أفكار لتزيين البيت

  • سارة عبدالسلام
  • 2018-12-20

قم بتزيين منزلك عن طريق توظيف عدد من الأفكار المدروسة للحصول على تحديثات ذات قيمة معقولة من خلال منح الغرف في منزلك شكل جذاب أو استخدام ما تمتلكه بالفعل لإنشاء مظهر جديد تمامًا كما يمكنك الحصول على الشكل الذي تحبه في إطار الميزانية المناسبة لذلك خصصنا لكم عدة أفكار لتزيين البيت .

أفكار لتزيين البيت

1- أدر المقعد إلى طاولة جانبية

أعد إدخال منضدة في مكان عملي، مما يجعله مثاليًا للمرور إلى جانب أريكة أو كرسي مريح وبذلك تسمح لبقية الغرفة أن تكون أساسية ويمكنك تجربة طاولة غير مزخرفة وجدران مزينة بشكل قليل – بحيث تبرز الكراسي غير التقليدية.

أفكار لتزيين البيت
أفكار لتزيين البيت

2- تغيير الكراسي الخاصة بك

تداول زوجين من المقاعد من المطبخ وضعهم في غرفة الطعام بحيث تكون على رأس أو وسط الطاولة لتحقيق التأثير المقصود .

3- الاستفادة من الرفوف المفتوحة.

اسحب أباريقك الجميلة وأطباقك المنقوشة ورتبها لتكون محط إعجاب

4- إعادة ترتيب المصابيح والظلال

قم بتبديل مصباح السرير مع واحد من مكتبك أو غرفة المعيشة ، أو قم ببساطة بتغيير الظلال للحصول على مظهر مختلف.

4- إعادة ترتيب المصابيح والظلال
4- إعادة ترتيب المصابيح والظلال – أفكار لتزيين البيت

 

5- تغيير غرفة كاملة.

العب مع تكوين الأثاث الخاص بك فيمكنك تغيير وضع أريكة ، قم بتدوير سجادة ، أو حاول تقسيم الغرفة باستخدام خزانة أو وحدة تخزين مدعومة. اترك أقسام الجرف فارغة للسماح للضوء بالمرور.

6- فكر بطريقة إبداعية.

استخدم جرة زجاجية كزهرية أو أريكة كطاولة قهوة ، من الممكن أن تجرب سلة جميلة لتعليق الزرع .

7- قم بتصميم رف الكتب الخاص بك.

ضع عددًا قليلًا من الكتب الطويلة جدًا (أو أي كتب أخرى) لتكون بمثابة مسند للاحتفاظ بالآخرين في مكانها. “أضف مواد زخرفية مثل الفخار أو الصور المؤطرة إلى واحد أو اثنين من الرفوف” ، كما يقول وارد. “أنت لا تريد إكسسوارات على كل رف أو يبدو مرتبكًا.” استخدم السلال أو الصناديق لإخفاء أقراص الفيديو الرقمية (DVDs) الغير جذابة.

8 – خلق التناظر البصري

من المرجح أن تشتري عناصر تزيين مثل الثنائي المتطابق حيث يضيفون التوازن والهدوء إلى الغرفة ولكن إذا لم يكن لديك نوعان من النوع  نفسه ، فاجعل العناصر المتشابهة تبدو متشابهة أكثر. على سبيل المثال ، ضع مصباحًا أقصر في مجموعة الكتب للتنسيق مع مصباح أطول. أو استخدم قطعًا ذات ارتفاع وحجم متشابهين ، مثل صندوق صغير علي نهاية منضدة لجلوس كرسي.

8 - خلق التناظر البصري
8 – خلق التناظر البصري – أفكار لتزيين البيت

9- جلب المفروشات في الداخل.

يستخدم الخوص، الحديد المطاوع ,وأثاث الألمنيوم المزخرف لإنشاء مساحة داخل الحديقة الشاطئ أو المنزل الريفي وهذا الأثاث الخارجي سهل التنظيف وغير قابل للتدمير.

10- ترتيب الطاولات بشكل جذاب

يمكن تصميم نقوش مصغرة على الطاولات ، أو البوفيهات مع التذكار حيث لا فائدة من الاحتفاظ بالعناصر المثيرة للاهتمام إذا لم يراها أحد على الإطلاق” كما يمكن تجميع الأغراض المتشابهة ، مثل زجاج الزئبق أو الزجاجات الملونة معًا أو استخدم صينية زخرفية لسحب العناصر معاً .

11- عد الطبيعة

أحد الأساليب المفضلة في تزيين منزلك وضع قطعة كبيرة من الاخشاب الطافية في صندوق ظلال

يمكن استغلال أفكار أخرى لربط الرفوف بصخور نهرية كبيرة وناعمة. كما يمكن ملء حاوية تخزين واضحة ومغطاة بأحجار صغيرة أو أصداف صغيرة

12- كومة من الفناجين والأطباق القديمة

أنت بالكاد تستخدم هذا الطبق الكبير ، قم بإنقاذه من التخزين وعلقه على حائط غرفة المعيشة.

استخدم أواني الحديقة الخزفية أو فناجين جميلة لصابون وكرات القطن في الحمام فضلا عن إمكانية تعليق الأقراط على خزانة غرفة النوم الخاصة بك.

يمكن وضع المفارش أو مفارش المائدة الزخرفية على قضبان الستارة كضمادات بدون خياطة.

أفكار لتزيين البيت
أفكار لتزيين البيت

13- تصميم معرض

يمكنك تغطية جدار بصور عائلية أو عمل فني كما يمكن تعليق الأسلاك ,وسلال القش أو البطاقات البريدية على جدار غرفة الطعام.

عرض أدوات الطبخ مثل البيض العتيقة المضرب ، أو مقلاة البوندت ، أو قاطعات الكعك أو الخفق على جدار المطبخ ، قم بتجميع عدد قليل من المفارش الجميلة التي لم تستخدم أبداً ، واحدة تحت أخرى في عمود لامتداد مساحة رأسية ، ثم ضعهما على قدم المساواة وانتقل إلى التماثل.

13- تصميم معرض
13- تصميم معرض – أفكار لتزيين البيت

14- إعادة إستخدام ديكور العطلة

يمكنك الإحتفاظ بشجرة أعياد الميلاد الاصطناعية على مدار السنة ,وزينها بلمسات موسمية ونحن نحتفل بكل موسم بأزهار قلوب حمراء في عيد الحب ، والناموسيات لعيد القديس باتريك ، وأوراق الخريف وما إلى ذلك.

استخدم سلال عيد الفصح لعقد الفاكهة على طاولتك. وبعد عيد القديسين يمكن استخراج القرع الكامل لاستخدامه كمزهريات للزينة النباتية

14- إعادة إستخدام ديكور العطلة
14- إعادة إستخدام ديكور العطلة – أفكار لتزيين البيت

15- إعادة ترتيب الملحقات

استبدال الوسائد والرميات من غرفة إلى أخرى لتغيير المظهر كما يمكنك تحريك قطع صغيرة من الأثاث داخل غرفة. على سبيل المثال ، قم بتقسيم جدولين نهائيين معًا لإنشاء طاولة قهوة

المراجع

المصدر

المصدر

 

مقالات مهمة
مقالات مهمة