سير مخترعين معلومات

أشهر أسماء المخترعين واختراعاتهم .. تعرف علي أشهر المخترعين الاكثر شعبية في العالم

خلد التاريخ أسماء عدد من المخترعين المهمين علي مر العصور . لكن يتم التعرف على عدد قليل فقط عادة باسمهم الأخير لذلك خصصنا لكم موضوع مقالنا التالي عن أشهر أسماء المخترعين وأسمائهم .

أشهر أسماء المخترعين واختراعاتهم

1- توماس اديسون 1847-1931

أول اختراع عظيم طوره توماس اديسون كان الفونوغراف ذو رقائق القصدير وهو من المنتجات غزيرة الإنتاج ، المعروف أيضا اديسون عمل علي اختراع المصابيح الكهربائية والكهرباء والأفلام وأجهزة الصوت ، وأكثر من ذلك بكثير.

أشهر أسماء المخترعين واختراعاتهم- إديسون

أشهر أسماء المخترعين واختراعاتهم- إديسون

2- ألكسندر جراهام بيل 1847-1869

في عام 1876 ، في عمر 29 ، اخترع ألكسندر جراهام بيل الهاتف الذي يعد أحد أهم ابتكاراته الأولى بعد أن كان الهاتف هو “الفوتوفوني” ، وهو( الجهاز الذي سمح بنقل الصوت على شعاع من الضوء).

3- جورج واشنطن كارفر 1864-1943

كان جورج واشنطن كارفر كيميائيًا زراعيًا اخترع ثلاث مئة استخدامًا للفول السوداني, والمئات من الاستخدامات الأخرى لفول الصويا والبقان والبطاطا الحلوة وقد غيرت مساهماته تاريخ الزراعة في الجنوب.

3- جورج واشنطن كارفر


3- جورج واشنطن كارفر

4- ايلي ويتني 1765-1825

ابتكر إيلي ويتني محلج القطن في عام 1794. ومن المعروف أن محلج القطن عبارة عن آلة تفصل بين البذور والبدن وغيرها من المواد غير المرغوب فيها من القطن بعد أن تم انتقاؤها.

5- يوهانس جوتنبرج 1394-1468

كان يوهانس غوتنبرغ صائغًا ومخترعًا ألمانيًا مشهورًا بإختراع مطبعة غوتنبرغ ، وهي آلة طباعة مبتكرة من النوع القابل للحركة.

جوتنبرج

جوتنبرج

6- جون لوجي بيرد 1888-1946

يتم تذكر جون لوجي بيرد كمخترع للتلفزيون الميكانيكي (نسخة سابقة من التلفزيون). كما يمتلك بيرد أيضا براءات اختراع ذات صلة بالرادار والألياف البصرية.

7- بنجامين فرانكلين 1706-1790

اشتهر بنيامين فرانكلين بكونه رجل دولة مبدع وأب مؤسس. ولكن من بين العديد من الإنجازات الأخرى التي حققها ، اختراعه قضبان الصواعق ، وموقد الفرن الحديدي أو “فرانكلين ستوف” ، فضلا عن النظارات ثنائية البؤرة وعداد المسافات.

بنجامين فرانكلين

بنجامين فرانكلين

8- هنري فورد 1863-1947

لم يخترع هنري فورد السيارة كما يفترض الكثير من الناس عن طريق الخطأ. لكنه قام بتحسين “خط التجميع” لتصنيع السيارات ، وحصل على براءة اختراع لآلية نقل ، وشاع السيارة التي تعمل بالغاز مع الطراز- T.

9- جيمس نايسميث 1861-1939

كان الرياضي الكندي جيمس نايسميث مدرب تعليم تربية بدنية ويرجع له الفضل في اختراع كرة السلة عام 1891.

10- هيرمان هوليريث 1860-1929

– اخترع هيرمان هوليريث نظام آلة جدولة بطاقات الحساب من أجل الحساب الإحصائي. ويتمثل الإنجاز العظيم الذي حققه هيرمان هوليريث في استخدامه للكهرباء لقراءة ، والفرز أي قيامه بفرز البطاقات المثقوبة التي تمثل ثقوبها البيانات التي جمعها مسؤولو التعداد

11- نيكولا تيسلا

كان تسلا عبقريا لذا فقد سرقت أعماله من قبل مخترعين آخرين حيث اخترع الإضاءة الفلورسنت ،

شملت قائمة اختراعاته أيضا المحرك التعريفي تسلا ، لفائف تسلا ، و قام بتطوير نظام التيار الكهربائي بالتناوب التيار المتردد (AC) التي شملت المحرك والمحول ، والكهرباء 3 مراحل.

12- ستيف جوبز

كان ستيف جوبز أفضل من يتذكر كمؤسس مشارك لشركة “آبل” الكاريزمية ، حيث عمل مع الشريك المؤسس ستيف وزنياك على عرض “آبل 2” ، وهو كمبيوتر شخصي ذي شعبية في السوق الضخمة وقد ساعد في الدخول إلي عصر جديد من الحوسبة الشخصية.

 ستيف جوبز

ستيف جوبز

13- تيم برنرز – لي

تيم بيرنرز لي هو مهندس إنجليزي وعالم في مجال الكمبيوتر ويُنسب إليه الفضل في اختراع شبكة الويب العالمية ، وهي شبكة يستخدمها معظم الناس الآن للوصول إلى الإنترنت. وقد وصف في البداية اقتراحا لمثل هذا النظام في عام 1989 ، ولكن لم يتم نشر موقع الويب الأول عبر الإنترنت إلا في أغسطس عام 1991.

تتألف شبكة الويب العالمية التي طورها بيرنرز-لي من أول متصفح ويب وخادم و. Hypertexting

14- جيمس دايسون

– جيمس دايسون هو مخترع بريطاني ومصمم صناعي أحدث ثورة في التنظيف بالمكنسة الكهربائية مع اختراع ثنائي الأعاصير ، وهي أول مكنسة كهربائية بدون كيس.

– أسس شركة دايسون لتطوير أجهزة منزلية محسنة ومتطورة تقنيا. وحتى الآن ، فإن شركته قد قدمت لأول مرة مروحة غير شفافية ، ومجفف شعر ، ومكنسة كهربائية روبوتية والعديد من المنتجات الأخرى.

15- هيدي لامار

غالباً ما يتم الإعتراف بهيدي لامار كنجمة هوليوودية مبكرة مع قروض أفلام مثل الجزائر وبوم تاون.

كمخترعة ، قدمت لامار مساهمات كبيرة للإذاعة والتكنولوجيا والأنظمة. خلال الحرب العالمية الثانية ، اخترعت نظام التوجيه الراديوي للطوربيدات. وتم استخدام تقنية التنقل بين الترددات لتطوير Wi-Fi و Bluetooth.

 هيدي لامار

هيدي لامار

المراجع

المصدر

اترك تعليق