أنظمة و دول النمسا معلومات

معلومات عن النمسا بالصور من حيث اللغة والمساحة وعدد السكان

معلومات عن النمسا ، النمسا دولة تقع في قارة أوروبا الوسطى يحدها من الغرب دولة سويسرا و دولة ليختنشتاين و يحدها من الشرق دولة المجر و دولة سلوفاكيا، كما يحدها من الجنوب دولة سلوفينيا ودولة إيطاليا، ويحدها أيضا من الشمال دولة التشيك و دولة ألمانيا و تعرف عاصمتها بمدينة فيينا

معلومات عن النمسا

معلومات عن النمسا

معلومات عن النمسا

معلومات عن النمسا

معلومات عن النمسا

تعد عاصمة النمسا أيضا أكبر مدينة من مدن النمسا، نظام الحكم فيها حكم برلماني فيدرالي و أسم رئيس دولة النمسا الحالي هو ألكسندر فان دير بيلين، و هو عالم اقتصاد تولى سلطاته الدستورية في 26 يناير عام 2017 ، درس الاقتصاد في جامعة فيينا التي تخرج منها و حصل على درجة الدكتوراه ثم أصبح بعد ذلك أستاذ اقتصاد لمدة عشرين سنة ثم انضم إلى الحزب الديمقراطي ثم تعددت الوظائف إلى أن وصل إلى رئاسة البلاد .

معلومات عن النمسا من حيث اللغة: 

معلومات عن النمسا من حيث اللغة

معلومات عن النمسا من حيث اللغة

تتكلم النمسا مجموعة لغات من أهمها اللغة الرسمية و هي اللغة الألمانية و التي يتحدث بها حوالى 98 في المائة من عدد السكان، أما اللغات الأخرى فهي لغات محلية مثل اللغة الكرواتية و اللغة السلوفانية و اللغة الهنغارية أما اللغة الإنجليزية فيتعاملون بها في النظام التعليمي.

معلومات عن النمسا من حيث المساحة و عدد السكان:

معلومات عن النمسا من حيث المساحة و عدد السكان

معلومات عن النمسا من حيث المساحة و عدد السكان

مساحة النمسا: تبلغ حوالي 83,872 كيلو متر مربع مقسمة إلى 1,426 كيلومتر مربع من المياه و تمتد على مساحة تبلغ حوالى82,445 كيلومتر مربع و تحتل النمسا المرتبة رقم 114 من أكبر دول العالم من حيث المساحة و يوجد بها جبال الألب و يحتوى على أعلى قمة في جبال الألب هي قمة مونت بلانك، أو القمة البيضاء التي تقع على الحدود الفرنسية و الإيطالية و يبلغ ارتفاعها حوالى 4810 متر.

عدد السكان: يبلغ عدد سكان النمسا حوالي 8,032,926 نسمة و تعد واحدة من أغنى البلدان في العالم، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للفرد الواحد حوالي 46,330 $.

المناخ و التضاريس في دولة النمسا:

المناخ و التضاريس في دولة النمسا

المناخ و التضاريس في دولة النمسا

يحتوى المناخ لدولة النمسا على وضوح الفصول الأربعة به وأهمهم فصل الشتاء التي استطاعت النمسا ان تطور السياحة الشتوية من خلاله وأقامت الأنشطة المختلفة مثل التزلج على الجليد و التي تعتبر الرياضة الأساسية في دولة النمسا.

كما كان لطبيعتها الجبلية تأثير على المناخ و اختلاف درجة الحرارة، وتحتوى أيضا على العديد من البحيرات و الأنهار التي تعمل على معادلة و توازن درجة الحرارة في الفصول الثلاثة الأخرى بعيدا عن فصل الشتاء.

معلومات عن النمسا من حيث أهم الدول والمعالم

معلومات عن النمسا من حيث أهم الدول والمعالم

معلومات عن النمسا من حيث أهم الدول والمعالم

تمتلك النمسا العديد من المدن الكبرى و أماكن الجذب السياحي، و تعد من اهم هذه المدن هي العاصمة فيينا و تعتبر مدينة فيينا الرمز التراثي لدولة النمسا و المركز الاقتصادي والتجاري للدولة، حيث أنها تحتوى على نسبة كبيرة من السكان و تحتل المرتبة السابعة من حيث عدد السكان على مستوى الاتحاد الأوروبي و تقع في شرق النمسا، و تحتوى على العديد من رموز السياسة العالمية و الاقتصاد مثل منظمة الأوبك و الأمم المتحدة و البرلمان.

اهم المدن و المعالم السياحية في دولة النمسا:

اهم المدن و المعالم السياحية في دولة النمسا:

وثاني هذه المدن هي مدينة كابرون، و التي ميزها قربها من سلسة جبال الألب و احتوائها على جميع الأنشطة على مدار فصول السنة المختلفة، مثل التزلج على الجليد و تسلق الجبال و تحتوى أيضا على العديد من البحيرات التي تمتلك طبيعة خلابة.

و تأتى بعد ذلك مدينة انسبروك السياحية و التي تحتوى على العديد من المتاحف و القصور الإمبراطورية بجمالها المعماري المتميز.

معلومات عن النمسا من حيث الحروب

معلومات عن النمسا من حيث الحروب

معلومات عن النمسا من حيث الحروب

لقد مرت دولة النمسا بالعديد من ضربات الغزو و الحروب و أهمها في العصور الوسطى و قد تركت أثرا إيجابيا في المعمار، و لكن على الصعيد الآخر قد أصاب الدولة مرض الطاعون المميت و قد اختفت دولة النمسا في خلال الحرب العالمية الثانية و سيطرت عليها ألمانيا النازية.

معلومات عن النمسا من حيث الطاقة:

قد اهتمت النمسا بالطاقة فقامت ببناء محطة توليد الكهرباء بالطاقة النووية على نهر الدانوب و كان هذا في عام 1972 ميلاديا بعد تصويت في البرلمان الذي تم بالإجماع على استخدام الطاقة النووية، و في عام 1978 ميلاديا اتفق في البرلمان بالإجماع على حظر استخدام الطاقة النووية.

معلومات عن النرويج.

اترك تعليق