سير حياة رياضيين شخصيات وسير ذاتية

لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو .. تعرف على تفاصيل حياة رونالدينيو و معلومات مثيرة عنه

يعتبر اللاعب البرازيلي رونالدينيو الفائز بجائزة أفضل لاعب بالعالم من أساطير كرة القدم ، حيث لعب في عدد كبير من الأندية بالبرازيل وأنضم لبرشلونة وأي سي ميلان، سوف نتعرف على لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو وحياته من خلال هذا المقال.

لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو

لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو

لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو

معلومات سريعة عن حياة لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو

  • إسمه الحقيقي رونالدو دي أسيس موريرا ، والده جوو مورايرا هو لاعب كرة محترف و عمل أيضا في لحام السفن ، و كانت والدته ميألينا تعمل في تجارة المواد التجميلية و عملت كممرضة أيضا ، و كان الأخ الأكبر للاعب رونالدينيو روبيرتو لاعب كرة محترف و لذلك فهو من عائلة كروية فقد تعلم أسس لعب كرة القدم و هو صغير فقد كان أعمامه أيضا لاعبين كرة .
  • أكد رونالدينيو على أن والده يمثل له القدوة و رغم أنه توفى وهو صغير إلا أنه كان يحبه و يقدره جدا ، و قد عانى والده من نوبة في القلب حادة توفي على إثرها و كان لاعب الكرة رونالدينيو 8 سنوات فقط ، و قد نصحه والده بأن يكون بسيطا جدا في لعب الكرة بالملعب و أن يفعل كل شئ صحيح خارج الملعب .
  • كانت نشأة لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينو في حي بسيط جدا و فقير فلم يكن هناك إلا فريق ناشئين ، فالملعب لم يكن به عشب إلا بالزوايا ، و لم يكن بها إلا رمال ، و لعب رونالدينيو كرة الصالات مع كرة القدم ، و قد كان لعب كرة الصالات فضل كبير في تشجيع رونالدينيو على إبداع طريقة لعب خاصة به و فريدة من نوعها مكنته من لعب كرة القدم بشكل ممتاز.
  • ولد عام 1980م في شهر مارس يوم واحد و عشرون في مدينة بورتو أليغري التابعة لدولة البرازيل و هو ينتمي لأسرة كروية.
معلومات سريعة عن حياة لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو

معلومات سريعة عن حياة لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو

معلومات مثيرة عن لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو

  • يعتبر رونالدينيو من أساطير الكرة في البرازيل فقد سجل خلال مباراة واحدة 23 هدف بشكل عجيب جدا ، كان عمره 13 عام فط في هذه الفترة .
  • كان يحب الإطلاع على تاريخ اللاعبين السابقين له في البرازيل ، و كان يحب اللاعبين الكبار منهم بيليه و ريفيلينو و كان يود السير على خطاهم .
  • في عام 1997م تم دعوته للإنضمام لمنتحب البرازيل و هو في سن السابعة عشر و قد ربح المنتخب بطولة الفيفا للفرق الناشئة وهي لسن تحت السابعة عشرة و كانت بمصر .
  • تم إختيار لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو كأفضل لاعب في إطار فعاليات المسابقة ، و قد قام بتوقيع أول عقد له كمحترف في فريق غريميو و هو يعد من أشهر الفرق بالبرازيل الخاصة بكرة القدم .

إنجازات عديدة للاعب رونالدينيو

  • إنضم رونالدينيو في عام 2003 لفريق برشلونة بأسبانيا ، وهو من أهم الفرق الموجودة بالعالم و قد حصل على قميص رقم 10 وهو يرتديه أعظم اللاعبين ، و قد حقق في عامي 2004 و 2005 حلم حياته و حصل على أفضل لاعب بالعالم وهي جائزة تتبع الفيفا ، و تعتبر أرقى جائزة فردية بمجال الفردية .
  • عام 2008 غادر لاعب الكرة رونالدينيو برشلونة و أنضم إلى إي سي ميلان و هو أشهر نادي بالعالم و قد أدى أداء غير مرضي في الدوري الإيطالي وقد تم إستبعاد إسمه من منافسات كأس العالم في عام 2010 بجنوب إفريقيا فلم يتم وضع إسمه في منتخب البرازيل .
  • و قد دخل رونالدينيو كأس العالم برفقة منتخب البرازيل في عام 2014 .

المراجع

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق