H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
البشرة الدهنية للنساءالعناية بالبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية .. زيت الزيتون للعناية بالبشرة الدهنية ..

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية .. عزيزى القارئ زيت الزيتون له عدة فوائد للبشرة الدهنية فتعرف على أهمها .

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية ..

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية ..

عزيزتى القارئة البشرة الدهنية تسبب الإنزعاج للكثير بسبب مشاكلها الكثيرة مثل الرؤوس السوداء وحب الشباب ولذا يجب أن تكون جربت طرق مختلفة لحل المشكلة خاصة ان هناك الكثير من الكريمات المعدة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية كما يلجأ الكثير إلى غسل الوجه كثيرا إعتقادا منهم انهم بذلك يزيلون الزيوت الزائدة ولكن فى الحقيقة فإن ذلك يحفز البشرة على إنتاج مزيد من الزيوت لتعويض البشرة .

هل زيت الزيتون مفيد للبشرة الدهنية ؟ ..

الغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد تفرز الزيوت أو ما يسمى بالزهم وهو شئ طبيعى ومفيد للبشرة ولكن إذا زاد إنتاج الزيوت فأنت من أصحاب البشرة الدهنية التى تواجه عدة مشاكل من إنسداد المسام التى تتسبب فى نمو الأوساخ والبكتيريا فتظهر الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور وغيرها من مشاكل البشرة الدهنية ولذا لابد من إيجاد طرق للعناية بالبشرة الدهنية ويوضح لك “معلومات” أن زيت الزيتون مفيد للبشرة الدهنية ولا تتعجب من كونه زيت والبشرة الدهنية تنتج الكثير من الزيوت ولكن هى الحقيقة أنه مفيد وسيوضح لك “معلومات” فوائده ..

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية .. تعرف عليها ..

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية ..

– زيت الزيتون له القدرة على إزالة الزيوت التى تفرزها البشرة الدهنية بدون أن يجعل البشرة جافة أو أن يزيد من دهنيتها .

– زيت الزيتون استخدم منذ عصور لتطهير الجلد الدهنى والحفاظ على رطوبته .

– زيت الزيتون مرطب جيد لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية لأنها بشرة حساسة ولكن لابد من الإستخدام المعتدل لأن زيادة إستخدامه يؤدى لظهور حب الشباب والثغرات بالجلد .

– زيت الزيتون يساعد فى مكافحة الشيخوخة بالبشرة الدهنية لأن به خواص مضادة للأكسدة ولذا تبظئ من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخيوط الدقيقة .

– عند إستخدام زيت الزيتون على البشرة الدهنية بإستمرار يؤدى ذلك إلى إنتاج أقل من الزيوت ويجعل بشرتك ناعمة .

– زيت الزيتون مهدئ للبشرة ولطيف لا يهيجها بأى شكل من الأشكال ولذا فهو مثالى لأصحاب البشرة الحساسة والدهنية كما أنه عنة بالمواد الغذائية ولذا نجد أن معظم منتجات العناية بالبشرة تحتوى على زيت الزيتون .

– زيت الزيتون ملئ بالمواد الغذائية , يحتوى زيت الزيتون على فيتامين أ الضرورى للحفاظ على درجة حموضة الجلد فيحافظ على البشرة فى حالة جيدة كما يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى مكافحة البكتيريا المكونة للرؤوس السوداء وحب الشباب وسرطان الجلد وغيرها من المشاكل وعند تطبيق زيت الزيتون بإنتظام على بشرتك الدهنية ستشعر بأنها أصبحت تنتج القليل من الزيت , ضع القليل من زيت الزيتون على وجهك وقومى بالتدليك بلطف لبضع دقائق ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر ومع التكرار ستحصلين على نتائج مرضية كما ستحمى بشرتك من حروق الشمس أو الإصابة بالطفح الجلدى .

– زيت الزيتون مطهر ومرطب للبشرة الدهنية فنجد ان معظم مستحضرات التجميل تدخل زيت الزيتون فى تكوينها .

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية .. وصفات زيت الزيتون للبشرة الدهنية ..

– وصفة زيت الزيتون والتفاح وماء الورد , عليكى بإضافة تفاحة إلى نصف كوب زيت زيتون ونهرسها جيدا مع تسخينها لمدة 10 دقائق حتى تكون مزيج جيد وبعد ذلك وضع المزيج فى الثلاجة ثم إضافة ملعقتين من ماء الورد وضعى الخليط قبل النوم وفى الصباح اغسليه بالماء .

– وصفة زيت الزيتون والخل والشمع الأبيض , يعتبر هذا المزيج كريم رائع للبشرة الدهنية لأنه يساعد على جعلها ناعمة وغير دهنية فعليكى بإضافة كوب من زيت الزيتون إلى ثلاث ملاعق من الشمع الأبيض وامزجيهم جيدا ثم اخلطى نصف كوب من الخل مع نصف كوب ماء واضيفيهم لزيت الزيتون والشمع الأبيض واحفظيهم فى الثلاجة واستخدمى الخليط قبل النوم ثم اغسليه فى الصباح .

– وصفة زيت الزيتون وزيت الخروع , عليكى بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع ثم دلكى وجهك بالخليط لمدة 3 دقائق قبل النوم واغسليه بماء فاتر فى الصباح مع الحرص على التخلص من كل الزيت لأن وجود بقايا منه يؤدى إلى تغميق البشرة عند تعرضها للشمس .

ولكن إن كانت بشرتك حساسة فلا يفضل هذه الوصفة لأن زيت الخروع قد يكون ثقيلا على بشرتك .

– وصفة زيت الزيتون والعسل , اخلطى ملعقة زيت زيتون وملعقة عسل نحل فى وعاء وضعيه فى ماء مغلى لتدفئته ثم ضعى الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة واغسليه بالماء الدافئ , كررى الوصفة مرتين فى الأسبوع فهى ستساعد على ترطيب البشرة وتبييضها وإزالة العيوب منها .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق