العناية الشخصية معلومات

استخدامات بيكربونات الصوديوم للاسنان

استخدامات بيكربونات الصوديوم للاسنان ، في تبيض الأسنان والتخلص من الإصفرار الموجود بها ، كما له العديد من الفوائد للأسنان وفي هذا المقال سوف تتعرف علي استخدمات بيكربونات الصوديوم للاسنان بشكل أوسع .

استخدامات بيكربونات الصوديوم للاسنان

  • تزيل البقع الموجوده بالاسنان من خلال رش بعض بيكربونات الصوديوم علي معجون الأسنان مما يعمل علي تنظيفها وإزاله البقع نهائياً منها .
  • تمنع الأسنان البياض الساطع واللمعان وذات نتائج سريعه وفعاله عند وضعها علي الاسنان .
  • تطهر الفم وتخليصه من الرائحه الكريهه والأوساخ وبقايا الطعام التي تتخزن بين الاسنان ، من خلال استخدامه غسول بوضعه مع الماء واستعماله بشكل يومي .
  • تستخدم بيكربونات الصوديوم كبديل لمعجون الأسنان فهي تعطي نفس النتيجه أو تفوق نتيجه المعجون .
استخدامات بيكربونات الصوديوم للاسنان

استخدامات بيكربونات الصوديوم للاسنان

خلطات بيكربونات الصوديوم لتبيض الأسنان

1- بيكربونات الصوديوم مع بيروكسيد الهيدروجين ، يعد بيروكسيد الهيدروجين عنصر فعال في تبيض الأسنان وله أهمية رائعه كبيكربونات الصوديوم فإذا دمجنا الاثنين معاً يعطي مفعولا مذهلاً ، ويتم ذلك من خلال مزج ملعقه صغيره من بيكربونات الصوديوم مع معلقه صغيره من بيروكسيد الهيدروجين ثم يتم المزج حتي تصبح عجينة متماسكه مثل معجون الاسنان ، ثم يتم وضعه علي الاسنان لمده دقيقه أو أكثر ثم غسله بالماء وسوف تري النتيجه .

2- بيكربونات الصودويم مع عصير الليمون ، يعد عصير الليمون بما تحتويه من عنصر السيتريك عنصر فعال في تبيض الأسنان ، حيث يتم مزج الليمون مع بيكربونات الصوديوم لتكوين مسحوق فعال باستخدام معلقه صغيره من بيكربونات الصوديوم ونصف معلقه من الليمون أو عصير الليمون الطازج ثم أحضار فرشاة للاسنان ووضع هذا المسحوق عليها وغسل بها الاسنان وتركه لمده دقيقه ثم غسله .

3- بيكربونات الصوديوم مع معجون الاسنان ، يتم من خلال مزج معجون الاسنان مع بيكربونات الصوديوم ، حيث يعطي نتيجه هائله لتبيض الاسنان فيحتويان علي خواص حماية من الفلوريد ويستخدم من خلال وضع كمية منه علي الفرشاه وغسل الاسنان بها وتكرارها بشكل يومي .

4- بيكربونات الصوديوم مع الفراولة ، من خلال وضع بعض مسحوق بيكربونات الصوديوم علي الفراوله وهرسها ثم وضعها علي الأسنان وفركه جيداً وتركه عليها لمده لا تقل عن خمس دقايق ، ثم غسل الأسنان جيداً بالماء الفاتر .

5- بيكربونات الصوديوم مع الملح الخشن ، مزج مسحوق بيكربونات الصوديوم مع القليل من الملح الخشن في وعاء ثم يخلط جيداً حتي يتماسك ثم يوضع علي الأسنان وفركه ثم يتم غسل الاسنان بالماء الفاتر .

6- بيكربونات الصوديوم مع خل التفاح ، وضع معلقه كبيره من خل التفاح مع معلقه صغيره من بيكربونات اصوديوم وخلطهم جيداً ووضعهم علي قطنه ثم فرك الأسنان بهم بشكل جيد ثم غسل الأسنان بالماء الفاتر .

7- بيكربونات الصوديوم مع الماء ، وضع كوب بيه ماء مع نصف معلقه من بيكربونات الصوديوم ومزجهم جيداً حتي تصبح عجينه متماسكه ثم وضعها علي فرشاة الاسنان ونقوم بفركها جيداً وتترك لمده دقيقه او أكثرولكن دون أن تزيد عن دقيقتين حتي لا تتآكل مينا الاسنان، ثم أغسل اسنانك جيداً بالماء الفاتر وكرر هذه الطريقه لمده أسبوع .

خلطات بيكربونات الصوديوم لتبيض الأسنان

خلطات بيكربونات الصوديوم لتبيض الأسنان

علاج إصفرار الاسنان من خلال بيكربونات الصوديوم

يحدث إصفرار في الاسنان وتغير لونها من الابيض إلي اللون الأصفر نتيجه عده عوامل منها التدخين الذي يؤدي إلي تدمير الأسنان بشكل نهائي و الإهمال في تنظيف الأسنان بشكل منتظم ، أو الإصابه ببعض الأمراض ، أو تناول القهوه او الشاي بشكل يومي ، وكل هذه العوامل تسبب العديد من المشاكل والانزعاج وتكون غير لائقه ، لذلك يجب الاهتمام بالأسنان وتبيضها فهي لا تحتاج إلي الذهاب للطبيب أو العمليات التجميلية لان هناك العديد من الحلول الآخري مثل استعمال بيكربونات الصوديوم .

علاج إصفرار الاسنان من خلال بيكربونات الصوديوم  - استخدامات بيكربونات الصوديوم للاسنان

علاج إصفرار الاسنان من خلال بيكربونات الصوديوم  – استخدامات بيكربونات الصوديوم للاسنان

تحذيرات عند استعمال بيكربونات الصوديوم علي الاسنان

  • عدم استخدام بيكربونات الصوديوم علي اللثه حتي لا تصيب بالحرقه أو النزيف .
  • إذا حدث نزيف اثناء استعمال بيكربونات الصوديوم يجب عليك طرقها فوراً واستشاره طبيب .
  • استخدام فرشاة اسنان كهربائية عند استعمال بيكربونات الصوديوم  فهي تعطي نتيجه سريعه وفعاله .
  • عند حدوث حساسية في الأسنان فتجنب استخدامبيكربونات الصوديوم علي الأسنان،  أو حساسيه لفرشاه الأسنان .
  • عدم استخدام بيكربونات الصوديوم باستمرار لتبيض الأسنان لانه سوف يؤدي إلي كشط طبقة المينا وتذيبها .
  • عند الانتهاء من تبيض أسنانك وتنظيفها فيجب عليك تنظيف فمك وتغير طعمه بتناول نوع مفضل من الفاكهه او التوابل المفضله لك حتي لا تأثر رائحه فمك علي الاسنان ، فيلزم تنظيف سطح فمك الداخلي بعد وقبل استخدام غسول الفم .
  • يفضل استخدام بيكربونات الصوديوم علي الاسنان  مره كل أسبوعين .
  • عند استخدام طريقه بيكربونات الصوديوم مع الليمون يجب عليك الا تغسل أسنانك بفرشاه خلال نصف ساعه من استخدام الطريقه حتي لا تؤثر علي ميناء الاسنان ويؤدي إلي تلفها .
  • من الأفضل استشاره طبيب عند استخدام أي طريقه مع بيكربونات الصوديوم .
  • إذا كنت تستخدم تقويم للأسنان فتجنب استخدام بيكربونات الصوديوم حتي لا تذوب الماده المستخدمه لتثبيت تراكيب الفم .
  • لا تقم بتنظيف أسنانك بالفرشاة بشده أو بشكل كبير حتي لا تؤذي طبقه الميناء ولا تصاب بالحساسية .
  • لا تستخدم بيكربونات الصوديوم بشكل مستمر حتي لا تتأذي طبقه ميناء الاسنان .
تحذيرات عند استعمال بيكربونات الصوديوم علي الاسنان 

تحذيرات عند استعمال بيكربونات الصوديوم علي الاسنان

مصدر

مصدر

 

اترك تعليق