العناية بالشعر

علاجات الشعر الخفيف .. طرق التخلص من مشكلة الشعر الخفيف ..

علاجات الشعر الخفيف .. الشعر الخفيف مشكلة تواجه الكثير من الناس سواء النساء أو الرجال ويبحثون عن حلول ولذا يقدم لك “معلومات” علاجات الشعر الخفيف ..

علاجات الشعر الخفيف ..

علاجات الشعر الخفيف ..

عزيزتى القارئة المرحلة الأولى لنمو الشعر تستمر سنوات ثم تأتى مرحلة التراجع أو المرحلة الإنتقالية وبها بطء فى نمو الشعر ثم مرحلة تساقط الشعر حيث يتوقف الشعر عن النمو ثم تنفصل الخصلات القديمة لتسقط وينمو مكانها خصلات جديدة وذلك أمر طبيعى فعمر الشعرة الواحدة حوالى 3 سنوات ومن الطبيعى أن يتساقط يوميا 50-100 شعرة ولكن إذا زاد المعدل عن ذلك فهو يؤدى لمشكلة الشعر الخفيف .

 أسباب تؤدى للشعر الخفيف .. ننصحك بمعرفتها ..

– أمراض الغدة الدرقية تسبب تساقط الشعر .

– القلل والتوتر وحالات الإكتئاب .

– بعض الأدوية مثل أدوية السرطان .

– أسباب وراثية كالصلع الوراثى .

– إستخدام مستحضرات تجميل مضرة بالشعر .

– كثرة صبغ الشعر .

– الإكثار من إستعمال المواد الكيميائية على الشعر .

– النظام الغذائى السئ الذى لا يمد الجسم بالفيتامينات التى يحتاجها الشعر .

– داء الثعلبة الذى يظهر على شكل فراغ دائرى فى الرأس .

– النقص المفاجئ فى الوزن .

– إجراء العمليات الجراحية .

– الحمى الشديدة .

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف.. علاجات الشعر الخفيف ..

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف.. علاجات الشعر الخفيف ..

– وصفة الليمون والروزمارى , عليكى بمزج عصير الليمون مع زيت الروزمارى وضعى الخليط على شعرك ثم مشطيه و اتركيه 30 دقيقة  لأن الروزمارى لديه قدرة على تحفيز بصيلات الشعر على النمو و يجعله أطول وأقوى .

– وصفة الزيوت العطرية , عليكى بخلط 3 قطرات من زيت اللافندر و قطرتين من زيت الزعتر و قطرتين روزمارى مع إضافة 4 ملاعق زيت بذور العنب وملعقة من زيت الجوجوبا و دلكى شعرك بالخليط لدقيقتين ثم غطى شعرك بغطاء بلاستيكى أو فوطة مببلة واتركيه لمدة ساعة ومع تكرار هذه الوصفة يوميا ولمدة 6 شهور ستلاحظين فرق كبير .

– وصفة زيت اللوز وجوز الهند , اضيفى قطرات زيت اللوز وزيت جوز الهند ودلكى شعرك بالخليط ثم غطى الشعر بمنشفة لمدة 20 دقيقة حتى يتشرب الشعر الخليط ثم اغسليه بإستخدام الماء الفاتر وقليل من الشامبو .

– وصفة البصل , يعزز البصل نمو الشعر ويمنع تساقطه , عليكى بتقشير بصله والحصول على عصير البصل منها ثم تدليك الشعر لمدة 5 دقائق بحركات دائرية خاصة فى أماكن الشعر الخفيف وبعد ذلك اتركيه 10 دقائق ثم اغسلى شعرك ومع تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع ستشعرى بأن مشكلة الشعر الخفيف انتهت أو خفت حدتها .

زيوت طبيعية هامة لعلاجات الشعر الخفيف .. تعرفى عليها ..

زيوت طبيعية هامة لعلاجات الشعر الخفيف .. تعرفى عليها ..

زيت الجوجوبا لديه قدرة على إزالة قشرة الشعر التى تمنع البصيلات من النوم , زيت اللافندر يمنع تساقط الشعر ويجعله ينمو أقوى وهو مفيد خاصة للمصابين بداء الثعلبة ويجب إستخدامه مدة لا تقل عن 7 شهور , زيت جوز الهند يغذى الشعر ويساعده على النمو ويعالج مشاكل الشعر المختلفة كالقشرة والقمل و زيت الزعتر يعزز نمو الشعر لأنه ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس .

علاجات الشعر الخفيف .. ننصحك بمعرفتها ..

– هناك إجراءات غير جراحية لعلاج الشعر الخفيف وتكثيف عدد الشعر وهى حقن البلازما للشعر فهى تساعد فى نمو الشعر من خلال تخفيز الخلايا الجذعية بفروة الرأس لتنتج بصيلات شعر أكثر وتظهر النتائج بعد حوالى 3شهور .

– كبسولات الكولاجين تعزز نمو الشعر .

– حقن الميزوثيرابى طريقة لعلاج الشعر الخفيف بدون جراحة , تغذى الشعر وتمنع تساقطه والحقنة تحتوى على الكثير من المواد الهامة للشعر كالفيتامينات , الأحماض الأمينية , الإنزيمات والمعادن .

– المينوكسيديل من أشهر علاجات الشعر وهو على شكل رغوة تستخدم على فروة الرأس مرتين يوميا ويأخذ 12 أسبوع لتبدأ النتائج تظهر .

– زراعة الشعر , تعد من أحدى وسائل علاج الشعر الخفيف ولكنها مكلفة .

– أدوية مثل ” السبيرونولاكتون ” ولكن يؤخذ بعض فحص الدم ويعالج بالأخص مشكلة الشعر الخفيف الناتج عن تغيرات هرمونية و ” فيناسترايد ” دواء للرجال فقط ويؤخذ حبة يوميا وممنوع للسيدات خاصة الحوامل و ” الكورتيكوستيرويد ” , يؤخذ بوصف الطبيب لحالات الإلتهاب الكامن وما يزامنه من تساقط للشعر .

نصائح للتعامل مع الشعر الخفيف .. عليك بمعرفتها ..

نصائح للتعامل مع الشعر الخفيف .. عليك بمعرفتها ..

– عليكى بتدليك الشعر بالزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت الخروع وزيت الياسمين وزيت الزعتر  وزيت الروزمارى وغيرها من الزيوت العطرية المفيدة للشعر .

– الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين فالشعر أساسه بروتين فعليك بالإكثار من تناول الألبان , الدواجن , الخضروات الورقية والفاصوليا .

– عند تصفيف الشعر عليكى بتقسيمه وتمشيطه برفق .

– استخدام الشامبو الذى لا يجتوى على الكبريتات .

– إستخدام المنتجات المصنعة من مواد طبيعية لتصفيف الشعر .

– تمشيط الشعر من الأسفل للأعلى .

– ترك الشعر ليجف طبيعيا بدلا من تجفيفه بمجفف الشعر لأن يسبب تكسر للسعر وبالتالى يخفف الشعر .

– تجنب إستخدام ربطات الشعر المطاطية لأنها تجذب الشعر .

– الحرص على تدليك فروة الرأس بالزيوت المغذية لتحفيز نمو بصيلات الشعر والحرص على التدليل بحركات دائرية فى المناطق التى يخف بها الشعر .

– علاج المشكلات الصحية التى تؤدى لتساقط الشعر مثل الغدة الدرقية والإلتهابات والإجهاد .

– التغذية السليمة .

– تزويد الجسم بالفيتامينات اللازمة من خلال تناول الفواكه والخضروات واللحوم للحصول على البروتين وعلى الأشخاص النباتيين الإكثار من تناول الفاصوليا والمكسرات لتمدهم بالبروتين .

– التوقف عن العادات السيئة التى تؤذى الشعر مثل سحب الشعر بعنف .

– عدم تمشيط الشعر بقوة .

– تجنب الإستخدام المفرط لمكواة الشعر

– تجنب صبغ الشعر بشكل متكرر .

– عدم إستخدام الشامبو بكثرة والحرص على إستخدام البلسم .

– تجنب العلاجات الكيميائية .

– تجنب التسريحات التى تؤدى لتكسر الشعر مثل ذيل الحصان المشدود أو الكعكة .

– الحرص على تناول اوميجا3 لانه ضرورى لنمو الشعر ويوجد فى سمك السلمون , السردين , الجوز , عين الجمل والأفوكادو .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق