العناية الشخصية العناية بالبشرة فوائد الفيتامينات والمعادن

فوائد المعادن للبشرة .. تمنع الشيخوخة وتقلل من التجاعيد وتخفي عيوب البشرة

فوائد المعادن للبشرة تشتكي العديد من النساء والرجال بوجود العديد من مشاكل في بشرتهن مثل الجفاف والبثور وحبوب الشباب وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، ومن العلاجات التي يجهلها الكثير من الناس هى المعادن التي تحافظ على صحة البشرة.

فوائد المعادن للبشرة :

1- منع علامات الشيخوخة :

  • هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، وهذا هو السبب لاستخدامها موضعيا للتخلص من آثار الشيخوخة، على الرغم من أن الأكسدة هي عملية حاسمة.
  • تنتج الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الضرر على المستوى الخلوي، مما يؤدي إلى علامات الشيخوخة، والمواد المضادة للأكسدة الموجودة فيها ككل تحييد هذه الجذور الحرة.
  • تساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • من المعادن المهمة لهذا هو عصير الشمندر وسنطرح عليكم طريقته :

الطريقة :

  • تقشير البنجر وتقطيعه إلى شرائح وإلى أجزاء أصغر. وضع القطع في الخلاط ومزجها حتى لا توجد أجزاء كبيرة.
  • باستخدام مصفاة، فصل اللب من العصير. وضع العصير على وجهك باستخدام كرات القطن.
  • تركه لمدة 10 دقائق، وغسله بمنظف للبشرة.

ملاحظة : القيام بهذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع، ومن المستحسن القيام بذلك ليلا لأن عصير الشمندر يمكن أن يترك بقع على البشرة.

فوائد المعادن للبشرة

فوائد المعادن للبشرة

2- تقليل التصبغ والعيوب :

فيتامين C فعال جدا في الحد من التصبغ والعيوب، حيث يحتوي معدنه على كمية كبيرة من فيتامين الوقاية للبشر، مما يساعد على التخلص من تلون الجلد والتصبغات.

3- ترطيب الجلد الجاف :

يمكن أن تجعل بشرتك ناعمة ونضرة، حيث أنه يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة، وتعمل أيضا يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة.

للحفاظ على بشرتك رطبة بشكل جيد ومرن، يمكنك تطبيق جزء من المعادن الصفراء على الوجه.

4- الحصول على بشرة وردية :

استخدام معدن عصير الشمندر كقناع يعمل على إعطاء بشرتك لون وردي، وخلط 1 ملعقة كبيرة من عصير البنجر مع عصير الجزر وضعها على وجهك، وغسله بعد 10 دقائق وسوف تلاحظ أن بشرتك أصبحت مشبعة بالحمرة ونضرة.

فوائد المعادن للبشرة

فوائد المعادن للبشرة

فوائد شرب المعادن للبشرة :

شربها يوميا يوفر لك جميع العناصر الغذائية الأساسية ويحافظ على بشرتك صحية وجميلة، وهذه بعض من فوائد شرب المعادن :

1- منع وعلاج حب الشباب، والدمامل عن طريق شرب عصير الشمندر يوميا، والخاصية المضادة للالتهابات من هذا العصير تساعد في منع ظهور حب الشباب والبثور.

2- تنقية الدم والتخلص من السموم والماء الزائد من الجسم، ونتيجة لذلك فإنه يمكنك الحصول على توهج صحي لوجهك عن طريق شرب معدن عصير فيتامين سي، ومن خلال شرب هذا العصير بشكل منتظم سيكون لديك بشرة متوهجة ونزيهة وخالية من أي عيوب.

3- تزيل المعادن خلايا الجلد الميتة، ونتيجة لذلك فإن الخلايا الجديدة التي تأتي إلى السطح تضفي توهج مشع على البشرة والوجه .

4- وجود المواد المضادة للأكسدة في المعادن تساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة وبالتالي منع الشيخوخة المبكرة للجلد، لذلك فإن تناولوا هو وسيلة ممتازة لمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد.

4- تحتوى المعادن على مادة الليكوبين، والتي تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وحماية البشرة من أشعة الشمس، مما يساعد على حماية جسمك من سرطان الجلد وحروق الشمس.

5- الشرب المنتظم للعصائر الغنية بالمعادن تساعد على التخلص من جفاف الجلد، وحب الشباب والدمامل.

فوائد المعادن للبشرة

فوائد المعادن للبشرة

طرق استخدام المعادن على الوجه :

تحضير المعدن المطلوب، وتبليل قطعة من القطنة في هذا المعدن ووضعها على وجهك، وتركها على الوجه لمدة من الوقت، ثم غسل وجهك جيدا. أخذ شريحة من المعدن المطلوب وفركها بلطف على وجهه، وترك الأمر لبعض الوقت ثم شطف الوجه.

التطبيق الموضعي للمعدن المطلوب يعطي مسحة وردية مما يعطي توهج للبشرة، ويقلل أيضا من الشوائب ويزيل حب الشباب في الاستخدام المنتظم.

خلط ملعقة من المعدن المطلوب مع ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من الحليب ووضع الخليط على البشرة وتركه 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

من أهم المعادن التي سنطرحها عليكم في هذا المقال هي البقدونس، حيث هناك مجموعة من الفوائد المختلفة له هو ومغلي البقدونس للبشرة ومنها:

  • يقلل من الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة : لأنه غنىٌّ بفيتامين C الذي يغذى الوجه.
  • لذا فإن استهلاك البقدونس بشكل منتظم يحفز على إنتاج الكولاجين.
  • يسرع من شفاء الجروح المختلفة في البشرة.
  • مما يساعد في تقليل الهالات السوداء حول العين.
  • يعالج حب الشباب والبثور المختلفة، كما ينظف البشرة ويساعد في إزالة الأوساخ العالقة بها.
  • يساعد ذلك في الحصول على بشرة لامعة ونظيفة وصحية؛ لأنه غنى بالكالسيوم، والبوتاسيوم، وغيرها من المعادن الأساسية لصحة البشرة وتميزها.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليق