تعلم اللغات معلومات

معلومات عن اللغة الصينية .. اليك 8 معلومات عن أنواع اللغات المستخدمة فى الصين .

تتميز الصين باختلافها عن غيرها من البلاد وتعد من أكبر الدول الصناعية والمصدرة للعديد من الأغراض ، وإن كنت ترغب فى الذهاب إليها لأى سبب من الأسباب فعليك التعرف على اللغة التي ستستخدمها هناك، ولذلك نقدم لك موضوع معلومات عن اللغة الصينية.

معلومات عن اللغة الصينية :

  • يرجع تاريخها الى ما قبل 3000 عام حيث أنها كانت تستخدم منذ قديم الزمان فى النقوش على دروع السلاحف فى عهد أسرة شانغ ،وتعد اللغة الصينية من اللغات الأكثر أستخدامآ وأنتشارآ حتى الأن فى دول العالم ،تنتمى الى نظام اللغة الصينية التبتية وتنقسم الى عدة أقسام ولهجات تختلف بأختلاف الأقاليم التى توجد بها .
  • أقسامها؛ تنقسم اللغة الصينية الى نظامين وهم نظام الشكل الأصلي للغة وهو نظام معقد لبعض المقاطع الصوتية به ،أما عن النظام الأخر فهو شكل مبسط للمقاطع الصوتية ،ويتم أستخدام النظام المبسط فى وسط الصين وبعض البلاد الأخري مثل سنغافورة وماليزيا والبر الرئيسى من الصين .
  • أما عن النظام الاصلي فيتم أستخدامه فى بعض الدول فى أمريكا الشمالية وأيضا فى  ماكو وتايوان وهونغ كونغ وبالرغم من ذلك فأن أختلاف أى من النظامين لا يعد أختلاف كبير فى الكتابة فقد لا يتعدى 25% .
  • أنواع اللهجات التى تستخدم؛ والتى تنقسم الى 7 لهجات تتبع المناطق المحلية المختلفة فى الصين وهم لهجة هونان وكه جيا ولهجة بكين ولهجة  وو و لهجة فوجيان وقوية هان والتى كانت تستخدم فى منطقتى الشمال والجنوب فى الصين ولهجة قوانغدونغ .
  • هي  لغة صعبة فى كتابتها وتعلمها ، كانت تستخدم قديمآ منذ العصور الكلاسيكية حيث أنها وجودت على عظام الحيوانات وتم تسجيل بعض التاريخ بها وأيضا الكتب .
  • تعد حروف اللغة الصينية أنها عبارة عن بعض التفريغات والرسومات التى تعبر عن الحروف.
معلومات عن الصين

معلومات عن الصين

بعض الدول التى تستخدمها:

1- اليابان من تلك الدول التى قامت بتبسيط اللغة الصينية وطرق كتابتها منذ قديم الزمان ، كما أنها مازالت تستخدم بعض من المقاطع الصينية فى الكتابة وخاصة الكتابة التقليدية وذلك لأن اللغة الصينية تتميز بوجود المفردات التى تسهل أستخدامها.

2- كوريا الجنوبية أيضا من الدول التى تقارب لغتها اللغة الصينية ولذلك فتقوم بأستخدامها فى كثير من الأحيان .

مميزات اللغة الصينية:

تتميز اللغة الصينية بأن لكل مقطع عديد من المعانى والتى يسهل أستخدامها ، ويمكن لبعض المقاطع أن تصبح مفرداتها مستقلة .

أنواع اللغات فى الصين :

تتواجد أنواع مختلفة من اللغات بها ولكن فأن اللغة الأم فى الصين هى اللغة الصينية وسوف نعرض معلومات عن اللغة الصينية ومن هذه المعلومات أنها تعد ثانى أكثر اللغات صعوبة فى العالم من حيث نطقها.

يتحدث بها أكثر من مليار نسمة ولا يتوقف أستخدامها فقط على الصين بل هناك بعض الدول الأخري التى تستخدمها ومنها سنغافورة وهونج كونج وأسيان وكيتوان .

  • لغة كن ؛ وتنتشر فى بعض الأقاليم المختلفة فى الصين مثل جياكشي ويستخدمها بشكل أكبر سكان المناطق التى تحيط بهذا الأقليم .
  • لغة كانتونية؛ وهى واحدة من فروع اللغة الصينية وتستخدم فى الجانب الجنوبي للصين ، ويتحدث بها أيضا أقلية من سكان أمريكا وبعض سكان أسيا .
  • لغة مندرين ؛تعد أيضا أحد اللغات التى تستخدم فى الصين ولأبد من معرفة بعض معلومات عن اللغة الصينية فهى واحدة من اللغات الرسمية التى يستخدمها شعب الصين فى جميع أنحاء الدولة .
  • هناك لغات أخري تعرف بأسم شيانغ والهاكا وهويتشو ومين ويتم أستخدامهم بشكل متعارف عليه بالصين .
أنواع اللغات فى الصين

أنواع اللغات فى الصين

“المصدر”

1 Comment

  • شكرا جدا على هذا التقرير الرائع ولكن هل لى بطرح سؤال لو سمحت:
    _إذا أنا اردت تعلم اللغة الصينية فأى انواع اللغات لازم اتعلم وهل الاختلاف في تفرعات اللغة الصينية في الكتابة ام النطق ام الاثنين معا وهل تترجم ابجديتها للعربية وكيف افهمها وهل يجب على حفظ كلماتها ام لا أو اقوم بتكوينها كالعربية.
    ارجو المعذرة هلا تجيب على اسئلتي بعد اذنك ساكون شاكرا لك.

اترك تعليق