الأسرة حول البنات حول الشباب

أبرز نصائح الصداقة التي يجب مراعتها

إن كونك صديقًا في السراء والضراء ليس بالأمر السهل. اجعل صداقاتك أعمق وأقوى مع هذه القائمة من نصائح الصداقة أو “قواعد الصداقة” .

أبرز نصائح الصداقة التي يجب مراعتها

كن نفسك

من أبرز نصائح الصداقة فقد يبدو الأمر وكأنه لا يحتاج لتفكر، ولكن الكثير من الأشخاص يكافحون كي لا يفقدوا هويتهم بمجرد أن يصبحوا جزءًا من مجموعة من الأصدقاء.

على الرغم من أنك تتغيّر دائمًا، ستظل بعض جوانب شخصيتك كما هي. اكتشف ما هي تلك الأشياء، وفكر بجدية حول من تريد أن تكون، ثم قدم نفسك بصدق إلى الأشخاص الذين تتسكع معهم.

في بعض الأحيان ستختلف أو لا تكون العضو الأكثر شعبية في المجموعة. ومع ذلك، ستشعر دائمًا بأنك كنت صادقًا مع نفسك وأنك لم تصبح استنساخًا لشخص آخر.

كن نفسك

تجنب القيل والقال

لا ينشر الأصدقاء شائعات عن أصدقاء آخرين حتى داخل مجموعاتهم الخاصة، إذا كنت قد سمعت شيئًا مثيرًا للصدمة تجاه شخص ما صديق لديك، فابحث عن طريقة مناسبة لطرح الأسئلة عليه بشكل شخصي.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية التحدث معهم حول هذا الموضوع، فاطلب نصيحة من صديق آخر موثوق به، ولكن لا تدع المناقشة تتحول إلى ميزة مجانية للجميع عن كل ما لا يعجبك في الشخص.

لن تكون سعيدًا بالتأكيد إذا قام شخص بذلك نيابةً عنك، لذا كن مثال جيد للآخرين ولنفسك.

تجنب القيل والقال

الدفاع عن أصدقائك

في مرحلة ما سوف يشكك شخص ما غير محكم في نزاهة أحد أصدقائك، من المهم معرفة جانبي القصة في وضع كهذا ولكنها أيضًا فرصة جيدة للإظهار بأنك تثق بهم من خلال الوقوف مع سمعتهم.

كلما استطعت احترم سؤال الشخص الآخر أو انتقاده ولكن أكد على أن صديقك هو شخص جيد يستحق احترام الآخرين، حتى عندما يخطئ.

الدفاع عن أصدقائك

حماية أصدقائك

حماية الأصدقاء من أهم قواعد ونصائح الصداقة خاصة؛ عندما يقوم صديقك باتخاذ قرارات غير جيدة، سواء كانت تتعلق بالمخدرات أو الكحول أو الدراسة أو المواعدة.

ابذل قصارى جهدك للعناية بهم، هذا لا يعني إخبارهم بما يجب القيام به باستمرار، ولكن يمكنك تقديم النصائح والإرشادات اللطيفة من وقت لآخر.

إذا كنت تعطي نصيحة بطريقة حانية تظهر أنك تقدر صديقك وتحترم مشاعره ورغباته، فمن المرجح أن ينتبهوا أكثر. ابحث عما تعتقد أنه يعني الكثير بالنسبة لهم، ويمكنك أن تكون تأثير جيد.

حماية أصدقائك

كن حذرا حول المواعدة

انها قاعدة جيدة حول الابتعاد عن التعارف أو التقرب من الأزواج أو المخطوبين السابقين لأصدقائك، إنها قاعدة تجريبية أفضل لتجنب مواعدة الأشخاص الذين يعجب بهم أصدقائك أو الأشخاص الذين رفضوا أصدقائك

حتى إذا كان صديقك يعطيك الضوء الأخضر، انتظر بعض الوقت للانخراط مع شخص كسر قلبه أو خان ثقته.

أعد الجميل

هناك أوقات عندما يقوم صديقك بإعارة سترة أو كتاب مدرسي أو كتف في البكاء أو مبلغ من المال، سوف يلتقطك ويدعمك صديق جيد عندما تكون عالقاً في عاصفة مطيرة ويستمع بصبر عندما تشاركه مشكلة.

تأكد من أنك على نفس القدر من السخاء مع وقتك وعواطفك وممتلكاتك، سوف يلاحظ الناس ذلك وهو أمر يستحق الشعور به.

أعد الجميل

المراجع:

مصدر1

اترك تعليق