افكار لكوفي شوب

  • Nayera Abo Aesha
  • 2018-12-16

يعتبر الكوفي شوب من أبسط المشاريع التي يبحث عنها الشباب لتنفيذها ، فهي ذات ربح كبير ولا تحتاج إلى تكلفة كبيره ، ولذلك نقدم في هذا المقال افكار لكوفي شوب .

افكار لكوفي شوب

هناك العديد من الأفكار لعمل كوفي شوب ناجح، ومن أهم هذه الأفكار مشروع :

كشك قهوه (كوفي شوب)

هو عبارة عن كشك قهوه صغير يمتلك الكثير من المشروبات وليش القهوه فقط ويوجد خارج الكشك العديد من الطاولات التي يجلس عليها الزبائن ، نقوم اولاً بختيار الموقع لانه يعتبر من أهم عوامل نجاح المشروع وهو اختيار المكان المناسب بتحديد العملاء المستهدفين وهما الشباب لذلك لا نجد صعوبه في البحث عن الموقع فيجب ان يكون مكان مزدحم سكنياً وفي منطقة رترفيهية مثل في مجمع سينمات أو حديقه عامة او غيرها .

بعد ذلك نقوم بالبحث عن شركات متخصصه في عمل اكشاك القهوه فهي تأتي مجهزه بالكامل فعلي صاحب المشروع شراء الأدوات فقط ، مثل ماكينة القهوه ، ثلاجه عرض ، ادوات مطبخية ، زجاجية ، غلاية صغيره ، اواني صغيره ، خلاط كبير أكواب ورقيه وبلاستيكية وطاولات وكراسي وغيرها ، كما يقدم كشك القهوه جميع أنواع القهوه وليس يقتصر فقط علي القهوه بل يقدم مشروبات آخري عديده منها الساخنه والبارده مثل العصائر والمياة الغازية وغيرها الكثير من المشروبات .

افكار لكوفي شوب
افكار لكوفي شوب

كوفي شوب لكارهي القهوة

هذه الفكره تكون عباره عن كوفي شوب للأشخاص الذين غير محبين للقهوة ، فهو يقدم جميع المشروبات معادا القهوه وكل مشروب بيه قهوه ، وأهم ما يميز هذه الفكره عن غيرها انها لا تستهدف فقط كارهي القهوه بل محبيها أيضاً فلابد من استخدام أساليب تشويقيه لجذب كل من الطرفين لتحقيق أرباح كبيره وهو يستهدف مشروبات بارده وساخنه معاً بالإضافة إلي المؤكولات السريعة وغيرها من الإضافات الآخري بدون تقديم أي مشروب بيه قهوه ، بأسعار تناسبك بدون التزويد في أول المشروع حتي تكسب زبائن عديده .

ولكي تنفذ المشروع يجب اتنباع الخطواط التاليه :

  • البحث عن عدد كبير من من الاخصائيين حتي تستطيع الاختيار من بينهم لعمل وصفات خاصه بالكوفي شوب الخاص بك وتسجيل حقوق الملكية حتي لا يستطيع أحد استخدامها غيرك .
  • البحث عن شركات تسويق مميزه ومنتشره في البلد التي تقيم بها واختار شركه ذات سمعه جيده ، لتسويق الكوفي شوب الخاص بك ويكون التسويق علي اساس جذب كارهي القهوه ومحبيها معاً وليس التركيز علي اتجاه واحد فقط ، فهم يمتلكون الاستراتيجيه الخاصه بهم وخطط التسويق المبتكره لجذب الزبائن .
  • اختيار مكان ملائم ومناسب مع الفكره التي اختارتها وبدأ تأسيس المقر بها ، ويفضل أن يكون مكتن مميز وجذاب فهذا النوع يحتاج إلي مكان ذو مستوي معيشة مرتفع .
كوفي شوب لكارهي القهوة
كوفي شوب لكارهي القهوة

كوفي شوب نسائي

يعتبر هذا الكافيه مخصص للنساء والأطفال فقط وهي من الأفكار المستحدثه ولكنها غير منفذه كثيراً وهي تعتمد علي الخصوصية التي ترغب بها كل النساء ، وهذه الفكره تعتبر من الفكر الناجحه في الدول العربيه علي عكس الدول الأوربية .

تقوم هذه الفكره علي عمل كوفي شوب مخصص للسيدات والأطفال فقط دون تدخل الرجال سواء من موظفين أو موردين أو عملاء أو مديرين فهي مقامه علي النساء فقط ، وتعطيهم الخصوصة التامه الذين لا يحصلون عليها في اي مكان آخر لذلك يتردد عليه النساء بكثره ، يجب اختيار موقعه مميز وجذاب وحيوي مثل في احد الطوابق التجارية أو في احد الابنية السكنية التي يسهل الوصول إليها ، ويجب ان تكون مساحه الكوفي شوب كبيره لا تقل عن 150 متر مربع لكي تستقبل اكبر عدد ممكن من النساء .

ويقدم هذا الكافيه العديد من المنتجات التي يفضلها النساء من مشروبات ساخنه وبارده مثل عصائر بكافه أنواعها ومياة غازية وآيس كريم وحلويات ، وسوف تحتاج في هذا الكافيه بعض المعدات مثل آاله غصير الفواكه زآاله الاكسبرسو وغلاية كهرباء وماكينة الكابتشينو و القهوه و ثلاجه كبيره لصناعه الكيك والحلويات والترت ، وثلاجه آخر لحفظ الآيس كريم والمشروبات الآخر ، وجهاز نكييف للهواء وشاشه عرض كبيره وجهاز انترنت وآله كاشير وتحتاج أيضاً إلي طاولات وكراسي وعمل ديكورات متناسق للكوفي شوب والاستعانه بمدير للتسويق الكافيه  .

كوفي شوب نسائي
كوفي شوب نسائي

كوفي شوب الماضي الجميل

تقوم هذه الفكره علي عمل كوفي شوب يشمل الشباب وكبار السن معاً ، وهو يختص لكبار السن الذين انتهت مرحله الشباب بالنسبه لهم يحنون للعوده إلي الماضي الجميل الذي يذكرهم بشبابهم وفنترات المراهقه فتقوم فكره هذا المشروع علي تحويل احلام كبار السن إلي حقيقه ولكن يحتاج إلي عقليه ناضجة وأهم ما يميز هذا المشروع عن غيره انه غير منفذ كثيراً في البلاد فهو فرصه كبيره للنجاح علي عكس المطاعم والكافيات الآخري التي تعتبر تقليدية وتهدف كل طوائف المجتمع .

اختيار مكان إقامة الكوفي شوب يجب ان يكون مكان مناسب لمتوسط المعيشة حتي يتناسب مع كافة أوساط الشعب الذين لا يمتلكون إلا المعاش ، ثم بعد ذلك تقوم باختيار الديكورات التي تعد اهم خطوه في انشاء الكافيه فننصح بالاستعانه بمهندس ديكور فاعتمد علي الدهانات القديمة وتشغيل الراديو وغيرها من هذه الأشياء التي تجذب كبار السن ، ويجب أن تكون اسعار المشروبات مختلفه عن الكفيهات الآخري وإضافة لمسه مميزه وهي إضافة المشروبات القديمة التي لم تعد مشهورة الآن .

كوفي شوب الماضي الجميل 
كوفي شوب الماضي الجميل

مصدر

مصدر 

مقالات مهمة
مقالات مهمة