الرجيم والتنحيف فوائد الأعشاب

أضرار وفوائد الميرمية للتنحيف .. تعرف على كيفية استخدام الميرمية لتنحيف البطن والأرداف

تعد الميرمية من الأعشاب دائمة الخضرة التي تنتمي إلي  فصيلة الشفويات التي تضم الزعتر, وإكليل الجبل أيضا وقد عرفت منذ القدم بإعتبارها وصفة فعالة للتنحيف , وبرغم ذلك لابد من مراعاة عدة أمور حتي لايؤدي تناولها إلي نتائج سلبية لذا سنقدم لكم من خلال مقالنا أضرار وفوائد الميرمية للتنحيف .

أضرار وفوائد الميرمية للتنحيف

تمتلك عشبة الميرمية خصائص مضادة للأكسدة مما جعلها من أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج كثير من الأمراض , ويمتد دورها التكاملي في التخلص من دهون الجسم المتراكمة  ,وتتميز أوراقها بتدرج ألوانها بين الأخضر, والرمادي  لذلك كان من الضروري أن نتعرف بشكل مفصل علي أضرار وفوائد الميرمية للتنحيف .

أضرار وفوائد الميرمية للتنحيف

أضرار وفوائد الميرمية للتنحيف

فوائد الميرمية للتنحيف

تحتوي الميرمية على كمية كبيرة من الألياف ,والكربوهيدرات إضافة إلي الدهون المشبعة والمعادن كالزنك والماغنسيوم إضافة إلي البروتينات, والزيوت الطيارة مثل مركبات البورنيول والثيوجين , الوسينيول فضلا عن إحتوائها علي الأحماض الفينولية ,وحمض التنيك  ويمكن حصر فوائد الميرمية للتنحيف كالأتي :

– تساهم في إذابة الدهون المتراكمة في جسم الإنسان نظرا لإحتوائها علي مادة السمسمين التي تلعب دورا في زيادة عملية الآيض ,ومعدل حرق الدهون .

– المركبات العضوية الفعالة الموجودة في الميرمية تساعد في عملية التخسيس الصحي كما تعزز الصحة العامة لجسم الإنسان كما يمكن للمواد المضادة للأكسدة أن تحمي القلب , والمفاصل , العضلات .

– تعوق عملية إفراز الجلوكوز المخزن في الكبد حيث يمنع التقلبات المفاجئة في مستوي سكر الدم مما يقي الإنسان من الإصابة بداء السكري الذي يصيب الفرد نتيجة للسمنة المفرطة .

–  إضافة الميرمية إلي وجبات الطعام الرئيسية  من شأنه أن يعزز عملية الهضم  حيث تعمل الميرمية علي إعادة هضم الطعام إلي مساره الصحيح , والعمل علي تقليل التهابات القناة الهضمية ويرجع ذلك لإحتوائها علي rosmarini  acid   كمضاد لإلتهاب المعدة  كما يقلل من حدوث حالات الإسهال وهذا له بالغ الأثر  في تعزيز صحة الجهاز الهضمي أثناء التخسيس .

– تعمل على كبح الشهية لتناول الطعام حيث تشعر الجسم بالإمتلاء ,والشعور بالشبع

– تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يعمل كمدر للبول مما يساهم في تخليص الجسم من السوائل ,والسموم المحتبسة فيه مما يؤدي لإنتفاخ البطن وبذلك يساعدك في الحصول علي بطن مستوية .

– وضع الإنسان في حالة مزاجية جيدة  تجعله يقاوم الإكتئاب الذي يدفعه لتناول كميات كبيرة من الطعام ,ويؤدي إلي زيادة وزنه .

فوائد الميرمية للتنحيف

فوائد الميرمية للتنحيف

كيف استخدم الميرمية للتنحيف ؟

يمكن إستعمال الميرمية بعدة طرق لإنقاص الوزن وهي كالتالي :

– تناول كوب من الميرمية المنقوع قبل الخلود للنوم دون إضافة أي سكريات .

– القيام بتناول ملعقة صغيرة من الميرمية  المطحونة علي الريق صباحا ,وقبل النوم .

وصفات تستخدم الميرمية لتقليل الوزن :

– وضع عدة أوراق من الميرمية في كوب ماء مغلي , وتركه  لمدة ربع ساعة , ونقوم بتصفيتها وتحليتها بالعسل  مع تناول هذ المشروب بإنتظام كل يوم ,والمداومة عليه لمدة شهر حتي نحصل علي نتائج جيدة .

– نضع نصف ملعقة من الشاي الأخضر مع نصف ملعقة من البابونج ثم نضيف ملعقة كبيرة من الميرمية  ونضع الخليط في وعاء من الماء المغلي مع الحرص علي تناوله قبل النوم والمواظبة عليه  لمدة شهرللتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن .

– يمكن استخدام الميرمية  مع ملعقتين من اكليل الجبل وملعقة من البابونج ووضعهم في إناء من الماء المغلي مع مراعاة تناوله صباحا .

كيف استخدم الميرمية للتنحيف ؟

كيف استخدم الميرمية للتنحيف ؟

فوائد شاي الميرمية  للتنحيف

–  يعمل علي تخفيض مستوي الكوليسترول في الدم مما يساهم في تقليل السمنة

– محفز طبيعي للكبد والكليتين مما يجعله قادرا علي طرد السموم من الجسم عن طريق التبول كما يقلل الضغوط علي الجهاز الليمفاوي

– يحث الجسم علي إخراج العرق مما يساعد علي فقدان وزن الماء الزائد في الجسم

استخدام  زيت الميرمية للتنحيف

كانت عشبة الميرمية من الاعشاب المهمة في الطب القديم حيث يعتقد بأن الزيت المستخرج منها يساعد علي الوقاية من السمنة المفرطة فوفقا لإحدي الدراسات التي أكدت بأن زيت الميرمية له دور فعال في حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي, والذي قد يعرض الإنسان للإصابة بعدة أمراض كالسمنة ,والسكر ومن الممكن أن يتسبب في إضعاف الجهاز المناعي .

يعمل على معادلة الأحماض في المعدة ومجري الدم مما يعمل علي تخفيف الحموضة وهذا له بالغ الأثر في الوقاية من القرحة المعوية مما يساعد علي توفير الحماية اللازمة للجهاز الهضمي أثناء التخسيس .

أضرار الميرمية للتنحيف

– الإفراط في تناول الميرمية  يعود علي الإنسان بالضرر  فملعقة واحدة منها تكفي لليوم الواحد ولايجوز تناولها يوميا لمدة تزيد عن شهر حيث تعمل علي خفض مستوي سكر الدم في حال  شربها دون تناول الطعام قبلها  وقد يؤدي ذلك إلي حدوث جلطات في أي جزء من من جسم شاربها

– تعد الميرمية من الأعشاب التي تمنع إدرار حليب المرضعات كما ينبغي عدم الإسراف في تناولها خاصة في الثلاثة أشهر الأولي من الحمل لأنها مطمثة قد تشكل خطرا علي صحة الجنين .

–  لا ينبغي استخدامها للأطفال دون الثانية عشرة فضلا عن كونها خطيرة جدا علي من يعانون من  الصرع او أي تشنجات .

– يجب عدم الأفراط في تناولها بالنسبة للحالات الحساسة للهرمونات حيث تحتوي علي هرمون شبيه بهرمون الأستروجين الأنثوي مما يؤدي إلي ازدياد بعض الحالات سوءا كمرضي سرطان الرحم ,والمبايض .

أضرار الميرمية للتنحيف

أضرار الميرمية للتنحيف

المراجع

المصدر

اترك تعليق