كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة .. طريقة تقشير البشرة الدهنية الحساسة  ..

  • Ayat Ahmed
  • 2018-12-16

كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة .. البشرة الدهنية لابد من الاعتناء بها ومن أفضل طرق الاعتناء بها هو التقشير كل فترة ويقدم لك “معلومات” معلومات عنه .

كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة ..

كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة ..

الكثير من الناس يحبون الصيف ولكن أصحاب البشرة الدهنية غالبا ما يعانون عندما يأتى فصل الصيف لأن بشرتهم تزيد من إنتاج الزيوت التى تسبب لهم المشاكل فهناك فرق بين الوجه المتوهج وبين البشرة الدهنية وأفضل طريقة للحفاظ على البشرة الدهنية هو التقشير لأن تقشير الوجه يساعد على التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ التى تتعلق بالمسام الدهنية فى الصيف .

التقشير الكيميائى ؟ .. كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة ..

هو تطبيق محلول أو حمض معين على البشرة لتقشير وإزالة طبقات الجلد الخارجية لتظهر طبقة أكثر وضوحا وتألقا وذلك يحفز الخلايا الليفية كما يساعد فى إنتاج الكولاجين المفيد للبشرة وعليك بالقيام بذلك كل 1-6 أسابيع على حسب النتيجة المرجوة .

كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة .. حمض الساليسيليك ..

يعتبر حمض الساليسيليك من أفضل الأحماض لتقشير البشرة الدهنية وهو حمض قابل للذوبان فى الدهون وبالتالى يستطيع إختراق البشرة الدهنية والمسام المغلقة التى تؤدى لحب الشباب وظهور البثور لتقشيرها فهذا التقشير يؤدى إلى إبطاء عملية إنتاج الزيت لأنه يترك الجلد مرنا وخاليا من البقع والنتائج تكون فورية .

واعلم أن بعد الإستخدام مباشرة يمكن أن تجد أحمرار خفيف أو لسع فذلك أمر طبيعى بعد التقشير ويستمر 2-5 أيام على حسب طبيعة بشرة الشخص .

وبعد خمسة أيام ستلاحظ نتائج ملحوظة على بشرتك فستلاحظ إختفاء أى بقع حمراء وسيبقى إنتاج الزيت تحت السيطرة .

نصائح للتقشير ..

كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة ..

– عليك أن تعلم أن أنواع التقشير الكيميائى مختلفة وكل منها له مدة محددة لتركه على الجلد ويرجع ذلك لنوع المحلول والنسبة المئوية له ومدى الإحمرار الذى يسببه فعليك بالتعرف على ما يناسبك بالتجربة .

– بعد التقشير يتحول الجلد للون الوردى ويكون لامعا قليلا .

– بعد حوالى 4-6 أيام من التقشير سيكون الجلد جافا ويبدأ فى التقشير .

– فى اليوم السابع وما بعده ستلاحظ أن البشرة تتمتع بمنظر أجمل وأكثر نعومة وحيوية  ومنعش فبالتأكيد ستحب النتائج .

– لابد أن تفهم نوع بشرتك بالتحديد أى هل المسام واسعة وإنتاج الزيوت كثير فى منطقة T وهل المسام مغلقة وهل تمتلك بثور أو رؤوس سوداء وغيرها من مشاكل البشرة الدهنية لأن ذلك يساعدك فى معرفة الفترة اللازمة بين كل تقشير والآخر .

– لتحقيق أفضل نتائج والتخلص من البكتيريا والشوائب التى تتعلق بالمسام المغلقة عليك بإستخدام منتجات تساعد على تقوية البشرة بعد التقشير .

– وننصحك بإتباع نظام غذائى صحى غنى بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لتقليل إنتاج الزيوت .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مهمة
مقالات مهمة