أفكار لزوايا الصالة .. إليك عدة أفكار لتزيين أركان الصالة تعرف عليها

  • سارة عبدالسلام
  • 2019-01-05

تعتبر زوايا الصالات من أكثر المساحات صعوبة في التصميم في أي منزل ، وهذا هو السبب في كونها مساحة مثالية لوضع الأشياء على الرفوف ولمزيد من المعلومات حول أفكار لزوايا الصالة تابع معنا المقال التالي .

أفكار لزوايا الصالة

1- النباتات

تزيين أركان الصالة بالنباتات الطويلة تعد طريقة سهلة لملء الفراغ مع إضافة شكل عضوي رائع كما يمكن أيضا تجميع النباتات المنزلية الأصغر لملأ الفراغ بشكل جيد.

أفكار لزوايا الصالة - النباتات
أفكار لزوايا الصالة – النباتات

2- سلالم

فكرة أخرى سهلة ، ولكن في كثير من الأحيان تناسب البيوت الريفية أكثر فهي تضيف ارتفاعًا وملمسًا ولكنه لايحقق الكثير من الوزن البصري ، وبالتالي يملأ المساحة دون التغلب عليها.

في ما يلي نظرة على سلم البستان القديم الذي أمتلكه في ركن غرفة العائلة. من الممكن استخدامه لحمل مجموعة صغيرة من أكياس الحبوب.

إذا كان لديك مساحة أكبر ، يمكنك فتح السلم واستخدام الدرجات كرفوف عرض.

2- سلالم
2- سلالم

3- الرفوف

– رفوف الحائط الزاوية تعتبر حلا رائعا لإضافة التخزين أو عرض صور شخصية أو نباتات صغيرة عليه .

– إذا كنت ترغب في تقليل مظهره وحافظ عليه من زيادة الوزن المرئي ، فضع في اعتبارك أن يكون طلاء الرفوف بنفس لون الحائط ومن الممكن عمل أكثر من بيان مع رفوفك باستخدام لون متباين أو عرض الرفوف للحصول على مظهر أكثر إنتقائية.

4- الكراسي

– إذا كان لديك المساحة ، فقد يبدو ركن القراءة دائمًا رائعًا في الزاوية ، ولكن إن لم يكن ، فبإمكانك فقط استخدام كرسي جانبي صغير ليساعد في ملء الفراغ!

– يعتبر الكرسي المعلق خيارًا رائعًا آخر لأنه يسمح بقليل من المرح والنزهة ، ولكنه يحافظ على مساحة الأرضية مفتوحة مما يساعد على منح شعور أكثر انفتاحًا إلى الزاوية بشكل عام.

الكراسي
الكراسي

5. الفن

يعد الفن خيارًا رائعًا لملء الركن الفارغ لأنه يضيف الكثير من الاهتمام المرئي ويوفر نقطة محورية ، ولكن دون استخدام أي مساحة أرضية. أدناه ،كما يمكن وضع صورة قضبان السكك الحديدية الصورة لإضافة شخصية وسحركما أن الأطر العمودية تواصل الشكل الخطي للفضاء ولكنها تساعد على كسرها بصريا قليلا.

من الممكن عدم القيام بوضع اللوحات والفنون الأخري علي الحائط ويمكن ببساطة اتكئتها ووضع طبقاتها على الحائط لإلقاء نظرة غير رسمية.

6. المقالة القصيرة الصغيرة

تعد المجموعة الصغيرة من الأشياء {المعروفة باسم المقالة القصيرة} كالشموع الصغيرة والمزهريات طريقة رائعة أخرى لإضافة رونق إلى مساحة أخرى غير مستخدمة. تعتبر المقالة القصيرة طريقة رائعة لإظهار الأشياء التي تحبها وتساعد على سحب المساحة بالكامل معًا.
أفكار لزوايا الصالة .. إليك أفضل 14 فكرة لتزيين أركان الصالة تعرف عليها

أفكار أخري لزوايا الصالة

– غرفة ألعاب مزيفة

نحن بحاجة إلى فكرة من شأنها أن تطلق خيال طفل صغير؟  فمن السهل إزالة الشريط washi بطريقة سحرية تحول زاوية عارية إلى مسرح ساحر. فبدلاً من استخدام صندوق لعبة الكلمة ، فإن وحدة رفوف مدمجة ذات زوايا مستديرة هي فكرة موفرة للمساحة تخلق مساحة تخزين للعب.

– الضغط في الزواية مع العرض

يمكن تحويل زاوية مغرية في  الصالة أو غرفة المعيشة إلى ركن للمقهى للإستمتاع بمشاهدة مناظر خلابة

– أضف الرفوف العائمة

كيف يمكنك توفير مساحة لمكتب منزلي في شقة علية صغيرة؟ المهندس المعماري الكندي لوران ماككومبير ت عمل علي تقليص المكاتب ومساحة التخزين وذلك بإضافة  رفوف عائمة مخصصة تلتف حول الزوايا.

- أضف الرفوف العائمة
– أضف الرفوف العائمة

– بناء نظام تخزين أنيق

حصلت على مهارات النجارة الأساسية فيمكنك بناء وحدة الرف الزاوية الأنيقة من الخشب الرقائقي.

المراجع

المصدر

المصدر

 

مقالات مهمة
مقالات مهمة