افضل وقت لزيارة العين السخنة .. التوقيت المناسب للسياحة في أحسن واجهات مصر

  • محرر 14
  • 2019-01-01

تعتبر العين السخنة من الأماكن السياحية المتيمزة في مصر والعالم كله، فهي مقصد وواجهة سياحية عالمية؛ من أجل الاستمتاع وقضاء وقت رائع جدًا مليء بالهدوء والراحة، ونود أن نصطحبكم معنا زائري موقع “معلومات” لكي نتعرف على افضل وقت لزيارة العين السخنة في مصر.

افضل وقت لزيارة العين السخنة

"افضل

متوسط ​​درجات الحرارة في العين السخنة تختلف اختلافًا كبيرًا نظرًا للرطوبة، فإن درجات الحرارة تشعر بالسخونة لنصف السنة تقريبًا وتكون لطيفة مع احتمال سقوط أمطار قليلة جدًا طوال العام ، وتعتبر المنطقة أكثر اعتدالاً من معظم المناطق التي تجاورها مقارنة مع الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم.

الأشهر الأكثر سخونة هي أغسطس ويوليو ثم يونيو، ومتوسط ​​درجات الحرارة الشهرية أدناه يكون الوقت الأكثر دفئًا في العام مبكرًا بشكل عام حتى منتصف أغسطس؛ حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل منتظم والتي تصل إلى (37.9 درجة مئوية)، ونادرًا ما تنخفض درجات الحرارة إلى (25.7 درجة مئوية) في الليل.

درجة الحرارة في العين السخنة

يستمر الموسم الحار لمدة  4 أشهر يبدأ من 19 مايو إلى 30 سبتمبر مع متوسط ​​درجة الحرارة اليومية العالية فوق 87 درجة فهرنهايت، وأهم يوم في السنة هو 22 يوليو؛ حيث يبلغ متوسط ​​ارتفاعه 92 درجة فهرنهايتية وأدنى 76 درجة فهرنهايت.

يستمر الموسم البارد لمدة 3 أشهر  من 4 ديسمبر إلى 7 مارس مع متوسط ​​درجة الحرارة اليومية العالية تحت 71 درجة فهرنهايت، وأبرد يوم في السنة هو 21 يناير بمتوسط ​​منخفض يبلغ 52 درجة فهرنهايتية وارتفاعه 66 درجة فهرنهايت.

"افضل

نسبة الغيوم في موسم الشتاء بالعين السخنة

تشهد النسبة المئوية المتوسطة للسماء التي تغطيها السحب تغيرات موسمية كبيرة على مدار السنة، ويبدأ الجزء الأكثر وضوحًا من السنة في العين السخنة في 26 مايو ويستمر لمدة 4.7 شهرًا، وينتهي في 18 أكتوبر وفي 26 يونيو أوضح يوم في السنة، تكون السماء صافية أو غالبًا واضحة أو غائمة جزئيًا 100٪ من الوقت، والغيوم أو غائم في الغالب 0 ٪ من الوقت.

"افضل

يبدأ الجزء السائب من العام في حوالي 18 أكتوبر ويستمر لمدة 7.3 شهرًا، وينتهي في 26 مايو. وفي 10 ديسمبر ، وهو اليوم الأكثر غموًا من السنة ، تكون السماء ملبدة بالغيوم أو غالبًا 26٪ من الوقت وواضحًا في الغالب واضح، أو غائمًا جزئيا 74 ٪ من الوقت.

وهنا نكون وصلنا زائري “معلومات” الكرام إلى نهاية مقالنا اليوم والذي يحمل عنوان افضل وقت لزيارة العين السخنة في مصر، حيث المتعة والرفاهية والاستمتاع الحقيقي في وقت الإجازات  الرسمية والعطلات.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مقالات مهمة
مقالات مهمة