أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال .. لتحديد وجهتك والحصول على أرخص سعر لرحلتك

  • محرر 15
  • 2018-12-04

يمكن أن يكون العالم تحت يدك بمساعدة صغيرة من أفضل تطبيقات السفر ، فما الذى نحتاجه فى عصرنا الحالى إلا لهاتف ذكي ، فإذا كان حجز الطيران والتخطيط لذلك أمر مزعج فيما قبل فإنه الأن من أبسط الأمور حيث تقوم بذلك بدلا منك التطبيقات الحديثة المتخصصة فى حجز الطيران . لذلك إخترنا لك فى هذا المقال أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال :

أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال

  • تطبيق Skyscanner 

يتميز هذا التطبيق بسرعته وسهولة إستخدامه بالإضافة إلى مميزاته المثيرة للإهتمام بشكل خاص ، حيث يوضح فى الرسم البياني أسعار تذاكر الطيران ويمكنك مشاهدة نتائج البحث الخاصة بك كل يوم في مخطط شريطي شهري بديهي وتفاعلي ويعد هذا أمرًا رائعًا كما أنه يمكن أن يساعدك أيضا على إتخاذ القرار فورًا من حيث أرخص سعر وأقرب موعد لحجز الرحلة خلال فترة زمنية بسيطة

كما أنك لن تحتار فى المكان الذي تريد الذهاب إليه إستنادًا إلى تواريخك المحددة حيث يعرض لك خيار Explore فى التطبيق المكان الأرخص للسفر وهو أداة مثالية للمراحل المبكرة من رحلاتك ويتم إستخدام هذه الميزة كثيرًا عند التخطيط لمسار رحلة ما أو عند إختيار أي مدينة مركزية لذلك يعد تطبيق مدهش وموفر لأي مسافر يبحث عن رحلات جوية رخيصة لكن العيب الوحيد هو أن ليس كل شركات الطيران تظهر في عمليات البحث .

أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال
أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال

حمل التطبيق من هنا 

  • تطبيق Kiwi

أصبحت هذه الشركة التشيكية الناشئة التي إشتهرت مؤخرًا في السوق ذات شعبية كبيرة بفضل قابليتها للإستخدام السلس ومحرك البحث القوي ، حيث يقدم التطبيق واحدة من أروع المميزات وهى تقديم قائمة بأرخص حجوزات الطيران ، حتى لو كان ذلك يعني وضعك على رحلات منفصلة تماما ، كما أن التطبيق يحاور محركات البحث الأخرى عن الرحلة لحجز المسار بأكمله إما على نفس شركة الطيران أو الخطوط الجوية الأخرى المعروفة

قد لا تكون دائمًا الخطوط الجوية التى يقترحها عليك التطبيق هى الأسرع أو الأكثر ملاءمةً ، ولكنها تكون مناسبة جدا لميزانية أي شخص يود السفر . لكن بالنسبة لأفضل ما فى هذا التطبيق هو الضمان الذي يقدمه لتغطية حالات تأخر الرحلات أو إلغائها وتغيير جدول المواعيد لذلك هو من أفضل تطبيقات السفر خاصة عندما تقوم بحجز رحلات طيران منفصلة .

أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال
أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال

حمل التطبيق من هنا 

  • تطبيق Momondo

تعرض شاشة البداية لهذا التطبيق مطارات الوصول والمغادرة بشكل مرئي من خلال رمز إتحاد النقل الجوي الدولي ، وعلى الرغم من إختيار المدينة إلا أنه يتم تعزيز الهوية المرئية في شاشة التحميل حيث يمكنك العثور على صورة لمدينتك المقصودة . من ضمن نتائج رحلات تطبيق Momondo الجوية تتوجد علامات تبويب في أعلى الشاشة مما يتيح لك التنقل بين أرخص رحلة طيران وأسرع وقت للرحلة بالإضافة إلى خيارات “المغادرة المبكرة” و “المتأخرة”

فتكون نتائج البحث للرحلات سهلة القراءة للغاية وتتميز بجميع المعلومات التي تحتاج إليها في لمحة سريعة ، بما في ذلك شعار الناقل للرحلة والوقت الإجمالي للعبور وعند النقر فوق إحدها ستتم إعادة توجيهك سريعًا إلى موقع الويب الخاص بشركة الطيران . فهو تطبيق لطيف للغاية ويقدم نتائج بحث قوية .

أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال
أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال

حمل التطبيق من هنا 

  • تطبيق Kayak

يتميز التطبيق ببساطة التصميم والواجهة الممتازة للفلترة ، والفرز والسرعة التي يمكنك من خلالها الحصول على المعلومات التي تحتاجها عن رحلتك وهي من العوامل الرئيسية المميزة للتطبيق ، حيث يمكنك حجز رحلتك للطيران في أقل من 5 دقائق فقط ! كما يحتوي التطبيق على تعقب الطيران ، ومعلومات عن بوابة المطار ، وتنبيهات عن الأسعار نظرا لحدوث أية تغييرات

على الرغم من هذه المميزات إلا أنهم في السنوات الأخيرة قاموا بإعادة تصميم واجهة التطبيق ليبدو تطبيق خارق للغاية لمستخدميه من البحث السريع والنتائج الفعالة مما جعله يتفوق على غيره من تطبيقات الطيران الآخرى .

أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال
أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال

حمل التطبيق من هنا 

  • تطبيق Hipmunk

يعد هذا التطبيق الأكثر شعبية في الولايات المتحدة في أوروبا ، فهو خيار مثير للإهتمام لمقارنة وإختيار الرحلات بدقة . حيث يتميز بواجهة بسيطة وإختيار موعد الرحلة بشكل رائع ، كما يمكن فرز النتائج بسهولة حسب وقت المغادرة والسعر وكمية التوقفات التي يتعين عليك القيام بها للوصول إلى وجهتك النهائية ويمكنك تفعيل التنبيهات في خيار القائمة السفلية ، وبالرغم من مميزاته إلا أنه فى بعض الأحيان لا يتم على الفور فهم المعلومات الموجودة على النتائج الرسومية ، فقط بعد النقر على الشاشة يمكنك فهم الرموز والألوان المختلفة التي حددت الرحلات .

أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال
أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال

حمل التطبيق من هنا 

  • تطبيق Hopper

إذا كنت تبحث حقًا عن أرخص سعر ممكن لتذكرة الطيران ، فستحتاج إلى تنزيل تطبيق Hopper والذى يشبه تطبيق Kayak و Skyscanner  حيث يمكنك إلقاء نظرة على أرخص التذاكر للسفر ، ولكن Hopper يرسل لك التنبيهات ليخبرك بأرخص الأسعار لحجز رحلتك على الفور . تدعي الشركة أنها تستطيع توفير ما يصل إلى 40 في المائة في رحلتك من خلال تحليل وتتبع مليارات الرحلات ، كما يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة حيث يمكنك حجز رحلتك في 60 ثانية أو أقل . أضافتها شركة Apple إلى قائمة متجرها هذا التطبيق عام 2015 ، وأضيف إلى متجر جوجل بلاى عام 2016 .

أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال
أفضل تطبيق لحجز الطيران للجوال

حمل التطبيق من هنا 

المراجع

المصدر1

المصدر2

مقالات مهمة
مقالات مهمة