يجعلك تسترخي بشكل مريح عند جلوسك في المنتزه وتشعر بجمال الطبيعة في بوكيت، ينساب منتزه لوما العائلات والرحلات الجماعية ويقام بها العديد من المهرجانات السنوية لبوكيت.

منتزه سافان هين:

يقع المنتزه على الطريق الجانبي من جزيرة بوكيت، يوجد بالمنتزه ملعب مخصص للترفيه وممارسة الرياضة، كما يوجد به ممشى طويل منحني،  وموقعه مميز للقيام بعمل معرض ترفيهي سياحي ومهرجانات علي مدار السنة، وتقام به مباريات خاصة كل يوم جمعة بالملاكمة التي تسمي بالكيك بوكسينج التايلاندي.

جزر سيميلان الجذابة:

تعتبر جزر سيميلان الواجهة الجذابة داخل جزيرة بوكيت، فهي واحدة من التابلوهات الربانية الطبيعية التي خلقها الله تسحر العيون بجمالها، تتميز جزر سيميلان بالرمال الصفراء والمياه الزرقاء الصافية والصخور المحيطة بالبحر من كل جانب وسمائها الصافية، وأشكال الشعب المرجانية والنباتات والأسماك الموجودة في القاع، تعد الجزر ورأس مال سياحي كبير لجزيرة بوكيت بشكل خاص وتايلاند بشكل عام نظرا لتهافت السياح عليها من كل الدول.

منتزه سيري نات المميز:

تبلغ مساحة منتزه سيري نات حوالي 90 كيلو متر مربع ويقع غرب مطار جزيرة بوكيت، المنتزه ككل يشمل مجموعة من الشواطئ منها شاطئ ناي يانغ وشاطئ ناي ثون شاطئ ماي خاو، كما يوجد به مجموعة من المخيمات والأماكن المخصصة للراحة والتي تخص الحكومة التايلاندية وتقوم بتأجيرها الدولة للزوار، يحتوي المنتزه على العديد من المستنقعات و يوجد له مدخل شمالي يقرب من الجسر المسمى ” فانج نجا”.

المراجع

المصدر

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى