تعلم اللغات معلومات

معلومات عن اللغة الكورية

استمدت كوريا لغتها المحلية من الللغة الصينية وتم تطويرها لتظهر لغة خاصة تعد من أبسط اللغات حول العالم، وسنعرض بعض معلومات عن اللغة الكورية في المقال التالي فلا تهمل قراءتها.

معلومات عن اللغة الكورية:

نشأتها؛ ترجع نشأة اللغة الكورية الى الأستناد الى اللغة الصينية حيث أنها كانت تستخدم حروف اللغة الصينية فى الكتابة إلى أن تم أختراع اللغة الكورية ، وتم تصنيفها كلغة معزولة لا أصل لها ولكن فأن قليل من العلماء قد وصفوها بأنها تتبع اللغات الألطية،ويختلف النطق فى كوريا الجنوبية عن كوريا الشمالية ولكن بشكل بسيط فى بعض المفرادت والمعانى والتهجئه.

تقسيم كلماتها؛ تنقسم اللغة الكورية فى كلماتها الى تسعة فروع وهم الضمائر والأسماء والأفعال التى تدل على الحركة والأعداد وبعض علامات الأعراب والكلمات التى تدل على التعجب وغيرهم .

أنواع اللهجات فى كوريا :

1- لهجة يونج دو والتى تستخدم فى منطقة شمال كوريا .

2- لهجة كوريو والتى يستخدمها أهل كوريا واليابان والصين .

3- لهجة سول والتى تنتشر فى كوريا الجنوبية .

4- لهجة كيونج سان والتى تستخدم فى مناطق الجنوب الشرقى لكوريا .

5- لهجة بيونغ يانغ والتى تعد اللهجة الرسمية لكوريا الشمالية .

 

اللغة فى كوريا:

1- تعد اللغة الرسمية فى كوريا هى اللغة الكورية والتى يتم أستخدامها من قبل الكوريين .

2- تعد اللغة الأنجليزية من أحد أهم اللغات التى يتم تدريسها فى المدارس الكورية بشكل رسمى والتى يتم أستخدامها من بعض السكان الأخرين .

3- بعض الأقاليم فى اليابان والصين تستخدم اللغة الكورية أيضا .

4- تسمى اللغة الكورية بأسم أخر هو اللغة الكوردية .

اللغة فى كوريا

اللغة فى كوريا

الأقاليم التى تستخدم اللغة الكورية:

1- أوزباكستان وكازخستان .

2- يانبيان وبعض من أقاليم كندا.

3- معظم سكان أقاليم كوريا الجنوبية .

بعض قواعدها :

1- كانت تشبة قواعد اللغة الصينية من حيث نشأة حروفها وتعلمها ولكن واجه بعض الكوريين صعوبة فى تعلم اللغة الصينية فقد قام أحد الملوك بها بأنشاء الحروف الكورية والتى يسهل على الكوريين تعلمها.

2- تتكون اللغة الكورية من عدد من الأحرف التى تنقسم الى قسمين مختلفين حيث هناك قسم يعرف بالأحرف الصامتة وعددها 14 حرف وعدد أخر يعرف بالصوائت ويبلغ عددهم 10أحرف.

3- تعرف الحروف الصامتة بأنها تشبه بعض حروف اللغة العربية المشددة ،ويطلق على كل حرف أسم منفصل يطلق عليه أن كان بشكل منفصل عن كونه فى وسط الكللام .

4- ينطق الحرف بناءآ على ما يسبقه من الحروف الأخري .

5- يتم ترتيب ونظام الجملة فى اللغة الكورية بشكل يختلف عن اللغة الانجليزية والعربية حيث أن الجملة تبدا بالفاعل ثم المفعول به ثم الفعل فى نهاية الجملة.

بعض قواعدها

بعض قواعدها

“المصدر”

اترك تعليق