اسلام تقنية حول الجوال

افضل تطبيق للاذكار للجوال .. اليك أكثر من تطبيق يمكنك الأستعانة بها لقراءة أذكارك.

يملك كلآ منا أنواع متنوعة ومختلفة من الجوال والتى أصبح أستخدامها فى حياتنا شىء ضروري ولا غني عنه ولذلك يتم وضع الكثير من التطبيقات المتنوعة عليه ومن هذه التطبيقات هى تطبيقات الاذكار ولهذا اليك  بعض من افضل تطبيق للاذكار للجوال التى تحتاجها لتوطيد العلاقة الروحانية مع الله.

افضل تطبيق للاذكار للجوال

1-اذكار المسلم ؛وهو أحد أشهر التطبيقات التى يمكنك بكل سهولة تحميلها على جهاز الكمبيوتر ومن خلاله سوف تستمتع بقرائة الأذكار صباحآ وعند المساء ،

بعض مميزاتة؛ تظهر الاذكار بشكل تلقائى على شاشة الجوال ، كما أنه يمكنك التحكم بها من خلال التطبيق ، ظهور الأذكار أثناء أستخدام الجوال مما يجعلك تذكر الله بشكل كبير وسلس .

الأقسام التى توجد به ؛ أذكار الصباح وأذكار المساء وأذكار المسجد والأستيقاظ والنوم والصلاة ، ويوجد قسم يعرف بأذكاري وهذا القسم فارغ ويمكنك من خلاله أضافة الأذكار المحببة اليك  وقسم المسبحة الرقمية التى من خلالها يمكنك التسبيح عليها.

2-حصن المسلم ؛ يعد ثانى افضل تطبيق للاذكار للجوال ويضم هذا التطبيق بعض الاذكار الى توجد فى كتاب حصن المسلم والتى يعد أحد أهم مراجع علوم الدين المختلفة .

ويتميز هذا التطبيق بتعدد أقسامه ومنها أذكار النوم والصباح والمساء والأستيقاظ ،ويوجد به أيضا قسم دعاء الأستخارة ويوجد قسم يمكنك فيه وضع الأذكار الأفضل والأكثر أستخدامآ ،

ويوجد ميزة هامة جدا لأصحاب الجوال التى لا يوجد به اللغة العربية حيث أنه يمكنك تحميله على جوالك وأن كان لا يدعم اللغة العربية ، ويمكنك التحكم فى الخط المكتوب به فتكبره أو تصغره كما تشاء .

ومن المميزات الأخري أنه يوجد به فهرس لجميع الاذكار والتى تسهل عملية تصفحها،ويحتوي هذا التطبيق على وجود سند الحديث والسورة التى تختص بكل ذكر وفضل هذه الاذكار .

افضل تطبيق للاذكار للجوال

افضل تطبيق للاذكار للجوال

بعض التطبيقات الأخري للجوال

تطبيق أذكارى

وهو واحد من افضل تطبيق للاذكار للجوال والتى يستخدم فى الاوقات المختلفة من اليوم بكل بساطة وسهولة وذلك لأحتوائه على العديد من الأذكار المتنوعة والتى يحتاجها المسلم فى حياتة اليومية بشكل متكرر.

أقسامه

1-أذكار لبس وخلع الملابس والدخول والخروج من المنزل.

2-أذكار الصباح والمساء .

3-أدعية للسفر وقبل النوم وعند الأستيقاظ .

4-أدعية الكرب .

5-أدعية تقال عند للغضب .

6-وأدعية لكفارة المجالس .

7-وأدعية دخول السوق وغيرها من الأدعية الكثيرة التى ستحتاجها فى حياتك بشكل يومي.

8-أدعية الرقية الشرعية وبعض من السنة النبوية.

مميزاتة

1-يحتوى على قسم للتسبيح والتى يضم العديد من أقوال التسبيح مثل سبحان الله والحمد لله ..الى أخره .

2-يوجد مسبحة فى هذا التطبيق والتى من خلالها يمكن معرفة عدد التسبيحات التى قمت بها أثناء اليوم وتتم هذه العملية من خلال لمس الشاشة بالأصبع .

3-يحتوى على منبه لتذكيرك بالأذكار .

4- يدعم هذا التطبيق  اللغات العربية وأيضا الأنجليزية .

5-أمكانية تعديل الخط وذلك من خلال تكبيره وتصغيره.

تطبيق حصني

هو أحد افضل تطبيق للاذكار للجوال والتى يحتوى على عدد مهول من الاذكار التى يمكن للمسلم الأستعانة بها فى حياته اليومية ،ويضم هذا التطبيق عدد كبير من الأقسام تصل الى 24 قسم ومنها أقسام لأذكار الصباح والمساء وبعض من الأدعية الأخري.

ويمكنك تحميله مجانى على الجوال ومشاركتة مع الأصدقاء بشكل بسيط .

بعض التطبيقات الأخري للجوال

بعض التطبيقات الأخري للجوال

“المصدر”

اترك تعليق